من هو متعب البرغش ويكيبيديا، الاسم الذي تصدر لوائح الأسئلة الشائعة في محركات الشبكة العنكبوتية بعد أن تم الإعلان عن ثبوت غرة شهر رمضان المبارك بناء على رؤيته، وبناء على ما ورد فإنه يعمل في المرصد الفلكي لرؤية هلال شهر رمضان المبارك، حيث تمكن من خلال تحليه بالصبر بالتيقن أن شهر رمضان المبارك سيكون في يوم الثاني من شهر ربيع الأول لعام 2023. وبعد أن تصدر اسمه في منصات البحث الاجتماعي زاد البحث عنه رغبة في التعرف على من هو متعب البرغش ويكيبيديا، وما أهم المعلومات عن حياته.

من هو متعب البرغش

هو من الشخصيات المهمة التي ورد اسمها مؤخرا في منصات البحث الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ولطالما تزامن ذكر اسمه في كافة المناسبات التي تستدعي إلى رؤية فلكية. حيث عرف بأنه يتمتع بقدرة بصرية حادة، ولتصدر اسمه البحث نعرض من خلال ما يلي أهم المعلومات التي لها علاقة بشخصية متعب البرغش وهي على النحو التالي:

  • الاسم: متعب عبد الرحمن البرغش
  • الكنية: أبو عبد الرحمن
  • تاريخ الميلاد: ولد في الثمانينات
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية
  • العمر: يبلغ من العمر أربعين عاما.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية فهو من مواليد المملكة
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • الأبناء: عبد الرحمن يبلغ من العمر 18 سنة، أيضا سارة التي قدر عمرها حوالي 19 سنة.
  • العمل: يعمل في دائرة الأهلة في المحكمة العليا
  • المهارة التي يتمتع بها: يتمتع بنظر حاد جداً، حيث أن قياس نظره هو 6/6

شاهد أيضا: موعد تحري هلال رمضان 1444 في السعودية

معلومات عن الرائي مِتعب البرغش

يعتبر متعب برغش من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية ولا سيما في المواقف التي بحاجة إلى رؤية الهلال، فله خبرة كبيرة وواسعة في رصد الهلال. فلقد زاول المهنة وهو في عمر مبكر، حيث بدأ بمزاولة رؤية الهلال في عام 1426 هجري، وتمكن من تحقيق النجاح الباهر، فلقد شهد له أن رصده صحيح في العديد من المرات التي أصاب فيها رؤية الهلال.

فمن خلال استمراريته على متابعة شروق الشمس وغروب الشمس تمكن من اكتساب خبرة كبيرة جدا في الرصد. حيث عمل هو وأخوية في مرصد تمير من عدة أعوام.

حيث أنه يقوم بمهنة الرصد، ولقد اعتمدته المحكمة الشرعية منذ عجة سنين في هذا العمل، فهو شخصية موثوقة في رصد الهلال.

فنحن على علم أنه لابد للرائي أو الشخص الموكل له رؤية الهلال أن يختص بالأمانة والذمة، فضلا عن ضرورة تحليه بصفات الصدق والصبر وشدة الحلم.

حيث أن متعب البرغش قد استمر في رصد هلال رمضان 2023 عدة أيام ولساعات طويلة حتى أكد ظهوره. وبناء على قراراه قد تم إعلان موعد أول يوم من شهر رمضان 2023.

كيف عرف مِتعب البرغش الهلال

لقد ورث متعب البرغش عن آبائه وأجداده، وورثها لابنه عبد الرحمن وابنته سارة، كما ولقد تمتع بحدة في البصر حيث أن بصره 6/6، وقال أنه قد تدرب منذ صغره على رؤية الأشياء البعيدة. ودخل في منافسات مع الأصدقاء لتفادي السيارات للتنزه من بعيد والتعرف عليها، عدد ركابهم.

وفي كل مرة كان يثبت حدة بصره. أيضا من خلال ملاحظته غياب قرص الشمس يتمكن من معرفة إلى أين يتجه الهلال سواء بقرصين أو ثلاثة أقراص، مبينًا أنه كان مع القمر منذ آخر 15 يوما متبوعا.

ولقد استمر في ذلك، وتمكن من تعقبه في مرصد تامير من الفجر حتى الغسق. وتلقيت مؤشرات على أنه استطاع تجاوز قدرات أجهزة المراقبة التي صنعها الإنسان ولن يقارن بعمل الله.

كافة الإشارات والدلائل والمرات العديد التي أصلب بها متعب البرغش في تحديد رؤية الهلال تثبت أن هذه المهنة لا تليق سوى بها. فهو صاحب نظرة حادة وقوة في البصر ورثها من والده، وتدرب عليها منذ الصغر.

شاهد أيضا: من هو القارئ عبدالرحمن مسعد ويكيبيديا

ما هي قصة متعب البرغش في رؤية هلال رمضان

لقد تمكن متعب البرغش من تحقيق شهرة واسعة وكبيرة في هذا العام 2023. فكان محط أسئلة للكثيرين، بعد أن تم إعلان رؤية هلال شهر رمضان استنادا على رؤيته. حيث أنه يعمل في دائرة الرصد ودائرة الأهلة في المملكة العربية السعودية. وقد تمكن من رؤية هلال شهر رمضان المبارك في منطقة تمير بالعين المجردة.

فلقد كان ذلك في يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1444 هجري. الموافق في الميلادي تاريخ الأول من شهر أبريل لعام 2023. حيث اعتمدت المحكمة العليا رؤية متعب. وبناء عليها قد تم الإعلان عن شهر رمضان المبارك يوم السبت أي في تاريخ الثاني من شهر أبريل لعام 2023.

ولقد أثار هذا الأمر الحيرة والشكوك، كما ولقد شك الجميع في صحة الصيام في المملكة العربية السعودية، واعتبروا أن رؤيته غير موثوقة، لأنها كانت بالعين المجردة. ولمن تم التأكيد أنها رؤية صحيحة. وعلى إثرها  بالإضافة إلى رؤية المراصد الأخرى في مختلف الدول العربية تقرر أن رمضان في الثاني من شهر أبريل، وصامت الدول العربية ما عدا الأردن.

شاهد أيضا: من هو مؤسس الدولة السعودية الاولى

ماذا قال الرائي متعب البرغش عن قدرته على رصد الهلال بدون تلسكوب

يتميز متعب البرغش ببعد النظر والدقة فيه، حيث ورد عبر وسائل الإعلام السعودي أنه في كل عام يتكفل البرغش برؤية هلال شهر رمضان المبارك وذلك في منطقة تمير في المملكة العربية السعودية. هو وأخيه إبراهيم البرغش، حيث أنه يقوم برصد الهلال لساعات طويلة.

كما أنه يستمر بمتبعة أطوار القمر ومراحل تولده في السماء، وفي هذا العام 2023. لقد تمكن من القيام بتحقيق سبق بالنسبة لجميع التقنيات الحديثة. وذلك لأنه تمكن من رؤية هلال رمضان دون أن يستخدم أي مرصد. معتمدا في ذلك على حدة البصر التي ورثها عن والده عبد الرحمن البرغش، كما ولقد قال متعب البرغش بشأن قدرته على رصد الهلال:

  • “ورثت بعد النظر وهذه القدرة ورثتها من والدي وجدي.. وعندما تغيب الشمس أعرف من خلال غيابها وجهة الهلال بقرصين أو ثلاثة”.

من هو متعب البرغش ويكيبيديا، هو الشخصية المشهورة المعروفة على مستوى الدول الخليجية. ولا سيما المملكة العربية السعودية بحدة نظره وبصره التي تمكنه من رؤية هلال رمضان دون استخدام التلسكوب. وفي هذا العام تقرر رؤية هلال رمضان بناء على رؤيته للهلال.