اذاعة مدرسية عن اعادة التدوير، الجدير بذكره أن عملية التدوير تعتبر هي من أهم العمليات التي يتم إجرائها في العديد من الدول، وهي تلك العملية التي يتم بها استخدام النفايات اليومية التي تكون ملقاة في الصناديق للقمامة من المواد البلاستيكية، وورق الزجاج، والمعادن الأخرى، حيث أن هذه المواد يتم تحويلها إلى المنتجات الجديدة، والتي من الممكن أن يتم استعمالها من جديد، وهذه العملية لها الكثير من الفوائد المختلفة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية عن اعادة التدوير.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اعادة التدوير

ويحرص الكثيرون على انتقاء أجمل الكلمات وأروعها من حيث المعنى كي يتم بها بدأ الإذاعة المدرسية. والسبب أن المقدمة تعتبر هي من أهم الأجزاء التي تتضمن عليها الإذاعة المدرسية، ويتم من خلالها الحديث عن تلك الفقرات التي سوف يتم تناولها في الإذاعة، وهنا في السطور سوف نضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية عن اعادة التدوير، والتي هي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين عدد ما كان وما يكون وعدد الحركات والسكون. وسبحان الله الذي قد سخر لنا الكون كله، والذي قد وهب لنا العقل الذي نفكر به في آياته، والحمد الله الذي أرسل لنا نبيه الكريم
  • محمد عليه السلام هداية، ورحمة للعالمين، فصل اللهم وسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد:
  • مع بداية وإشراقة يوم جديد والذي نبدأ به على بركة الله، أهلاً وسهلاً بكم في برنامج إذاعي جديد، والذي به سوف نبدأ بتلاوة مجموعة من آيات الله عز وجل، والتي يتلوها عليكم الطالب…

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية جميلة للبنات متكاملة مع مقدمة وخاتمة

فقرة القرآن الكريم عن اعادة التدوير

حيث أن القرآن الكريم هو ذلك الكتاب السماوي الذي تضمن على الكثير من الآيات القرآنية الكريمة. والتي ورد الحديث بها عن كافة المخلوقات في هذا الكون سواء كانت مخلوقات حية أو مخلوقات غير حية، وينبغي أن يتم افتتاح الإذاعة المدرسية بفقرة القرآن الكريم، وهنا نضع لكم فقرة القرآن الكريم عن اعادة التدوير:

  • بسم الله الرحمن الرحيم:
  • ( وَهوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْروشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْروشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أكله وَالزَّيْتونَ وَالرمَّانَ متَشَابِهًا وَغَيْرَ متَشَابِهٍ ۚ
  • كُلُوا مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّه يَوْمَ حَصَادِهِ ۖ وَلَا تسْرِفوا ۚ إِنَّه لَا يحِب الْمسْرِفِينَ (141)
  • وَمِنَ الْأَنْعَامِ حَمُولَةً وَفَرْشًا ۚ كلوا مِمَّا رَزَقَكم اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعوا خطوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (142)
  • ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ ۖ مِّنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ ۗ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الْأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنثَيَيْنِ ۖ نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (143)).

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن ابو بكر الصديق كاملة الفقرات 2023

فقرة الحديث الشريف عن اذاعة التدوير

حيث أن السنة النبوية الشريفة تعتبر هي المصدر الثاني من مصادر الشريعة الإسلامية، والتي تضمنت على الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي نقلت عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أجمل الفقرات التي تتضمن عليها الإذاعة المدرسية هي الأحاديث النبوية، وتختلف تلك الأحاديث في المضمون لها، وهنا في السياق نضع لكم فقرة الحديث في هذا البرنامج، وهو:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
  • “الإيمان بضعٌ وسبعون أو بضعٌ وستون شعْبة، فأفضلها قول:
  • لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعْبة من الإيمان”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا: اذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الابتدائية كاملة

هل تعلم عن اعادة التدوير

تعتبر فقرة هل تعلم هي من أهم الفقرات التي تتضمن عليها الإذاعة المدرسية. وذلك كونه يتم الحديث بها عن أهم المعلومات، والتي من شأنها أن تزيد من الحصيلة المعرفية للطلبة. فهي تكون مختلفة في المعلومات التي تتضمن عليها، والتي تكون في الغالب غريبة على الطلبة، وهنا في السياق نضع لكم هل تعلم عن اعادة التدوير، والتي هي:

  • هل تعلم أنه لم يتم اللجوء إلى عملية إعادة تدوير النفايات إلا بعد حدوث الأضرار الكبيرة من عمليات التخلص من النفايات سواء كان بالطمر أو الحرق.
  • هل تعلم أن إعادة التدوير لها الدور في التقليل من المساحات التي تكون مخصصة لمكبات النفايات.
  • كذلك هل تعلم أن عملية إعادة التدوير تعتبر هي الأمور المهمة.
  • والتي لها الدور الكبير جداً في توفير كميات الطاقة المستهلكة للصناعات الجديدة.
  • هل تعلم أن عمليات إعادة التدوير تساهم في المحافظة على الموارد الطبيعية، كذلك أنها تحميها من الاستهلاك المُفرط.
  • أيضا هل تعلم أن إعادة تدوير لها الدور في التقليل من حجم انبعاث غازات الدفيئة والتي عادةً تنتج عن استخدام بعض المواد في عمليات التصنيع.
  • علاوة على ذلك هل تعلم أن عمليات إعادة التدوير تعتبر هي رافداً مهماً لخلق فرص عمل جديدة.
  • بالإضافة إلى ذلك هل تعلم أن إعادة التدوير لها الدور الكبير في المحافظة على الأشجار في الطبيعة.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية جميلة للبنات متكاملة مع مقدمة وخاتمة

خاتمة إذاعة مدرسية عن اعادة التدوير

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، وعليك أن تتذكروا أعزائي الطلاب والطالبات دورك في الاهتمام بالنظافة للبيئة المحيطة بك، وذلك من خلال أن يتم الالتزام في إلقاء القمامة في السلة الخاصة لها، وفي يوم غد نلتقي بكم في إذاعة مدرسية جديدة، وكان معكم الطالب (..)، تحت إشراف: (..)، شكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين رائعة جداً

وفي هذا المقال قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن اعادة التدوير، حيث أنها تعتبر هي من الإذاعات الهامة، والتي تتضمن على المعلومات التي تعتبر هي مفيدة.