أبرز مدارس تعليم القيادة بالرياض للنساء 1445، تضم المملكة العربية السعودية عدد من المدارس المتخصصة لتعليم القيادة، فهي تنتشر في عدد من المناطق المتنوعة ومنها العاصمة الرياض، فتتميز مدارس الرياض بأنها تعتمد على أفضل وأحدث التقنيات في تعلم القيادة، والكفاءة العالية في إعداد الدورات التدريبية لكافة الأشخاص المنتسبين سواء من الرجال أو النساء ليتم تعلم القيادة في شوارع المملكة، سنتعرف عبر مقالنا على أبرز مدارس تعليم القيادة بالرياض للنساء 1445.

أبرز مدارس تعليم القيادة بالرياض للنساء 1445

تعتبر مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من أهم المناطق التي تحتوي على عدد من المدارس المختصة بقيادة السيارات للنساء، فتعمل هذه المدارس على توفير عدد واسع من المعلومات الخاص ليتم التعرف عليها والالتحاق بهذه المدارس ليتم الحصول على رخصة للقيادة في المملكة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أبرز مدارس تعليم القيادة بالرياض للنساء 1445، كما يلي:

  • المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات.
  • مدرسة دلة لتعليم القيادة للنساء بالرياض.
  • المدرسة السعودية للقيادة للنساء.

شاهد أيضا: كم غرامة انتهاء رخصة القيادة السعودية

المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات

إن المدرسة النموذجية لتعليم القيادة تضم قسم خاص بتعليم القيادة للنساء، فتكون هذه المدرسة في طريق الملك فهد الفرعي في العاصمة الرياض، وهي تعتبر من أهم المدارس لتعليم قيادة السيدات في المملكة، وتحتوي على فريق عمل ممتاز بجانب التجهيز الكامل في المدرسة، وتعمل المدرسة من الساعة السابعة والنصف حتى وقت الحادية عشر مساء، ومن أهم طرق التواصل معها كما يلي:

  • الاتصال على الرقم: 0114875169.
  • التواصل مع قسم النساء لذي يكون المدرسة النموذجية لتعليم القيادة من هـــــــنا.
  • التواصل مع حساب المدرسة النموذجية عبر الحساب الخاص على موقع تويتر من هــــــــنـــــــــا.

شاهد أيضا: كم غرامة فقدان رخصة القيادة

مدرسة دلة لتعليم القيادة للنساء بالرياض

تعد مدرسة دلة من أهم المدارس التي توجد في العاصمة الرياض لتعليم القيادة للسيدات مقارنة بغيرها من المدارس في المملكة العربية السعودية، فهي توجد في حي النخيل جبل الزيتون، ويمكن التواصل مع المدرسة عبر ما يلي:

  • يمكن الاتصال على مدرسة دلة لتعليم القيادة للنساء بالرياض على الرقم: 011456777
  • التواصل من خلال نموذج الاتصال من هــــــنــــــــا.
  • التواصل عبر حساب مدرسة دلة لتعليم القيادة عبر الحساب الخاص على فيسبوك من هـــــنـــــــا.

شاهد أيضا: كم غرامة عدم تجديد رخصة القيادة السعودية 

المدرسة السعودية للقيادة للنساء

تعتبر هذه المدرسة خاصة فقط بالنساء لتعليم القيادة، وهذا بناءً على شهادات المتدربات التي يحصلون عليها، فتمتلك المدرسة عدد كبير من وسائل التجهيزات المختلفة التي تجعلها مميزة مقارنة بغيرها من المدارس التي توجد في الرياض لتعليم السيدات قيادة السيارات، وتوجد بجوار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، فيوجد عدد من الطرق للتواصل معها كما يلي:

شاهد أيضا: كم غرامة القيادة بدون رخصة في السعودية 

أفضل مدارس لتعليم القيادة للنساء في السعودية

قد أعلنت الإدارة العامة للمرور عن بعض مدارس تعليم القيادة في كافة محافظات المملكة العربية السعودية، لتتمكن المرأة من تعلم القيادة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أفضل مدارس لتعليم القيادة للنساء في السعودية، كما يلي:

  • مدرسة تعليم القيادة مكة: توجد في مكة المكرمة المملكة العربية السعودية، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو +966 55 556 3192.
  • مدرسة الشرق لتعليم القيادة للنساء: توجد في الدمام الريان المملكة العربية السعودية، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو 966138581901+.
  • المدرسة السعودية لتعليم القيادة للنساء: توجد في الرياض طريق المطار المملكة العربية السعودية، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو 966 9200 11136.
  • مدرسة تعليم القيادة للنساء في الرياض: توجد في وادي زارود- الرياض- الدريهيمة المملكة العربية السعودية، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو 777745611966+.
  • مدرسة النزاوي لتعليم القيادة للنساء: توجد في طيبة في المدينة المنورة، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو +966 14 861 5548.
  • المدرسة السعودية لتعليم القيادة: توجد في الرياض مطار الملك خالد الدولي المملكة العربية السعودية، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو 111369200966.
  • مدرسة جبيل لتعليم القيادة للنساء: توجد في المنطقة الصناعية الثانية المملكة العربية السعودية، يتم التواصل عبر رقم التواصل هو +966 13 340 4.

شاهد أيضا: اعمال عن اليوم الوطني للمدارس

أسعار مدرسة تعليم القيادة للنساء

قامت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بتحديد أسعار تعليم النساء قيادة السيارات، وهذا سواء كانت الدورات عمومية أو خاصة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أسعار مدرسة تعليم القيادة للنساء، كما يلي:

  • رسوم التقدم لدورة القيادة المختصة بالمنتظمين: تكون بسعر 435 ريال سعودي.
  • رسوم التقدم لدورة قيادة عمومي من كافة العاملين من الشركات التي لديها خطة معتمدة لتدريب على قيادة المركبات، أو للأشخاص الذين لديهم رخصة قيادة خاصة قد مضى عليها أكثر من سنتين: تكون بسعر 435 ريال سعودي.
  • رسوم التقدم لدورة القيادة العامة لكافة الأشخاص الذين يذكروا سابقاً: تكون بسعر 560 ريال سعودي.
  • رسوم التقدم لدورة القيادة الخاصة: تكون بسعر 100 ريال سعودي.

شاهد أيضا: اسماء المقبولين في مدارس ستيم 

أسئلة شائعة حول مدارس القيادة للنساء

ترغب العديد من النساء الحصول على رخصة القيادة، فقد وجدت عدد من مدارس القيادة التي توجد في المملكة العربية السعودية، فيوجد عدد من التساؤلات ومنها كما يلي:

كم مدة التدريب في مدرسة القيادة للنساء؟

تكون المدة التدريبية حوالي 15 ساعة، حتى يصبح الطالب درجة متوسطة في القيادة.

كيف احجز موعد في مدرسة تعليم القيادة؟

الدخول إلى منصة “أبشر” والنقر على خدمة “مواعيد”، ثم النقر على “المرور” و”حجز موعد”، ثم القيام بتحديد “التدريب في مدارس تعليم القيادة”.

كم رسوم تعليم القيادة للنساء جامعة نورة؟

يقدر سعر الرسوم حوالي 2400 ريال سعودي تقريباً.

كم تكلفة رخصة القيادة في السعودية للنساء؟

تكون رسوم الإصدار ما بين 80 إلى 200 ريال سعودي، وتكون مختلفة بناءً على نوع المركبة.

شاهد أيضا: احتفالات اليوم الوطني في الرياض 

أبرز مدارس تعليم القيادة بالرياض للنساء 1445، قد تعرفنا عبر مقالنا على أهم أسماء المدارس في الرياض التي تعمل على تعليم القيادة للنساء، فهي نالت الشهرة الواسعة على مستوى المملكة العربية السعودية.