موعد المولد النبوي 2023 مصر، يعتبر المولد النبوي الشريف من المناسبة الدينية الهامة والتي يتم إحياؤها في الكثير من الدول الإسلامية، فهو ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو رسول هذه الأمة أرسله الله سبحانه وتعالى ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، وليهدي الأمة نحو طريق الحق والنور، وينشر في الأرض السلام والاستقرار والمحبة التي تقوم على مبادئ الدين الاسلامي الحنيف، وتحتفل دولة مصر بالمولد النبوي الشريف في كل عام، لذلك فإننا سنعرض عبر السطور التالية أهم المعلومات عن موعد المولد النبوي 2023.

نبذة عن المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف هو احتفال ديني يتم في العالم الإسلامي للاحتفال بمناسبة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد ولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام في الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل، لذلك فهو يوم عظيم ومن أفضل الأيام على مر التاريخ، وقد ولد فيه الصادق الأمين وأفضل الناس وأكثرهم خُلقاً، النبي محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، ويُعتبر المولد النبوي وقتًا للتأمل في تعاليم النبي محمد وكيف يمكن تطبيقها في الحياة اليومية، فهو خير نهج نحو حياة أفضل وآخرة تؤدي بالمسلمين إلى طريق الجنة في الآخرة، لمن اتبع سنته عليه أفضل الصلاة والسلام.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي 2023 مصر

موعد المولد النبوي 2023 مصر

بعد عدة أيام يحتقل المصريون المسلوم بذكرى المولد النبوي، وهو مناسبة دينية هامة في مصر، ويتم فيها منح جميع الموظفين والقطاعات العاملة الحكومية والخاصة والبنوك والمصارف، وكذلك المدارس والجامعات إجازة رسمية بهذه المناسبة، وعن موعد المولد النبوي 2023 مصر:

  • يأتي موعد المولد النبوي  في يوم الأربعاء المقبل وهو 27 سبتمبر 2023، والذي يوافق لتاريخ 12 ربيع الأول ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • وأعلنت دار الإفتاء عن إن النبي محمد قد وُلد مع طلوع فجر يوم الإثنين الموافق 12 ربيع الأول في عام الفيل وكان تحديدا في عام 53 قبل الهجرة النبوية.
  • ويوافق المولد النبوي الشريف بالميلادي 20 أبريل عام 571 ميلادية، وهو الرأي المتفق عليه عند الغالبية من السلف والخلف.

شاهد أيضا: اسئلة عن المولد النبوي الشريف واجابتها في السيرة النبوية

موعد المولد النبوي 2023 مصر

إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص 2023 في مصر

من المقرر أن يحصل الموظفون والعاملون في القطاع الخاص على إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف في مصر يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، وهي مناسبة دينية يتم منح إجازة رسمية مدفوعة الأجر عليها:

  • وتأتي إجازة المولد النبوي الشريف بعد أن صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لعام 2023 وفيه تم الإعلان عن يوم الخميس إجازة رسمية.
  • وتكون هذه الاجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الوزارات وكذلك في المصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.
  • وتأتي الاجازة في يوم الخميس بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1445 هجريًا.
  • كما أكدت وزارة العمل بخصوص إجازة المولد النبوي 2023 الخاصة بالقطاع الخاص أنها بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.
  • وأيضا يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم لو كانت ظروف العمل تتطلب ذلك.
  • ومن حق العامل في هذه الحالة الحصول على أجره عن هذا اليوم مثل تماما أجره اليومي.

شاهد أيضا: نشيد المولد النبوي مكتوب وأجمل أناشيد قصيرة عن الرسول

موعد المولد النبوي 2023 مصر

إجازة المولد النبوي الشريف 2023 للبنوك

قام البنك المركزي بتحديد موعد إجازة المولد النبوي 2023 للبنوك، وقد أقر البنك المركزي المصري بمنح اجازة رسمية في جميع البنوك العاملة في مصر، وستكون في يوم الخميس القادم الموافق 28 سبتمبر 2023، بمناسبة المولد النبوي الشريف 1445هـ:

  • وصدر قرار الاجازة بموجب قرار البنك المركزي، على أن تنتهي إجازة المولد النبوي 2023 للبنوك في يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023.
  • ويتم استئناف العمل في البنوك بعد أن تنتهي العطلة الأسبوعية.
  • ومن جهةٍ أخرى، فقد قررت إدارة البورصة عن موعد اجازة المولد النبوي الشريف، وستكون أيضا في يوم الخميس المقبل 28 سبتمبر 2023.
  • وهي إجازة رسمية لكافة العاملين بالبورصة المصرية، بمناسبة المولد النبوى الشريف، ويتم استئناف العمل بالبورصة المصرية في يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023.

شاهد أيضا: متى المولد النبوي الشريف 2023 الجزائر

تهنئة المولد النبوي في مصر

يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل كبير في مصر، ويعد واحدًا من أهم الأحداث الدينية في البلاد، حيث يعتبر المولد النبوي وقتًا للتجمعات الدينية والاجتماعية، وتقام الاحتفالات في الشوارع والمساجد، ونقدم لكم تهنئة المولد النبوي في مصر:

  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة المولد النبوي الشريف، ونسأل الله أن يجعلها سنة خير وبركة على الجميع.
  • في هذا اليوم المبارك، نهنئكم بمناسبة المولد النبوي الشريف، ونسأل الله أن يجعل حياتكم مليئة بالنور والسعادة.
  • بمناسبة المولد النبوي، نتمنى لكم أوقاتًا مليئة بالصفاء والسعادة، وأن ينعم الله عليكم بالرحمة والبركة.
  • بمناسبة المولد النبوي، نقدم أطيب التهاني وأصدق الأماني لكم ولعائلتكم.
  • نهنئكم بحلول المولد النبوي الشريف، ونتمنى أن يملأ قلوبكم بالنور والإيمان.

إلى هنا وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان عن موعد المولد النبوي 2023 مصر، وعرضنا فيه معلومات هامة حول موعد اجازة المولد النبوي في مصر، واجازة البنوك والقطاعات الخاصة بهذه المناسبة العظيمة، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.