هل غدا اول ايام عيد الفطر في السعودية، اقترب شهر رمضان على الانتهاء وكثرت التساؤلات بين عموم المسلمين في مختلف بقاع الارض حول أول أيام عيد الفطر السعيد، حيث أن جميع المسلمين في العالم يترقبون ما سيتم الإعلان عنه من قبل الجهات المختصة المتواجدة في المملكة العربية السعودية بعد حالة الجدل الكبيرة التي تحدث بخصوص أول أيام عيد الفطر، وبالتالي سنتعرف من خلال موقعنا مجلة محطات على هل غدا اول ايام عيد الفطر في السعودية.

هل غدا اول ايام عيد الفطر في السعودية

  • بالطبع يعتبر عيد الفطر من أهم الأعياد في الإسلام حيث يتم الاحتفال به من قبل عموم المسلمين حول العالم.
  • ودائما ما يتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر السعيد بعد ثبوت رؤية هلال شوال في يوم التاسع والعشرين من. رمضان.
  • حيث يرغب الكثير من السعوديين في معرفة الإجابة بشأن ما يتم تداوله بخصوص أن الغد هو أول أيام عيد الفطر.
  • وبالتالي فقد أعلنت لجان الرصد المختلفة في المملكة بأن الإعلان عن أول أيام العيد سيتم في مساء اليوم الخميس.
  • وذلك بعد رصد هلال شوال الذي إن تم ثبوت رؤيته فبالفعل سيكون الغد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر.
  • ولكن إن لم يثبت رؤيته فسيكون السبت هو أول أيام عيد الفطر والجمعة هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

عيد الفطر 2023 السعودية

ما زالت حالة الجدل قائمة حول الإعلان عن موعد عيد الفطر السعيد في السعودية وبقية الدول الإسلامية، فقد طالبت المحكمة. السعودية بتحري هلال شوال اليوم الخميس حسب توقيت ام القري لأنه حسب الحسابات الفلكية فإن يوم الجمعة هو أول أيام شهر شوال الذي يصادف أول أيام عيد الفطر السعيد لكن بسبب حدوث ظاهرة كسوف الشمس الهجين فقد لا يتمكن المختصين وعلماء الفلك من رؤية هلال شوال يوم الخميس، حيث أنه في تلك الحالة يتم الإعلان عن نهاية الشهر القمر في اليوم التالي، وبالتالي يكون يوم السبت هو اول أيام عيد الفطر السعيد، ولذلك دعونا ننتظر ما سيقرره المختصين مساء اليوم لمعرفة أول أيام العيد أهو الجمعة أم السبت.

عيد الفطر 2023 السعودية الزعاق

كما نوهنا سابقا فإن العالم بأجمعه ينتظر موعد تحرى هلال شهر شوال الذي من المقرر أن يكون مساء اليوم الخميس. 20 أبريل 2023، ولكن كان للدكتور خالد الزعاق رأي آخر وهو خبير فلكي سعودي، فقد صرح أن أول أيام العيد سيكون الجمعة الموافق 21 أبريل، واستدل بقوله أن ولادة هلال شوال سيكون يوم الخميس حيث أنه من المتوقع أن يمكث في الأفق لمدة تقدر بنصف ساعة الامر الذي سيتيح مشاهدته من قبل المختصين.

هل رمضان 2023 كامل ام ناقص

يتساءل الكثير من المسلمين حول العالم بخصوص شهر رمضان لهذا العام 1444 هجري الموافق 2023 ميلادي هل سيكون كامل أم ناقص، وبالتالي بحسب ما صرح به المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فإن ولادة هلال شوال سيكون يوم 29 رمضان الموافق عشرين من شهر أبريل لعام 2023، وبالتالي فإن عدد أيام شهر رمضان لن يكون ثلاثين يوما بل سيكون تسعة وشعرين يوما وفقا للحسابات الفلكية الذي أكدها الدكتور محمد غريب أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

بعد أن تعرفنا على كافة الآراء التي تتعلق بخصوص الإعلان عن أول أيام عيد الفطر السعيد لا بد من التنويه الى موعد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية، وبالتالي:

  • فإن صلاة العيد في مدينة الرياض ستكون في تمام الساعة الخامسة وستة وثلاثين دقيقة.
  • وفي مدينة جدة ستكون في تمام الساعة السادسة والسبع دقائق.
  • أما في مدينة الطائف فستكون في تمام الساعة السادسة ودقيقتين.
  • كما ويجدر التنويه أنه سيتم الاعلان عن يوم العيد مساء اليوم الخميس 20 أبريل.
  • والذي سيكون إما يوم الجمعة او السبت والذي سيحدد اليوم المختصين الذين سيتحرون الهلال اليوم.

شاهد أيضا:موعد عيد الفطر 2023 في السعودية فلكيا

عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن عدد أيام الاجازة التي ستمنحها وزارة الموارد البشرية، حيث أنه وفقا لبيان الوزارة فإن عدد أيام الاجازة ستبدأ من يوم الجمعة الموافق واحد وعشرين من شهر أبريل وستستمر الى يوم الاثنين الموافق أربعة وعشرين من شهر أبريل على أن يستأنف الدوام لجميع العاملين صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل لعام 2023.

شاهد أيضا:موعد إجازة عيد الفطر 1444 في السعودية

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا، والذي كان بعنوان هل غدا اول ايام عيد الفطر في السعودية، وقد تطرقنا فيه للحديث عن موعد صلاة عيد الفطر في السعودية بالإضافة الى معرفة عدد أيام إجازة العيد في المملكة، كما تعرفنا على رأي الدكتور خالد الزعاق بخصوص أول أيام عيد الفطر السعيد.