أدعية وآيات الرقية الشرعية لتحصين الأطفال من السحر، الجدير بذكره أن الرقية الشرعية هي من ضمن الأدعية التي يتكرر البحث عنها من قبل الآباء، والأمهات، وبالطبع إن الأبناء هم من أغلى ما يملكه الإنسان في هذه الحياة، وهي النعمة التي ينبغي المحافزة عليها، ويهتم الوالدين أن يكون الأبناء محفوظين، وهم في أحسن حال، كما أنهم يتأثرون بشكل كبير في أمور مختلفة، وفي السطور الآتية سوف نضع لكم أدعية وآيات الرقية الشرعية لتحصين الأطفال من السحر.

أدعية وآيات الرقية الشرعية لتحصين الأطفال من السحر

حيث أنه هناك العديد من الأدعية التي تعتبر هي جميلة في معانيها، والتي بها يتم تحصين الأطفال من السحر، والعين، وهي من الأمور التي حثنا عليها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفي السطور نضع لكم أدعية وآيات الرقية الشرعية لتحصين الأطفال من السحر، وهي:

أدعية وآيات الرقية الشرعية لتحصين الأطفال من السحر

  • أعوذ بكلمات الله التامّات من شرّ ما خلق.
  • بسم الله يبْريك، ومن كل داءٍ يشفيك، ومن شرّ حاسدٍ إذا حسد، وشرّ كلّ ذي عينٍ.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم؛ ثلاث مراتٍ.
  • بسم الله أرقيك، من كل شيءٍ يؤذيك، من شرّ كلّ نفسٍ أو عين حاسدٍ الله يشفيك، بسم الله أرقيك.
  • بسم الله (ثلاثًا) أعوذ بالله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر؛ سبع مراتٍ.
  • أعوذ بكلمات الله التامّة من كلّ شيطانٍ وهامّةٍ وكلّ عينٍ لامةٍ.
  • أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميدٌ مجيدٌ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميدٌ مجيدٌ.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك؛ سبع مرّاتٍ.

دعاء الرقية الشرعية للأطفال

الأطفال خاصةً هم أكثر الأشخاص الذين يتعرضون للحسد، والعين بشكل دائم، والذي يظهر على الشخصية، والطبيعة لهم، وبالطبع هذا يجعل الطفل يبكي بشكل مستمر، دون أن يتم التعرف على السبب من هذا البكاء، والأفضل أن يتم رقيتهم، وفي السطور نضع لكم دعاء الرقية الشرعية للأطفال، وهو:

  • «اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ » [البقرة: 255-258].
  • «يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».
  • « الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ » الآيات الأولى من سورة البقرة.
  • بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ » آيات سورة الفاتحة.
  • «وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ» [البقرة :102].

شاهد أيضا: اجمل دعاء طلب الرزق الذي لا يرد مكتوب

أدعية لتحصين الأطفال مكتوبة

الدعاء هو من أجل وأعظم العبادات الدينية التي يجب على المسلمين أن يكثروا منها في كل وقت وحين، وهي العبادة التي من خلالها يطلب العبد من الله أن يحقق له أمنياته، كما أنه يحصن أطفاله بها، وفي السطور الآتية نضع لكم أدعية لتحصين الأطفال مكتوبة، وهي:

  • اللهم يا ذا الفضل والكرم، يا عالم ما يقرّ في الرحم، أسألك اللهم إن تحفظ أطفالي من المرض والحسد والعين، ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.
  • اللهم يا رب البرايا، يا باسط اليدين بالعطايا، أستودعك اللهم أطفالي فاحفظم من شر الحاسدين، وحقد الحاقدين، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا سامع الصوت، يا خالق الحياة والموت، يا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، أستودعك يا لله أطفالي وأطفال المسلمين، احفظهم من كلّ شرٍّ وسوء، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة، يا مَن خلقتنا للعبادة، اللهم إنّي أستودعك أطفالي، فاحفظم بحفظك الكريم، إنك أنت القويّ العليم.
  • اللهم ربّ الأنام، رازق الطير والأنعام، نستودعك اللهم أطفالنا فاحفظهم من كل شر وأذى، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم لا حفظ إلا حفظك، ولا وداعة إلا عندك، أستودعك اللهم أطفالي فاحفظهم من كل مكروه وأذى، يامن لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم إنك واحد أحد، فردٌ صمد، رفعت السماء بقدرتك بلا عمد، أسألك اللهم بقدرتك ان تحفظ أطفالي من شر ولامّة، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا ودود يادود، يا جامع الناس في اليوم الموعود، أستودعك ياربنا أطفالي، فاحفظهم من الأذى والحسد والعين، إنك أنت الحفيظ العليم.
  • اللهم إني أستودعك أطفالي، فاحفظهم يا حفيظ من كل شرٍ وسوء، وعلّمهم بعلمك يا عليم كل ما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم، وأكرمهم بكرمك يا كريم في حياتهم وبعد مماتهم، إنك أنت العزيز الحكيم.

شاهد أيضا: اجمل دعاء السفر كامل مكتوب

الرقية الشرعية من العين والحسد مكتوبة

إن السحر والعين من الأمور التي قد ورد الحديث عنها في آيات القرآن الكريم، كما أن النبي عليه الصلاة والسلام قد وضح لنا الطرق للوقاية من السحر، والعين، ويكون بالرقية، وأدعية التحصين، وفي السطور الآتية نضع لكم الرقية الشرعية من العين والحسد مكتوبة، وهي:

  • «فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّـهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*صِبْغَةَ اللَّـهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّـهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ».
  • « قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ» سورة الفلق  .
  • قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ» سورة الناس.
  • «وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّـهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».
  • «مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَاللَّـهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ».

شاهد أيضا: امنيتي لزوجي في العام الجديد … أدعية لزوجي في العام الجديد

وفي المقال قدمنا لكم أدعية وآيات الرقية الشرعية لتحصين الأطفال من السحر، فهناك العديد من الأمثلة عليها، والتي قد ورد الحديث عنها في السنة النبوية الشريفة.