التسبيحات العشر في شهر رمضان، تعد هذه التسبيحات من الأمور المأثورة عن التابعين ضمن الشيعة، حيث يتم تناقلها بين العديد منهم، والذين يحرصوا على قول جميع هذه التسبيحات ضمن كل يوم ضمن أيام شهر رمضان الفضيل، وبالتزامن مع قرب موعد هذا الشهر الفضيل يبحث العديد عنها، كما إن هؤلاء الأفراد يهتمون بشكل واسع الحصول على الأجر والثواب من الله عز وجل في هذه الأيام المباركة، وبناء على ذلك نضع لكم التسبيحات العشر في رمضان في السطور من المقال.

التسبيحات العشر في شهر رمضان

وهنا نجمع لكم التسبيحات العشر في شهر رمضان الخاص بأهل الشيعة، فهي تلك الأذكار والأقوال المأثورة عنهم، ولكنها غير معترف بها عند المسلمين من أهل السنة، وهذه التسبيحات هي/

  • في اليوم الأول من رمضان التسبيحة هي: سبْحَانَ اللهِ بارِئِ النَّسَمِ سبْحَانَ اللهِ المصَوِّرِ سبْحَانَ اللهِ خالِقِ الأزْواجِ كلِّها سبْحَانَ اللهِ جاعِلِ الظّلماتِ وَالنّورِ. سبْحَانَ اللهِ فالِقِ الْحَبِّ وَالنَّوى سبْحَانَ اللهِ خالِقِ كُلِّ شَيءٍ سبْحَانَ اللهِ خالِقِ ما يُرى وَما لا يُرى سبْحَانَ اللهِ مِدادَ كَلِماتِهِ. سبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعالَمينَ سبْحَانَ اللهِ السَّميعِ الَّذي لَيْسَ شَيءٌ أسْمَعَ مِنْه يَسْمَع مِنْ فَوْقِ عَرْشِهِ ما تَحْتَ سَبْعِ أرَضينَ وَيَسْمَع ما في ظلماتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَيَسْمَع الأنينَ وَالشَّكْوى وَيَسْمَعُ السِّرَّ وأخْفى وَيَسْمَعُ وَساوِسَ الصُّدُورِ وَيَعْلَمُ خائِنَةَ الأعْيُنِ. وَما تخْفِي الصّدورِ وَلا يصِمّ سَمْعَه صَوْتٌ.
  • في اليوم الثاني من رمضان التسبيحة هي: سبْحَانَ اللهِ بارِئِ النَّسَمِ سبْحَانَ اللهِ المصَوِّرِ سبْحَانَ اللهِ خالِقِ الأزْواجِ كلِّها. سبْحَانَ اللهِ جاعِلِ الظّلماتِ وَالنّورِ، سبْحَانَ اللهِ فالِقِ الْحَبِّ وَالنَّوى، سبْحَانَ اللهِ خالِقِ كلِّ شَيءٍ سبْحَانَ اللهِ خالِقِ ما يرى وَما لا يرى سبْحَانَ اللهِ مِدادَ كَلِماتِهِ سبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعالَمينَ. سبْحَانَ اللهِ الْبَصيرِ الَّذي لَيْسَ شَيءٌ أبْصَرَ مِنْه يبْصِر مِنْ فَوْقِ عَرْشِهِ ما تَحْتَ سَبْعِ أرَضينَ وَيبْصِر ما في ظلماتِ الْبَرِّ وَالْبَحْر لا تدْرِكه الأبْصار وَهو يدْرِك الأبْصارَ وَهو اللَّطيف الْخَبير لا تَغْشَي بَصَرَه الظّلْمَة وَلا يسْتَتَر مِنْهِ بِسِتْرٍ وَلا يواري مِنْه جِدارٌ وَلا يَغيب عَنْه بَرٌّ وَلا بَحْرٌ ويَكنّ مِنْه جَبَلٌ ما في أصْلِهِ وَلا قَلْبٌ ما فيهِ وَلا جَنْبٌ ما في قَلْبِهِ وَلا يَسْتَتِر مِنْه صَغيرٌ وَلا كَبيرٌ وَلا يَسْتَخْفي مِنْه صَغيرٌ لِصِغَرِهِ وَلا يَخْفى عَلَيْهِ شَيءٌ فِي الأرْضِ وَلا فِي السَّماءِ هُوَ الَّذي يصَوِّرُكُمْ فِي الأرْحامِ كَيْفَ يَشاء لا إلهَ إلا هو الْعَزيز الْحَكيم.

شاهد أيضا: شروط عمرة رمضان 2023

أفضل التسبيحات في شهر رمضان

وفي السياق من الحديث نقدم لكم مجموعة من التسبيحات في شهر رمضان الكريم. وهي من العبارات الرائعة المميزة التي يتقرب بها العبد لله تعالى، وفيما يأتي نتعرف على هذه التسبيحات، وهي:

  • أن يقول المصلي بعد كل صلاة كل من التحميد والتسبيح والتكبير ثلاث وثلاثون مرة. ويتم ختامها بعشرة مرات لقول لا حول ولا قوة الا بالله.
  • علاوة على ذلك قول سبحان وبحمده مئة مرة ويتم زيادة ما يشاء.
  • بالإضافة إلى قول دعاء اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك. وجميع خلقك بأنك أنت الله لا اله الا أنت ودك لا شريك لك وأن محمدًا عبدك ورسولك .

التسبيحات بعد كل صلاة

حيث أنه هناك العديد من التسبيحات التي يرددها العبد بعد كل صلاة. فهي من العبادات التي يكتسب العبد عليها أجراً في الحياة الدنيا والآخرة. وفي السطور نتعرف على بعض من هذه التسبيحات، وهي عبارة عن الآتي:

  •  التسبيح والتحميد والتكبير، وقول لا إله إلا الله، حيث أنه يسبّح ويحمد ويكبر خمساً وعشرين مرّة. من بعد ذلك يقول “لا إله إلا الله” خمساً وعشرين مرة، وبهذا يتم مئة مرة.

شاهد أيضا: اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

التسبيحات العشر في شهر رمضان، يوجد عدد واسع من التسبيحات التي يتم تناقلها بين الأشخاص، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم بشكل كبير، وهذا لأنها من العبادات المفضلة عند الله.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان