أهم أدعية مناسك الحج والعمرة مكتوبة كاملة 1444، وهناك العديد من الأدعية التي تعتبر هي عظيمة، وجميلة في معانيها، ويحتاج لها المسلمين أثناء تأدية مناسك الحج، والعمرة، وبالطبع هي من أعظم العبادات الدينية التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، ويحصل على الأجر، والثواب العظيمين، ومما لا شك فيه أن الدعاء هو من العبادات التي تعتبر هي الصلة ما بين العبد وربه، وفي السطور الآتية نضع لكم أهم أدعية مناسك الحج والعمرة مكتوبة كاملة 1444.

أدعية العمرة كاملة مكتوبة

الدعاء هي من العبادات الدينية العظمية، والتي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل في كل وقت، وحين، كما أن المعتمر يحرص على الإكثار من الدعاء لله تعالى، وذلك رغبةً في أن يستجيب له، ويحقق أمنياته، وفي الفقرة نضع أدعية العمرة كاملة مكتوبة، وهي:

أهم أدعية مناسك الحج والعمرة مكتوبة كاملة 1444

  • يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك اللهم الخير كله في الحياة، وأن ترزقني التوفيق في كل خطوة في حياتي، وتباعد بيني وبين كل ما يغضبك، اللهم أرغب في التقرب إليك، فلا تردني خائبًا يا رب العالمين.
  • أسألك اللهم أن ترزقني الخير كله عاجله وليس آجله، اللهم تقبل منا صالح الأعمال، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم باعد بيننا وبين المعاصي كلما باعدت بين المشرق والمغرب، نسألك اللهم أن ترزقنا التوبة النصوحة التي تحشرنا بها مع الصالحين.
  • اللهم إنك أعلم بما يدور في أنفسنا، ارزقنا ما نتمنى يا الله، فنحن عبادك الضعفاء، نتوسل إليك أن ترزقنا ما نتمنى في الحياة اللهم آمين.
  • اللهم اجعل هذه العمرة مقبولة لك، اللهم إنك الغفور الرحيم أدخلنا في أبواب رحمتك، وارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم أمين.
  • نسألك اللهم الرزق بالجنة وكل ما قرب منها من عمل صالح في الحياة الدنيا، والابتعاد عن النار، وكل ما قرب منها في الحياة الدنيا، اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر، نسألك أن ترزقنا كل ما يقربنا إليك من قول وعمل.
  • نسألك الله غنى النفس، والابتعاد عن الغرور والتكبر، اللهم قر أعيننا بما في أنفسنا، إذا كان خيرًا، وباعد بيننا وبين ما في أنفسنا، إذا كان يحمل لينا الشر، اللهم إنك عالم كل شيء في الكون وخالقه، دبر لنا أمورنا.
  • جئت إليك اليوم وأنا أشعر بالندم على المعاصي والذنوب، ولكني أعلم بأنك الله الغفور الرحيم، اكرمني يارب، واجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • يا رب سبحانك أني كنت من الظالمين، اللهم إنك أعلم بحالي وغني عن سؤالي، ارزقني ما أتمنى فأنك أعلم ما يدور بداخلي.
  • اللهم إنا نعلم أن كل شيء بيدك، نسألك اللهم أن تجعل قدرنا وقضاؤنا أفضل مما نتوقع في الحياة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت السلام ومنك السلام وحدك، نسألك اللهم الراحة والطمأنينة في العمر، وأن تجعلنا نعيش في أمان وسلام.

دعاء قبول العمرة مكتوب 2023

حيث أنه بعد أن ينتهي العبد المسلم أداء العمرة كاملة، يقوم برفع اليدين إلى السماء، ويدعو الخالق عز وجل أن يقبل منه تلك العمرة، وأن يجعلها عملاً صالحاً له، ويكسب الأجر والثواب عليها، وفي السطور الآتية نضع لكم دعاء قبول العمرة مكتوب 2023، وهو:

  • “ربنا تقبل منا وعافنا واعف عنا وعلى طاعتك وشكرك وعلى غيرك لا تكلنا وعلى الإيمان والإسلام الكامل جمعا توفنا وأنت راض عنا، اللهن ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرظيك عني يا أرحم الراحمين”.

أدعية الحج والعمرة مستجابة

وهناك العديد من الأدعية المأثورة عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، والتي كان يدعي بها في هذه الأيام التي تعتبر هي فضيلة، ويحرص أن يكثر من الدعاء للحصول على الأجر، والثواب، وفي السياق نضع أدعية الحج والعمرة مستجابة، وهي:

  •  اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت… أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك عليّ, وأبوء بذنبي, فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ.. رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَار… رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي… وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي, وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي… وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ.
  •  اللهم اجعل أول هذا اليوم صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا… وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  •  رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

شاهد أيضا: اجمل دعاء السفر كامل مكتوب

الادعية المستحبة في الحج

فهناك العديد من تلك الأدعية الدينية العظيمة، التي يتسحب للمسلم أن يرددها أثناء أداء مناسك الحج، والحج هي من أعظم العبادات الدينية، وهو ركن من أركان الإسلام الخمسة، وفي السطور نضع لكم الادعية المستحبة في الحج، والتي هي:

دعاء الذهاب للحج:

  • “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحان الذَّي سخر لَنَاَ هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مقرنينَ* وَإِنا إِلى رَبَنا لمنقَلبَون… اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل… اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد“.

كذلك دعاء طلب الحج:

  • اَللّـهُمَّ ارْزُقْني حَجَّ بَيْتِكَ الْحَرامِ فِي عامي هذا وَفي كُلِّ عام ما اَبْقَيْتَني في يُسْر مِنْكَ وَعافِيَة، وَسَعَةِ رِزْق… وَلا تُخْلِني مِنْ تِلْكَ الْمواقِفِ الْكَريمَةِ، وَالْمَشاهِدِ الشَّريفَةِ، وَزِيارَةِ قَبْرِ نَبِيِّكَ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَآلِهِ… وَفي جَميعِ حَوائِجِ الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ فَكُنْ لي… اَللّـهُمَّ اِنّي اَساَلُكَ فيـما تَقْضي وَتُقَدِّرُ مِنَ الاَمْرِ الَْمحْتُومِ في لَيْلَةِ الْقَدْرِ… مِنَ الْقَضاءِ الَّذي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلُ، اَنْ تَكْتُبَني مِنْ حُجّاجِ بَيْتِكَ الْحَرامِ، الْمَبْرُورِ حَجُّهُمْ، الْمَشْكُورِ سَعْيُهُمْ، الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمْ، الْمُكَفَّرِ عَنْهُمْ سَيِّئاتُهُمْ، واجْعَلْ فيـما تَقْضي وَتُقَدِّرُ، اَنْ تُطيلَ عُمْري، وَتُوَسِّعَ عَلَيَّ رِزْقي، وَتُؤدِّى عَنّي اَمانَتي وَدَيْني آمينَ رَبَّ الْعالَمين.

شاهد أيضا: اجمل دعاء طلب الرزق الذي لا يرد مكتوب

دعاء الانتهاء من العمرة مكتوب تويتر

العمرة هي من العبادات الدينية التي تعتبر سنة مؤكدة عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وهي التي يتم تأديتها بناء على الشروط التي قد ورد الحديث عنها في مصادر الشريعة الإسلامية، كذلك ينبغي على المسلم أن يكثر من الدعاء بها، وفي الفقرة نضع دّعاء الانتهاء من العمرة مكتوب تويتر، وهو:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك… أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم… اللهم قد اعتمرت إلى بيتك الحرام كما اعتمر رسولنا ونبيّنا وحبيبنا محمّد -صلى الله عليه وسلّم- اللهم إنّي أسألك أن تدخلني الجنّة ونعيمها… اللهم ارزقني كلّ عملٍ يقرّبني إليك، اللهم أعذني من النّار وعذابها، اللهم لا تفرّقني عن بيتك الحرام إلا وقد غفرت لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، اللهم اكتبني من الصّالحين والفالحين والصّديقين والأبرار، اللهم اجعلني مع نبيّك محمّداً في الجنّة، اللهم اكتب لي الفردوس الأعلى، واسقني شربةً بكأس نبيّك الكريم -صلى الله عليه وسلّم- شربةً لا أظمأ بعدها، اللهم اجعل عمرتي هذه مقبولة واكتبها في ميزان حسناتي، اللهم اجعلها حرزاً لي من الشيطان، اللهم أعذني من الشرك والكفر والنّفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر، اللهم ارزقني من فضلك ونعيمك وافتح لي أبواب رحمتك.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي مكتوب

وخلال السطور السابقة قدمنا لكم أهم أدعية مناسك الحج والعمرة مكتوبة كاملة 1444، والتي يحرص المسلمون الإكثار من قولها أثناء تأدية المناسك العظيمة.