متى ينتهي وسواس الموت والاحلام، وهو وسواس قهري يصيب الكثير من الأشخاص ممن يرفضون فكرة موت أي شخص عزيز عليهم، وإن هذا الأمر يجعلهم يبحثون بجدية في كيفية التخلص من ذلك الوسواس القهري، والذي قد يصل بهم إلى مرحلة لحلم بذلك في جميع الأوقات، وإن ذلك يمكننا التعرف إليه خلال الحديث عن متى ينتهي وسواس الموت والاحلام.

دعاء يبعد وسّواس الموت

الكثير من الأدعية الواجب على الإنسان أن يرددها في حياته، والتي من خلالها يمكنه أن يتخلص من عارض، أو أمر مزعج. وإنه كثير من الأشخاص لديهم رهبة غير معقولة من الموت، سواء أكان فيما يخص حياتهم، او ما يخص حياة من يعز عليه فراقهم. بينما نستعرض هنا العديد من الأدعية التي من خلالها يمكن للإنسان أن يسلم خلالها بفكرة الموت دون خوف من ذلك:

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب. عندك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • يارب اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي اخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات وعذاب القبر.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ. وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ. فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ.

شاهد أيضا: اين تذهب الروح بعد الموت

تجربتي مع وسواس الموت والاحلام

ضعف الإيمان يؤدي بالشخص للخوف من قضاء الله، وقدره، وإن هذا الأمر يجعله يبتعد كثيراً عما أمر به الله. بينما يتوجب على الشخص الذي يشعر بالوسواس من الموت أن لا يترك الأمر لمخاوفه. فهي قد تكون مجرد وسوسة من الشيطان، وإن لشيطان من شأنه أن يضعف القوة الإيمانية لأي شخص. كما وأن علاج الوسواس كان في كتب الطب النفسي تحتاج إلى التخلص من هذه الفكرة، والإيمان بأنها حتمية. ومن التجارب لذلك:

  • في رواية من تجربة لأحدهم: لقد بدأت تجربتي مع وسواس الموت في حين أتممت العاشرة من عمري
  • كما وأنني أصبحت حينها أخاف من الفقدان والموت بشكل كبير، الأمر الذي شكّل لدي هاجس من الموت
  • وخوف وأقوم بطرح الأسئلة بشكل مستمر على نفسي، هل سأمضي بقية حياتي في الخوف من الموت؟،
  • كما وانه وصل لتخيلي فقدان حياتي، إلا أن وصلت في نهاية الأمر إلى عدم النوم ليلاً. نظراً لأن سبح الموت يأتي لي في المنام،
  • لقد تحول هذا الأمر إلي هاجس بشكل فعلي كلما سمعت نبأ وفاة أحد ومع تقدم السن
  • فقد لاحظت أن الأسئلة الوجودية تأتي وتروح في ذهني مع مرور الوقت. ولكنها لا زالت عالقة حتي طلبت اللجوء إلي طبيب نفسي. ولكي أتخلص من وسواس الموت والذي كاد أن يدمر بالفعل حياتي)

متى ينتهي وسواس الموت والاحلام

شاهد أيضاً: تجربتي مع فيتامين د والوسواس

العديد منا له وسواس قهري، والذي يكون متمحور في فكرة معينة، ولكن فكرة الموت إن سيطرت على شخص فهي تؤدي به إلى أن يضعف إيمانه بالله، ومن ذلك ما جاء في الحديث عن متى ينتهي وسواس الموت والاحلام.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة