متى اول ايام عيد الفطر 2023 الامارات، بالتزامن مع اقتراب آخر يوم في شهر رمضان الكريم يرغب الكثير من الناس في معرفة ما هو اليوم المتمم لشهر رمضان لمعرفة أول أيام عيد الفطر السعيد 2023، حيث كثرت التساؤلات مؤخرا بين المواطنين في دولة الامارات عن اليوم الذي سيتم الإعلان فيه أنه أول أيام العيد، ومن هذا المنطلق سنتعرف سويا من خلال موقعنا مجلة محطات على متى اول ايام عيد الفطر 2023 الامارات.

متى اول ايام عيد الفطر 2023 الامارات

يتنظر الكثير من المواطنين في دولة الامارات الإعلان الرسمي عن أول أيام عيد الفطر لعام 2023، وذلك بعد حالة الجدل. الكبيرة التي صارت في جميع أنحاء العالم لمعرفة أول أيام العيد وبالتالي:

  • وفقا للاستطلاع الفلكي فإن أول يوم من أيام عيد الفطر السعيد لعام 1444 – 2023 في دولة الامارات العربية المتحدة. سيكون في الواحد والعشرين من شهر أبريل.
  • لكن وفقا للرؤية الشرعية للهلال فإن الإعلان يكون وفقا ليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان.
  • حيث أنه في حال استطاعت لجنة العلماء رؤية الهلال فيكون اليوم التالي من يوم الرؤية هو أول أيام العيد ويكون يوم 29 رمضان هو المتمم للشهر.

توقيت صلاة عيد الفطر في الامارات 2023

بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بالإعلان عن أول أيام عيد الفطر السعيد لا بد من التعرف على توقيت صلاة العيد الذي سيؤدي بها المسلمون في دولة الامارات الصلاة، حيث أنه من المقرر أن تكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة واثنان واربعون دقيقة بتوقيت الامارات العربية المتحدة، حيث أن صلاة العيد من الشعائر الدينية المهمة التي يجب على المسلمين أدائها.

موعد عيد الفطر 2023 في المغرب

في ظل حالة الجدل الذي يجتاح دول العالم لمعرفة أول أيام عيد الفطر السعيد لعام 1444 – 2023 كثر التساؤلات أيضا في دولة المغرب لمعرفة موعد عيد الفطر السعيد، حيث صرحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة المغرب أن موعد عيد الفطر السعيد سيتحدد بعد مراقبة هلال العيد الذي من المقرر أن يكون مساء يوم الخميس الموافق 20 أبريل لعام 2023، كما أبلغت الوزارة العاملين في الشؤون الإسلامية في دولة المغرب بالاتصال على الأرقام التالية لإخبارهم بثبوت او نفي رؤية الهلال:

  • 0537-76-11-45
  • 0537-76-09-32
  • 0537-76-05-49
  • 0537-76-89-54
  • 0537-76-17-21

موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

في ظل اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم يصبح حديث الإعلان عن يوم العيد حديث الساعة في مختلف الدول المسلمة حيث. يرغب الكثير من المواطنين في دولة ليبيا في معرفة موعد عيد الفطر، وبالتالي:

  • لا يمكن تحديد أول أيام العيد قبل يوم 29 رمضان.
  • لكن وفقا للحسابات الفلكية فإن يوم العيد يكون يوم الجمعة 21 ابريل 2023.
  • وننتظر التأكيد برؤية هلال شهر شوال الذي سيتم تحريه في دولة ليبيا في ليلة 29 رمضان.
  • ففي حال تم رؤية الهلال سيكون الجمعة 21 أبريل هو أول أيام العيد، وغن لم يثبت رؤيته سيكون السبت أول أيام العيد.

عيد الفطر 2023 السعودية

ينتظر المواطنين في المملكة العربية السعودية قرار المختصين للإعلان عن أول أيام عيد الفطر السعيد، حيث أن:

  • موعد عيد الفطر في السعودية سيكون مرتبطا برؤية الهلال يوم 29 رمضان، ووفقا للمختصين بعلم الفلك في جامعة الملك عبد العزيز، قالوا بأن رؤية الهلال الخاص بشهر شوال مساء يوم الخميس لن يكون ممكنا بالعين المجردة.
  • وبالتالي فإنه من الصعب أن يكون الجمعة أول أيام العيد بثبوت رؤية الهلال لكن المعطيات الفلكية توحي بأن الجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر السعيد.
  • وبالتالي سيعتمد القرار النهائي مساء اليوم الخميس 20 أبريل للتأكيد على أول أيام عيد الفطر السعيد.

شاهد أيضا: كم باقي على عيد الفطر 2023 العد التنازلي

ليلة الشك عيد الفطر 2023 في الجزائر

يرغب الكثير من المواطنين المتواجدين في دولة الجزائر في معرفة موعد ليلة الشك لمعرفة أول أيام عيد الفطر السعيد لعام 2023، وبالتالي فإن ليلة الشك يقصد بها الليلة التي يحدد بها علماء الدين ثبوت رؤية هلال شهر شوال أو نفي رؤيته، وبالتالي فإن ثبت رؤية هلال شوال يكون اليوم الذي يلي يوم الرؤية هو أول أيام العيد، وإن لم يثبت يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر رمضان، حيث أن موعد ليلة الشك في دولة الجزائر ستكون في يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 هجري الموافق 20 أبريل 2023.

شاهد أيضا: موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 1444

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا، والذي كان بعنوان متى اول ايام عيد الفطر 2023 الامارات، وقد تطرقنا فيه للحديث عن موعد أول أيام عيد الفطر السعيد في دولة الامارات كما نوهنا الى توقيت صلاة العيد، وتعرفنا على موعد العيد في ليبيا والمغرب والسعودية كذلك.