هل مريض نزيف الدماغ يشفي، يعتبر الدماغ هو مركز التحكم في الجهاز العصبي لدي الإنسان، وكذلك هو الذي يكون قادر علي استقبال البيانات من كافة أعضاء الجسم ويتم العمل على ترجمتها ومن ثم تنفيذ الأوامر من قبل العضلات، وعندما يتم حدوث ضرر في الدماغ يتم تعطيل تنفيذ هذه الأوامر، وكذلك سيتم التأثير على عمل الجسم بشكل كامل، ولذلك الآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع نزيف الدماغ.

تجربتي مع نزيف الدماغ

يعد نزيف الدماغ والجلطات الدماغية هي من أحد الأمراض الشائعة في الوقت الحالي، حيث يعتبر من الأمراض المميتة والتي تنهي حياة الإنسان ويتم ظهوره في مراحل متأخرة، وهناك العديد من الأمراض قد تتشابه مع أعراض نزيف الدماغ فلا يمكن التفريق بينهم، ونزيف الدماغ هو السكتة الدماغية التي تسبب العطل أو الخلل في خلايا الدماغ والتي يكون هناك اصابة في أحد الشرايين في المخ ويؤدي الي تلف الخلايا ويصبح النزيف، ولذلك سنوضح لكم تجربتي مع نزيف الدماغ.

تجربتي مع نزيف الدماغ

تقول أحد السيدات بانها كانت تعاني من مشاكل في الرؤية، وكذلك صعوبة في عملية الكتابة، وبعض الأوقات يتم حدوث الرعشة في الأطراف وتكون بشكل قوي جداً، وعند ملاحظة هذه الأعراض ذهبت مباشرة علي الطبيب المختص.

وبعد التشخيص تبين بانه هناك تلف في الأعصاب واستمر العلاج لمدة شهرين دون أي نتائج بل تم زيادة الأعراض بشكل أكبر.

عندما كنت أتصفح عبر منصة الفيس بوك شاهدت فيديو لأحد أطباء الأعصاب يقوم بشرح الأعراض التي تصيبها، وبالفعل كانت النتيجة لها بانها تعاني من نزيف في الدماغ.

وكان الأمر خطير بالنسبة لي وتم حدوث هذا المرض على عدة مراحل وقد كانت تصل الي السكتات الدماغية.

علي الفور بدأ الطبيب المعالج بوضع خطة علاج تناسب مع وضعها الصحي للدماغ، وكذلك تم كتابة لها العديد من الأدوية والنصائح الطبية لمساعدتها في علاج النزيف.

شاهد أيضا: نسبة نجاح عمليات نزيف المخ

أسباب نزيف الدماغ

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الي حدوث النزيف في الدماغ وكذلك يتم حدوث هذه الأعراض في المراحل الأولي من النزيف، وقد يتم حدوث السكتات الدماغية، ولذلك سنوضح لكم أسباب نزيف الدماغ وهي كالتالي:

تجربتي مع نزيف الدماغ

  • بسبب الإصابة بالرأس، حيث انه ينتج النزيف بسبب السقوط من ارتفاع عالي، وهو من الأسباب الرئيسية لنزيف الدماغ.
  • بالإضافة الي ارتفاع الضغط الدم بشكل مزمن، بالتالي يؤدي ارتفاع ضغط الدم الي اضعاف الضغط على جدران الأوعية الدموية، وكذلك يتم حدوث النزيف في الدماغ.
  • علاوة على ذلك سبب تمدد الأوعية الدموية، حيث ضعف الأوعية الدموية ينتج عنها انفجار ويسبب النزيف والسكتات الدماغية.
  • شبب شذوذ الأوعية الدموية، هو حدوث تشويه في الشرايين والأوردة، وكذلك بسبب ضعف الأوعية الدموية ويتم حدوث النزيف.
  • بينما يتم حدوث اعتلال في الأوعية الدموية، أي في التقدم في العمر وارتفاع في ضغط الدم، وكذلك ينتج عنه خلل في جدار الأوعية الدموية.
  • علاوة على ذلك يتم حدوث اضطرابات الدم، أي يتم حدوث نزيف الدماغ بسبب فقر الدم والعديد من الاضطرابات الأخرى.
  • بينما قد يتم حدوث نزيف الدماغ بسبب الإصابة بالكبد الوبائي.

شاهد أيضا: تجربتي مع عملية الجيوب الانفية

هل نزيف الدماغ يسبب الوفاة

يعتبر هذا السؤال هو من أحد الأسئلة الشائعة بين الأشخاص المصابين بهذا المرض، ويتم الشعور بالخوف الشديد كون النزيف يعمل على تهديد الحياة لدي الشخص المصاب، ولذلك سنوضح لكم الإجابة الصحيحة حول هل نزيف الدماغ يسبب الوفاة هي كالتالي:

  • دائماً الفرد يلجأ الي الاطمئنان في حياته، وبالأخص إذا كان مريض بمرض مميت مثل نزيف الدماغ، وبالتالي يستمر صاحب هذا المرض على المعالجة بالأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب المختص.
  • ومن الممكن ان النزيف يصيبها بالصرع، ولكن هذا الأمر يعتبر طبيعي، ولم يتم معالجته بشكل نهائي.
  • فقط يسبب النزيف الدماغ بالإصابة الصرع، ومن أشهر المضاعفات له هو فقدان الذاكرة، وكذلك ضعف في أجزاء الجسم.
  • بينما قد يتم الدخول في غيبوبة طويلة الأمد، ويتم فقدان وظائف المخ أيضا وقد تصل الي الوفاة.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب اوماسيلين

الأسئلة الشائعة حول نزيف الدماغ

كون مرض نزيف الدماغ هو من الأمراض الشائعة في الوقت الحاضر، إلا ان هناك العديد من الأسئلة المتنوعة حوه، ومن أبرزها هي كالتالي:

هل مريض نزيف الدماغ يشفي؟

  • قد يستغرق هذا الرجوع من بين ستو أشهر الي بعض سنوات، ويتم القيام بإعادة تأهيل له.

كم يوم يستمر نزيف الدماغ؟

  • قد يستمر من أربعة الي ست دقائق.

الي هنا نصل بكم الي نهاية فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل والعديد من المعلومات الأساسية والهامة حول نزيف الدماغ، وكذلك تم عرض تجربتي مع نزيف الدماغ.