من هي مايسة سلامة الناجي ويكيبيديا، إحدى الشخصيات التي برزت في الوطن العربي من خلال حديثها عن القضايا المجتمعية المتنوعة، فهي مدونة عربية مغربية الأصل تشارك آرائها ومعتقداتها في الكثير من القضايا السائدة في المجتمع العربي، كما وشاركت دفاعها عن الإسلام والمسلمين، بالإضافة إلى دفاعها عن المظلومين ورفضها لأشكال الظلم والاستبداد، وسنتعرف في هذا المقال على المزيد من المعلومات والتفاصيل عن مايسة سلامة الناجي.

مايسة سلامة الناجي ويكيبيديا

اسمها بالكامل مايسة سلامة الناجي وهي كاتبة مغربية الأصل، تشارك عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي كتاباتها ومقالاتها المتنوعة، وفي الغالب تميل للتحدث عن الدعوة الإسلامية، وتتطرق في كتاباتها إلى الفكر الإسلامي وجوانبه المختلفة، ومنذ اشتهارها في المغرب وفي الوطن العربي بشكل عام وحتى هذا اليوم لا تزال تلفت الأنظار نحوها وتستقطب عدد كبير من المتابعين والقارئين لكتاباتها، وذلك لأنها تمتاز بأسلوبها المتقن في الكتابة، وعلى الرغم من امتلاكها أعداد كبيرة في منصات التواصل الاجتماعي إلا أنها عرضة وبشكل كبير للانتقادات وبشكل مستمر، والبعض يصف شهرتها بأنها خدعة وظلال يمكن أن تهددها، كما وأن مفهوم الحرية الذي تتحدث عنه في كتاباتها يشكل خطر كبير على الإسلام، كما أنه تنافى مع مبادئه.

أصل مايسة سلامة الناجي

تغيير في المبادئ والأفكار تبعه تغيير في المظهر الخارجي، حيث عبرت ميساء سلامة الناجي عن تغييرها في مظهرها الخارجي وخلعت حجابها بعد أن استمتعت بالدفاع عن الإسلام والمسلمين، وهي تخلع حجابها. تفاجأ الجميع وأكد لعدد كبير من المتابعين تصريحاته بأن ميساء سلامة الناجي تطلب أفكارا خاطئة لا علاقة لها بالإسلام.

شاهد أيضا: من هي مريم الدباغ ويكيبيديا

مايسة سلامة الناجي ملحدة

بعد أن ظهرت ميساء الناجي في الكثير من وسائل الإعلام وكذلك عبر حساباتها الرسمية في السوشيال ميديا، هناك بعض الاعتقادات بأنها ملحدة، ولكن في الحقيقة أنها مسلمة وولدت لأب وأم مسلمين وأصولها مغربية، ولكن حادثة ظهورها من غير حجاب كانت مغضبة لجمهورها، كما وأثارت غضب العديد من الشخصيات المهمة في الوطن العربي، ولكنها وفي لقاءاتها أوضحت بأن هذا الأمر يخصها وحدها وأن اعتقاداتها وأفكارها لا يحق لأحد التدخل بها.

وكانت قد حدثت مواجهات عنيفة بينها وبين الشيخ الفيزازي محمد، والذي فتح عليها جبهة حرب شديدة، حيث وجه لها كلام مسيء جداً ووصفها بأنها خائنة سافلة وغيرها من الأوصاف القدحيةـ وذلك بسبب مدوناتها التي تستخدم بها ألفاظ مسيئة.

كم عمر مايسة الناجي

إحدى التساؤلات التي يتم تداولها وبكثرة من قبل الجمهور المتابع لمايسة الناجي، حيث يرغب المتابعين بالتعرف على العمر الحقيقي لها، وذلك لأنها شخصية بارزة لمعت في مجال السوشيال ميديا وكذلك مجال الإعلام والسياسية، فهي تناولت الحديث عن قضايا سياسية متنوعة، كما وتحدثت في كتاباتها عن الظلم المستبد الذي يسود في المغرب وفي الوطن العربي بشكل عام، بالإضافة إلى أنها تحدثت عن  قضية النفايات الإيطالية وقامت الحكومة بانتقادها بشكل كبير وخاصة رئيس قسم البيئة، ولكن هذه الانتقادات لمن تمنعها من إبداء آرائها بحرية تامة، كما وكانت تنشر مقالاتها في المحطات الإذاعية المتنوعة، أما وفيما يتعلق بعمرها فهي في الأربعينيات من عمرها.

شاهد أيضا: من هي بنين الموسوي ويكيبيديا

معلومات عن مايسة سلامة الناجي

شخصية مغربية مهمة تتقن كافة حيل البلاغة، كما وتمتلك أسلوب رائع في نقل الأفكار ومشاركتها للشعب المغربي، وبسبب الأوضاع السياسية في المغرب تحولت كتاباتها إلى تناول المواضيع السياسية فقط بعدما كانت متنوعة وتتحدث في الكثير من المواضيع المختلفة، وهناك بعض الانتقادات التي وُجِهَت لها في الآونة الأخيرة ومن بينها اتهامها بالازدواجية وبعض التناقض في أفكارها ومقالاتها، وهناك من يصف أفكارها بأنها تجارة شيوعية رائجة، والتي يمكن أن تنجر وراء أفكار مسبقة وإمكانية تسويقها لهذه الأفكار.

أي أن الحرية ومن وجهة نظرها يمكن أن تأخذها لفعل أمور خارج عن ثقافة المجتمع الإسلامي والعربي، والبعض وصفها بأنها مرادفة للعري والعهر، كما ووصف بعض الأشخاص كتاباتها بأنها غير دقيقة وأنها زائفة.

من هو زوج مايسة سلامة الناجي

مايسة الناجي من الشخصيات التي حظيت باهتمام كبير من الجمهور وذلك لأنها شخصية من الشخصيات المؤثرة، فكتاباتها ومشاركاتها لآرائها وأفكارها في القضايا الدينية والسياسية أيضًا جعلها محط اهتمام الكثيرين، وكان ظهورها من غير حجاب من أكثر الأمور التي أثارت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد هاجمها متابعيها واعترضوا على فكرة ظهورها مكشوفة الرأس، أما فيما يتعلق بزوجها فلم تظهر أي معلومات عنه، ومن باب السخرية وبعد خلعها للحجاب أطلق المغردون في تويتر هاشتاق بأنه يجب تزويجها من الشيخ سار.

شاهد أيضا: من هي لين ابو شعر ويكيبيديا

مايسة سلامة الناجي تخلع الحجاب

أحدثت المدونة المغربية مايسة الناجي ضجة إعلامية كبيرة بحادثة خلعها للحجاب لا سيما أنها لطالما دافعت عن الإسلام والمسلمين وكانت تؤيد معتقدات المسلمين وافكارهم، وكانت قد أعلنت عن خلعها بنشرها صورة لها عبر حسابها الرسمي في انستقرام، مرفقةً لها التعليق التالي:

«أرحب بقبولكم أو رفضكم لهذا التغير الفكري. وأدعوكم أن نتعايش كمغاربة – رغم اختلافاتنا – أن ندافع عن حق بعضنا كمواطنين في ثروات بلدنا والعيش الكريم – مايسة».
هذا وتقاطرت التعاليق على منشور المدونة المغربية بين من اعتبر الأمر عادي وشخصي ولا داعي لإعطاء الموضوع أكثر من ما يستحقه مع التشديد على أن تظل مقالاتها على نفس الحدة، وبين من اعتبر أن تنازلها عن ارتداء الحجاب أمر غير مقبول ومرفوض، خصوصا وأن الأخيرة كانت تمارس نوعا ما من الخطاب الدعوي قبل سنوان على حسابها الخاص بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.
وكان من بين تعليقات الجمهور على صورتها من غير حجاب ما يلي:
« في الحوار لم يقنعني ولم يقنع الكثير من الناس، من عدة نواحي أولا الهجوم فقط على حزب ونسيان بقية الأحزاب الأخرى التي بدورها مسؤولة عن الغلاء والمحروقات والتعليم ووو، الأحزاب كلها مسؤولة وهي السبب الحقيقي في وصول البلاد لهذه الازمة بسبب العمل لاجل مصالحهم ، بسبب غياب رؤية سياسية إصلاحية لديهم بسبب منحهم وبيعهم لتزكيات لاصحاب الشكارة وأصحاب الريع.
المهم في الأخير انتي حرة وتلك حياتك ولكي الحق في مهاجمة حزب والدفاع عن حزب آخر 👍».
وتنوعت التعليقات التي جاءت على صورتها فمنهم من احترم قرارها وهناك من هاجمها وبشدة ولم يتقبل فكرة أن تظهر من غير حجاب بعد دفاعها المستمر عن الإسلام وتمسكها بمبادئه.
وبهذا نختتم المقال الذي تحدثنا فيه عن المدونة المغربية الشهيرة ميساء الناجي، والتي لا تزال تثير الجدل بأفكارها ومعتقداتها التي تشاركها مع متابعيها، تناولنا في المقال الحديث عن عمرها وديانتها، وزوجها.