اقوى جواز سفر في العالم 2023، وذلك يعني أن جواز السغر ذلك يمكن لحامله الانتقال من دولة لأخرى من خلال الحصول عليه، فيدخل إلى أي دولة يريدها، والذي يعطي لحامليه العديد من الامتيازات، وإن من ذلك أنه من أهم جوازات السفر حول العالم، وذلك يجعلنا نبحث في اقوى جواز سفر في العالم.

أقوى جواز سفر في العالم 2023 بالترتيب

تأتي المفاضلة بين جوازات السفر في العالم من خلال الحديث عن الامتيازات التي يمتلكها صاحب الجواز. والتي من خلالها يستطيع حامل الجواز أن يقوم بالتنقل من مكان لأخر دون تقديم أي من الأوراق الثبوتية الأخرى. كما وأنه يكون هناك الكثير من الاختلافات في قوة الجوازات.

  • حيث أنه يعد جواز السفر الياباني من أهم وأقوى جوازات السفر في العالم أجمع،
  • بينما كان جواز السفر السنغافوري مشاركاً اليابان المرتبة الأولى في هذا الأمر عام 2019،
  • أخيرا، في عام 2021 كان ممركزاً جواز السفر الياباني في الطليعة كونه يساهم في دخول عدد كبير من الدول دون تأشيرات.

شاهد أيضا: إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

ترتيب جوازات السفر في العالم 2023

في الواقع العديد من جوازات السفر حول العالم تمنح حامليها امتيازات عديدة ليتمكن من الحصول على الكثير من الخدمات التي تقدمها البلدان الأخرى. كما وأنه وبالحديث عن أعداد الدول التي يمكن الدخول لها دون تأشيرة وجوازات السفر التي تتيح لممتلكيها دخول اكبر عدد منها. بينما يجب الحديث عن جواز السفر الياباني الذي يمتلك الكثير من المميزات وهذه المميزات جعلته من الجوازات القوية بشكل كبير. حيث أنه يمكن للمواطنين في اليابان دخول 191 دولة دون تأشيرة. في حين أن الجواز السنغافوري يتيح دخول 190 دولة جون تأشيرة. بينما فيما يلي نتبين ترتيب جوازات السفر تبعاً لقوتها:

عدد الدول التي يمكن دخولها من خلال الجوازالمرتبةالدولة
191 دولةالأولىاليابان
190 دولةالثانيةبينما سنغافورة
189 دولةالثالثةكذلك، كوريا الجنوبية
189 دولةالثالثةأيضا، ألمانيا
188 دولةالرابعةكذلك، إيطاليا
188 دولةالرابعةكذلك، فنلندا
188 دولةالرابعةبينما إسبانيا
188 دولةالرابعةأيضا، لوكسمبورغ
187 دولةالخامسةكذلك، الدنمارك
187 دولةالخامسةبينما النمسا
186 دولةالسادسةكذلك، السويد
186 دولةالسادسةأيضا، فرنسا
186 دولةالسادسةكذلك، البرتغال
186 دولةالسادسةأيضا، هولندا
186 دولةالسادسةبينما إيرلندا
185 دولةالسابعةكذلك، سويسرا
185 دولةالسابعةأيضا، الولايات المتحدة الأميركية
185 دولةالسابعةبينما المملكة المتحدة
185 دولةالسابعةأخيرا، النرويج

أغلى جواز سفر في العالم

لم تقتصر صلاحية أي جواز على ما يتمتع به من امتيازات؛ بل إن هذا الأمر جعل الجواز الأغلى هو الذي يمنح مواطنيه الكثير من الامتيازات، والتي من بينها هو الانتقال من مكان لأخر ولأكثر من دولة بسهولة. كما وأن هناك كثير من المقارنات بين جوازات السفر ومن ضمن هذه المقارنات مقارنتها تبعاً لقيمة هذا الجواز وعدد ساعات العمل. بينما يتعلق بأغلى جواز سفر في العالم العربي فيحتل المرتبة الأولى بهذا الأمر جواز السفر السوري. حيث أنه تبلغ قيمة هذا الجواز 800 دولار أمريكي، واذا ما قارنا بين جواز السفر السوري وجواز السفر في مالاوي. كما وأن الأخذ عدد ساعات العمل بعين الاعتبار. بينما يكون جواز السفر المالاوي هو الأغلى في العالم.

شاهد أيضا: حجز موعد اصدار الجواز السعودي الالكتروني عبر أبشر

أقوى جواز سفر في العالم العربي

عند الحديث عن أقوى جواز سفر في العالم فإنه يجدر بنا أن نقوم بوضع الكثير من الامتيازات التي تمنحها الدول لمواطنيها من خلال جوا السفر الذي يمتلكونه. كما وأن استطاع جواز السفر الاماراتي التمركز في المرتبة الخامسة عشر على مستوى العالم. بينما تكون الإمارات الدولة العربية الدولة التي تمكنت من أن تقوم بحجز مكان لها ضمن أفضل 20 جواز في العالم. كما وأنه يمكن للمواطنين في الإمارات دخول 175 دولة دون تأشيرة.

أضعف جواز سّفر في العالم

كثيرة هي الدول التي يعتبر جواز السفر الخاص بها هو الأضعف في العالم. بينما لا تمنح هذه الدول لمواطنيها الكثير من الامتيازات كما تمنحها الدول الأخرى. كذلك، فإن هذا الأمر يؤدي لضعف كبير في جواز السفر. بينما تحتل دولة أفغانستان المرتبة الأولى فيما يتعلق بقائمة أضعف جواز سفر في العالم.

كثيرة هي الامتيازات التي تمنحها الدول لمواطنيها، والتي من بينها يمكن التعرف إلى اقوى جواز سفر في العالم 2023، والذي يمكن مواطنيه من زيارة أكبر عدد من الدول.