آخر أخبار المعاشات في مصر  قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة المعاشات والمرتبات بنسبة 15% وهذا كخطوة مهمة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في جمهورية مصر العربية، وستبدأ الزيادة منذ اليوم الأول من شهر أبريل، ويتطلع العديد من المواطنين للتعرف على جدول المعاشات الجديدة والاستفادة من هذه الزيادة، وسيستفيد حوالي 11 مليون مواطن لتكون الزيادة السنوية حوالي 55 مليار جنيه بشكل شهري، سنتعرف عبر مقالنا على آخر أخبار المعاشات الآن عاجل.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

قد أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي زيادة في قيمة المعاشات، فتسعى الحكومة المصرية ليتم تحسين المستوى المعيشي لكافة المواطنين في جمهورية مصر العربية ليتم دعم الفئات القليلة التي تكون أكثر احتياج لتوفير زيادة المعاشات لعكس رفاهية المواطنين ورعايتهم، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، كما يلي:

  • قد عكست الرؤية الحكومية التي تهدف خدمة المجتمع لتحسين حياة المواطنين في جمهورية مصر العربية.
  • كما يمكن الالتزام بكافة الشروط المحددة ليتم التعايش بشكل إضافي للحصول على مستقبل أفضل لكافة المواطنين المصريين.
  • فقد كانت الزيادة للمبلغ (300-600) بسبب زيادة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة المواطنين الملتزمين بالخدمة المدنية وبعض العاملين في الدولة.
  • كما قد أقر أن زيادة المنحة لكافة العاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بحيث تكون الزيادة بمعدل مبلغ 300 لتصبح 600جنيه شهريًا.
  • تكون الزيادة لأصحاب المعاشات بناءً على عدد من القوانين والأحكام الاجتماعية بقيمة 300 جنيه مصري.

شاهد أيضا: أهم المعلومات عن بنك المشرق مصر 

جدول زيادة المعاشات

وفقاً لم طرحته وزارة التضامن الاجتماعي يكون الموعد المقرر لطرح المعاشات في شهر سبتمبر يكون في الأول من شهر سبتمبر لعام 2023، حيث سيتم صرف المعاشات لشهر سبتمبر بناءً على الزيادة المعلنة في شهر مارس، كما قد أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن الزيادة تكون 15% لكافة الفئات التي تكون مستفيدة بالمعاش المقدم من قبل الوزارة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على جدول زيادة المعاشات، كما يلي:

  • تصرف المعاشات للمستفيدين من “معاش تكافل وكرامة” في الأول والثاني من شهر أكتوبر 2023 بداية من مبلغ 1000 جنيه، وذلك للفئة الأولى.
  • تصرف المعاشات للمستفيدين من “معاش تكافل وكرامة” في الثالث والرابع من شهر أكتوبر 2023، للفئة الثانية تكون بداية من 2000 جنيه.
  • تصرف المعاشات للمستفيدين من “معاش تكافل وكرامة” في السادس والخامس من شهر أكتوبر 2023، حيث تكون للفئة الثالثة التي تبدأ من 3000 جنيه.

شاهد أيضا: موعد إجازة 6 أكتوبر والمولد النبوي في مصر

زيادة المعاشات تكافل وكرامة 2023

قد أتاحت الهيئة القومية للتأمين طرق مخصصة ليتم لأصحاب المعاشات التحقق والحصول على القيمة الحقيقة للمعاش، والتعرف على كافة الجهود التي تكون لتسهيل الاستفسار وتوفير المعلومات، لهذا سنتعرف عبر تفاصيل زيادة المعاشات تكافل وكرامة 2023، كما يلي:

  • قد أعلن الرئيس السيسي عدد من القرارات المخصصة لزيادة نسبة المعاشات للعائلات المتعففة.
  • فقد طرحت هيئة التأمينات الاجتماعية عن بدء تنفيذ مبادرة أخرى تكون عبر طرح معاش إضافي؛ وهذا ليتم تسهيل حياة الأشخاص ذوي الدخل القليل.
  • كما يشترط عدم استقالة الشخص من أمور الخدمة التي يعيشها للحصول على “تأمين معاش إضافي”.
  • يمكن الوصول لرابط التعرف على حالة زيادة المعاشات في جمهورية مصر العربية، من هــــــــنـــــــــــا.

شاهد أيضا: كيفية تسجيل اسم تجاري في مصر 

أسئلة شائعة حول زيادة المعاشات

قد طرح الرئيس السيسي العديد من القرارات المخاصة بحالة زيادة المعاشات التي يستفيد منها عدد من الفئات في جمهورية مصر العربية، فيوجد عدد من التساؤلات ومنها كما يلي:

زياده المعاشات 2023 شهر كم؟

تبدأ المعاشات بالزيادة من شهر أكتوبر 2023 للفئة الثانية والتي تكون تبدأ من 2000 جنيه، وهذا في الثالث والرابع من الشهر.

هل يوجد زياده في المعاشات في شهر اكتوبر؟

يوجد حالة مضاعفة المنحة الاستثنائية، لكافة أصحاب المعاشات والمستفيدين لتكون 600 جنيه بدل من 300 جنيه.

هل في زيادة لاصحاب المعاشات؟

قد قرر الرئيس السيسي أن زيادة الفئات تكون للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة، وتكون بنسبة 15% أي تكون لخمس ملايين أسرة، فتكون الزيادة 600 جنيه مصري بدل من 300 جنيه مصري.

ما هي الزيادة الاستثنائية للمعاشات؟

السبب الرئيسي للزيادة يكون بسبب علاء المعيشة في كافة نواحي الحياة.

هل يوجد زياده في المعاشات في شهر اغسطس 2023؟

سوف يتم طرح زيادة في المعاشات لشهر أغسطس وتكون بحوالي 170 جنيهًا كحد أدنى، و1635 جنيهًا كحد أقصى.

هل يوجد زياده في المعاشات في شهر سبتمبر 2023؟

تكون الزيادة في المعاشات المقدمة لشهر سبتمبر ما بين 4300 – 4945 جنيه مصري.

شاهد أيضا: موعد إجازة 6 أكتوبر والمولد النبوي في مصر

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، قد أفصح الرئيس السيسي عن عدد من القرارات التي يستفيد منها أصحاب المعاشات في الجمهورية، وهذه الزيادات قد بدأت منذ شهر أكتوبر لتستمر حتى نهاية عام 2023 بسبب صعوبة أوضاع المعيشة.