اذاعة مدرسية عن العام الجديد 2023 كاملة الأركان من مقدمة وموضوع وخاتمة، تعتبر بداية العام الجديد هي الفرصة الواضحة أمام الكثير من الأشخاص للإصلاح من نفسهم، والمواقف السيئة التي حصلت معهم في العام الماضي، حيث يقوم العديد من الأشخاص باستغلال أول يوم من السنة للبدء بتحقيق جميع الآمال والأمنيات التي لم يتم تحقيقها بشكل كامل أو صحيح في العام الماضي، كما يعتبر يوم رأس السنة هو محط أنظار عند الفئات العمرية المختلفة، ومنها فئة طلاب المدارس.

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة 2023

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- الخلق والناس أجمعين، أما بعد… أسعد الله صباحكم زملائي الطلبة، وأحبائي المعلمين، نقف اليوم معكم على أعتبا الساعات الأولى من العام الجديد، فتكون هذه البداية تحمل لنا العديد من الأمور الجميلة التي نكون نفضلها وننتظرها بفارغ الصبر، لأن توالي السنوات هي أحد أسرار هذا الكون الرائع، فتكون تلك السنوات الماضية لا تعقينا عن المضي قدماً في الأعوام التالية، فهي تعتبر رسالة واضحة تكون تخاطب القلوب والعقول…. حيث يعتبر التعلق بالله -سبحانه وتعالى- هو خير الأمور ككل، فجميع الأشياء المعنوية والمادية زائلة بشكل كامل، وبالرغم من معرفة الجميع بهذا ولكن يوجد بعض مشاعر الفرح والاستبشار مع كل بداية في الأعوام التي تأتي، كما يبدأ الكل بالدعاء لله الذي أعطى عباده كرم حسن الظن به.. فلا يسعني إلا أن أقول لكم أحبتي كل عام وأنتم بخير، اللهم عام مليء بالخير والتفوق لكم..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ننتقل الآن وإياكم مع فقرات الإذاعة المدرسية.

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية جديدة عن بداية الفصل الدراسي الثاني مع كامل الفقرات

اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة 2023

تكون الإذاعة المدرسية تضم عدد واسع من الفقرات المميزة التي يبدأ الطلاب بتحضيرها وإلقائها بحضور السادة المعلمين والزملاء في صباح اليوم الأول من العام الجديد، وتكون تشمل العديد من الفقرات التي تزيد من مخزون الطالب العلمي في صباح كل يوم جديد، وتكون أبرز فقرات إذاعة العام الميلادي الجديد كما يلي:

فقرة آيات قرآنية عن السنة الجديدة 2023

مع نسمات الصباح الجميلة، يسعدنا أن نستمع معكم الى آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم، في هذه المناسبة العالمية الشهيرة، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي آيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا زميلنا الطالب (اسم الطالب).. فليتقدم مشكوراً:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:

  • “فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ * وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ * يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ * وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ * وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ * وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ * وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ”.

فقرة الحديث النبوي الشريف عن السنة الجديدة

يعتبر الوقت هو أهم الأمور التي وصانا بها الرسول -صلى الله عليه وسلم- في العديد من المواقف؛ وهذا لأن الحياة دار فناء وليست بقاء، فلا يجب الحزن والتعب من أجل بعض الأمور التي يمكن أن تتغير بكل سهولة، وآما الآن ننتقل في برنامجا الإذاعي الى فقرة الحديث النبوي الشريف، الذي يقدمها لنا الطالب (اسم الطالب)… فليتقدم مشكورا:

  • روى عدي بن حاتم قال: قال صلى الله عليه وسلّم:” لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه، وعن علمه ما فعل به، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه، وعن جسمه فيما أبلاه”.

فقرة حكمة عن السنة الميلادية الجديدة

تناول العديد من المفكرين والأدباء الكلام عن مناسبة التحول من عام ميلادي لعام ميلادي جديد، فتعتبر هذه من الذكريات المميزة في حياة جميع الأشخاص، سوف يقدم لنا الطالب (اسم الطالب)، حيث سيزودنا بجميع الكلمات والحكم التي قيلت في السنة الميلادية الجديدة، فليتفضل مشكوراً:

  • إن العام الجديد هو فرصتنا الكبيرة لدخول مساحة واسعة من النجاح والأمل والتفوق، دون أن ترافقنا بها أي من عقبات العام السّابق، فلننسى المخاوف القديمة ونبدأ بروح جديدة (أحد الروائيين).
  • قالوا سيرحلُ من أعمارنا عامُ فقلتُ كيف وهذا العمر أيامُ؟ لا يرحل العام، نحن الراحلون إلى نهاية العمر والأعوام أرقامُ (الكاتب محمد المقرن).
  • لن نشتري هذا العيد شجرة، ستكونين أنت الشجرة التي أعلق عليها أمنياتي ودعواتي، كل عام وأنت حبيبتي (نزار قباني).
  • يا ابن آدم إنّما أنت أيّام، فإذا ذهب يومك ذهب بعضك (حسن البصري).

فقرة أبيات شعر عن السنة الميلادية الجديدة

ننتقل الآن وإياكم مع أبرز فقرات الأدب العربي الشهير، الذي لم يترك مناسبة العام الميلادي الجديد إلا وتحدث عنها بشكل خاص، والآن مع باقة من اذاعتنا أبيات التي سوف يقدمها لنا الزميل الطالب (اسم الطالب).. فليتفضل مشكوراً الى منصة الإذاعة:

مـرُّ الــعـامُ تـلـوَ الـعـامِ تــلـوَ الــعـامِ تــلـوَ الـعـام..
وحُـلـمـي الـكـهلُ مـتـكئٌ عــلـى خـيـبـاتِه يـسـعـى.
يــظـنُّ الـسـتَّـةَ الأعــوامَ مِـــن مــيـلادهِ تِـسْـعـا..
فـذاقَ الموتَ بعدَ الموتِ ألا أنّــــــهُ قــــــد عـــــا..
لـيمضيَ في فِجاجِ التيهِ يــسـقـي بــؤسَــهُ دمْــعـا..

فقرة عبارات تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2023

يتم تناول العديد من العبارات التي تكون بمثابة عربون محبة لتصديق جميع روابط المحبة والصداقة بين الزملاء والمعلين، سوف يقدمها لنا الزميل الطالب (اسم الطالب).. فليتفضل بتقديم هذه الفقرة لتقدم الى المنصة مشكوراً:

بسم الله الرحمن الرحيم .. خير ما نبدأ به عامنا هو الحمد لله وشكره على نعمة الإسلام والدين التي رزقنا إياها، فيجب علينا بشكل خاص تبادل الكلمات للتهنئة في العام الجديد، وتمني العديد من الأمنيات سواء للأهل والأصدقاء والأحباب:

  • إن السنة الميلادية هي أحد المناسبات السعيدة التي يطب لنا فيها التعبير عن الشكر لكل أصحاب الفضل.
  • حفظكم الله أنتم وأهلكم في بداية العام الميلادي الجديد، أدام الله عائلتكم فوق رؤوسكم.
  • إن فضل السنوات على الشخص يكون كبير جداً، فعبر هذه الأيام يتم التعرف على الحقيقة والجوهر.
  • تعتبر بداية السنة هي أهم المناسبات التي يجتمع فيها جميع الأشخاص، فلا يجب علينا التفتيش بالماضي.
  • في رأس السنة يجب علينا الاعتذار لجميع الأشخاص الذين جمعتنا بهم المواقف السيئة.

شاهد أيضاً: افضل 20 مقدمة للاذاعة المدرسية 2023 للابتدائي والمتوسط والثانوي

خاتمة اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية الجديدة 2023

لهنا نصل وإياكم لنهاية الفقرات التي قمنا بإعدادها بشكل خاص لتقديمها في اليوم الأول من السنة الميلادية الجديدة، ونحمل لكم أطيب وأجمل الأمنيات، كذلك التبريكات بدوام السعادة والمحبة لكل القلوب في مدرستنا العظيمة.

فنمتلك مدير رائع، ومدرسين، وطلاب، حيث تعرفنا من خلال إذاعتنا على أجمل الفقرات التي سردناها للتعبير عن جمال البدء بعام ميلادي جديد يكون محمل بالنجاح والتوفيق المديد للجميع.

نأمل من الله أن يكون عام مليء بالنجاح لكم… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: افضل 20 مقدمة اذاعة مدرسية مع العناصر 2023 لجميع المراحل

اذاعة مدرسية عن العام الجديد 2023 كاملة الأركان من مقدمة وموضوع وخاتمة، حيث تعرفنا من خلال مقالنا على أهم فقرات الإذاعة المدرسية التي يتم تقديمها في أول يوم من بداية العام الميلادي، حيث أرفقنا إذاعة كاملة الفقرات، من قرآن كريم، كذلك حديث نبوي شريف، وحكمة، كذلك شعر عن العام الميلادي الجديد

مقالات السنة الجديدة 2023 قد تهمك

اروع مسجات راس السنه الميلادية 2023صور تهنئة بالسنة الجديدة 2023 بطاقات تهنئة رأس السنة
احلى كلمات جميلة عن العام الجديد 2023 مكتوبةكلام حلو عن السنه الجديده وكلام عن راس السنة 2023
كلمات جميلة عن ليلة راس السنة 2023دعاء السنة الجديدة 2023 للأصدقاء والحبيب
عبارات تهاني بمناسبة قدوم السنة الجديدة 2023 رائعةكلمات حزينة مؤثرة 2023 اقوي عبارات حزينة جديدة
رسائل عن بداية السنة الجديدة 2023 رسميةرسائل تهنئة السنة الجديدة 2023 رسمية
صور هدايا رومانسية بمناسبة راس السنة 2023كلام جميل عن السنه الجديده تويتر 2023