رموز سويفت كود بنك الراجحي 1444، وهو مطلوب بشكل كبير عند تحويل الأموال من خارج المملكة العربية السعودية إلى مصرف الراجحي، ويعتبر الراجحي من أكبر البنوك المصرفية في المملكة العربية السعودية، وهو يقدم خدماته لكافة أبناء العربية السعودية، كما يتيح للأشخاص خارج المملكة الاستفادة من خدمات البنك، حيث يمكنهم تحويل الأموال بأمان وسهولة ولكنهم يحتاجون لرموز سويفت كود بنك الراجحي، وفي هذا المقال نوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة برموز سويفت كود بنك الراجحي 1444.

سويفت كود الراجحي السعودية

يستخدم بنك الراجحي السعودية كود الراجحي في عملية إرسال الأموال من خارج المملكة إلى فروع البنك المنتشرة في مختلف أنحاء السعودية، وهو من ضمن المعايير الخاصة بـ ISO 9362، والتي عبرها يتم تداول الأموال بكل سهولة، وتشير رموز سويفت إلى الاتصالات المالية التي تجري بين بنوك العالم، كما أنه يستعمل لتحديد البلد الذي سيتم تحويل الأموال منه، والبنك والفرع الذي تم تسجيل الحساب فيه، ويضم رمز سويفت ثمانية أحرف، وفي بعض الأحيان يتكون من 11 حرفاً.

والجدير ذكره لا تختص رموز سويفت ببنك دون آخر أو فرع دون الآخر، فهي عبارة عن رموز محددة، وكل بنك له رمز سويفت كود خاص به، ويجب على الأشخاص معرفة الرموز للقيام بالحولات البنكية لدولية بشكل صحيح.

رموز سويفت كود الراجحي السعودية 1444

يمتلك بنك الراجحي كغيره من بنوك العالم على سويفت كود، والذي يستخدم في عمليات إرسال الأموال من الدول الأخرى إلى فروع بنك الراجحي المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة، ورمز سويفت كود الراجحي السعودية يتمثل بالأحرف RJHISARI، ويتم وضعه من قبل العملاء عند طلب الحوالة البنكية، ويعتبر رمز سويفت مهماً من أجل ضمان سلامة وصول الحوالة البنكية من خارج المملكة إلى الفرع الصحيح في المملكة.

رمز سويفت كود بنك الراجحي 1444

رمز سويفت كود بنك الراجحي هو RJHISARI ، وهو عبارة عن مجموعة من الأحرف، وهي تشير إلى مجموعة من البيانات والمعلومات الخاصة باسم البنك، ورمز البلد، ورمز موقع البنك، ويمكن عرض المعلومات على النحو التالي:

  • RJHIكود بنك الراجحي، وهو يتكون الأحرف الرئيسية لبنك الراجحي باللغة الإنجليزية Al Rajhi Bank.
  • SA: يشير الرمز إلى البلد الذي يقع فيه بنك الراجحي، وهي المملكة العربية السعودية SAUDIA.
  • RI: رمز موقع البنك، ويشير إلى مركز البنك الرئيسي الذي يقع في العاصمة السعودية الرياض Alriyadh.

ويتيح للعميل إضافة 3 أحرف إلى سويفت كود الراجحي، وذلك عند رغبته بتحويل أموال من خارج المملكة، وهي تشير إلى كود فرع بنك الراجحي في المملكة.

البيانات التي تتضمنها الحوالة المالية الدولية

عند قيام العميل بالتحويل من بنك خارج المملكة العربية السعودية إلى فروع بنك الراجحي داخل السعودية، فيتعين عليه تزويد البنك الذي سيحول منه البيانات التالية:

  • اسم المرسل الثلاثي باللغة الإنكليزية وبشكل سليم.
  • تدوين سويفت كود الراجحي السعودية 1444 وهو RJHISARI.
  • تدوين رقم حساب الآيبان الخاص بالمرسل، وهو يتكون من المعلومات التالية:
    • كود الدولة.
    • كود الفرع.
    • رقم الحساب البنكي.
  • تدوين العنوان البريدي لصندوق بريد مصرف الراجحي وهو: 28 الرياض 11411.
  • تسجيل رقم هاتف الفرع الرئيسي لمصرف الراجحي وهو: 0096611211600.

كيف أعرف السويفت كود الخاص بأي بنك

يمكن للأشخاص في مختلف دول العالم التعرف على السويفت كود الخاص بأي بنك من خلال الطرق الموحدة وهي كما يلي:

الموقع الإلكتروني للبنك

يمكن للعملاء معرفة السويفت كود الخاص بالبنك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، ولاستعلام عن السويفت كود، وسيتم الرد بشكل سريع على العميل.

كشف الحساب البنكي

يمكن للأشخاص المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية معرفة السويفت كود من خلال كشف الحساب البنكي، حيث سيصل إليها السويفت كود بشكل آمن وسريع.

الاتصال المباشر مع بنك الراجحي

يمكن للعملاء داخل المملكة العربية السعودية وخارجها الاتصال مباشرةً على الرقم الموحد ومعرفة السويفت كود الخاص بأي فرع من فروع بنك الراجحي، كذلك يمكن للعملاء زيارة أقرب فرع والتعرف على سويفت كود الراجحي.

اكتشف عنه بنفسك

كما يمكن الوصول لسويفت كود أي يبنك من خلال الفكرة الرئيسية التي يستند عليها الكود، وهو يتكون من صيغة معروفة وثابتة لدى كافة بنوك العالم، وهي عبارة عن اختصار لحروف لفرع البنك واسم الدولة.

طرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي

يمكن لكافة العملاء الاستعلام عن سويفت كود الراجحي من خلال عدة طرق، وهي كما يلي:

  • الطريقة الأولى: أن يتصل العميل بخدمة عملاء بنك الراجحي عبر الرقم الموحد لبنك الراجحي سواء داخل أو خارج المملكة، ومن ثم السؤال عن سويفت كود بنك الراجحي البلد التي ترغب في إجراء أي تحويلات بنكية إليها.
  • الطريقة الثانية: الاستعلام من خلال تحميل التطبيق الخاص بمصرف الراجحي على أجهزة الجوال الذكية.

قدمنا لكم رموز سويفت كود بنك الراجحي 1444، وهي عبارة عن مجموعة من الرموز التي تساعد العملاء إرسال التحويلات المالية من خارج المملة إلى فروع بنك الراجحي المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.