كم مدة عملية اطفال الانابيب وكم نسبة نجاح العملية، الكثيرون قد حرموا من إحساس الأمومة أوالأبوة، والذين بحثوا عن أي طريق للحصول على فرصة لإنجاب طفل، بينما تم استحداث العديد من الأفكار التي تعين الآباء على الحصول على فرصة لإنجاب طفل، وإن من ذلك اطفال الانابيب، والذين يتساءلون عن كم مدة عملية اطفال الانابيب وكم نسبة نجاح العملية.

كم مدة عملية اطفال الانابيب وكم نسبة نجاح العملية

هذه العملية من العمليات الدقيقة التي يحتاج من يقوم بها إلى استشارة الطبيب المعالج. بينما عليه البحث عن معلومات دقيقة عن تلك العملية، ومن ذلك البحث عن مدتها. كما وأنها يتم خلال هذه العملية سحب البويضات من الأم. والعمل على تخصيبها بالحيوانات المنوية من الزوج في مختبرات متخصصة برعاية طبية كاملة وبإشراف مختصين. ومن ثم يتم نقل الاجنة إلى رحم الأم. وعليه تستغرق دورة أطفال الأنابيب الكاملة نحو ثلاثة أسابيع ومن الممكن أن تستغرق وقت أطول ويتم فيها عمل الآتي:

  • يتم جمع البويضات الناضجة من المبيضين في وقت أقل من 30 دقيقة. أيضا، من الممكن في بعض الحالات أن تصل إلى ساعة.
  • بينما يتم تخصيب هذه البويضات بحيوانات منوية في المختبر المتخصص.
  • ومن ثم نقل البويضة المخصبة (الجنين) إلى الرحم، ويتم الاحتفاظ بالبويضات المخصبة في العيادة على أن تبقى قيد الملاحظة لضمان النمو الأمثل وقد تستغرق هذه العملية من ثلاثة إلى خمسة أيام.
  • عندما تصبح الأجنة جاهزة تبدأ إجراءات تجهيز الأم لإخضاعها لعملية نقل جنين واحد أو أكثر إلى الرحم. وهذه العملية أسهل بكثير من عملية سحب البويضات.
  • بعد الانتهاء من حقن الأم تبقى في السرير عدة ساعات. بعد ذلك يمكن أن تذهب إلى المنزل بعد فترة أربع إلى ست ساعات وبعدها يتم إجراء اختبار تحليل الحمل.

شاهد أيضا: علامات الولادة

عملية اطفال الانابيب كم تكلف

إن عملية زراعة الأطفال، واطفال الانابيب تحتاج إلى تكلفة عالية، والتي يتم تحديدها بناء على المركز، أو المشفى التخصصي الذي سيقوم بالعملية. بينما تعتبر إحدى العمليات ذات التكاليف المضاعفة. كما وأنها بحاجة للكثير من التكاليف الباهظة، وذلك بحسب:

  • تكلفة أطفال الأنابيب في سليمان الحبيب تبدأ من 20 ألف ريال سعودي. وهذه القيمة قابلة إلى الارتفاع حسب حالة المريض، وإجراء بعض الفحوصات اللازمة قبل حقن الأجنة.
  •  أيضا، تبدأ تكلفة أطفال الأنابيب في مستشفى أدم في السعودية من 22 ألف ريال سعودي وربما أعلى تبعاً لحالة المريض.
  • كذلك، تبدأ تكلفة العملية في مستشفى السعودي الألماني من 23 ألف ريال وقد تصل إلى أعلى من هذا المبلغ.
  • بلغ تكلفة عملية الحقن المجهري في مستشفى سمير عباس من 11 ألف ريال إلى 15 ألف ريال.

شاهد أيضا: كم تكلفة اطفال الانابيب عند الدكتور ناصر العازمي

هل عملية أطفال الانابيب مؤلمة

هل هذه العملية مؤلمة، إنها بحاجة للبحث عن طبيب ذا خبرة في هذا المجال. بينما تعتبر إحدى العمليات التي التي تمتاز بصعوبتها، والتي تشعر خلالها المرأة ببعض الالام التي تجعلها تشعر بالإجهاد. كما وأن خضوعها لمثل هذا النوع من العمليات. في السياق ذاته يذكر أنه ومن خلال البحث والاطلاع تبين أن كل امرأة تستجيب بشكل مختلف للعملية. كذلك، تجد بعض السيدات تتألم من خطوة معينة بينما لم تكن مؤلمة لدى الأخرى. لكن في المجمل العام تصف العديد من السيدات شعورها بعدم الراحة وليس الألم.

شاهد أيضا: هل الدوفاستون يثبت الحمل الضعيف

العمر المناسب لعمل أطفال الأنابيب

الكثير من العمليات حساسة، والتي يشعر الأشخاص بأنها لا تتناسب مع أعمارهم. بينما تهد هذه العملية من العمليات الدقيقة. وكلما كان عمر المريضة أصغر كانت نسبة النجاح أعلى. كما وأن مثل هذه العملية فقد تعرض الكثير من الأزواج للإخفاق. وفشل العملية بعد إجرائها مرة ومرتين الأمر الذي يشكّل عبء مادي عليهم. بينما عن العمر المناسب للأم لإجراء مثل هذه العملية. والذي يضمن نجاح العملية بدرجة أكبر هو في عمر مبكر ما قبل الثلاثين كون المرأة عند بداية الثلاثينات. كما وأنه تبدأ خصوبتها بالتراجع بيد أن الكثير من السيدات يحملن بشكل طبيعي في عمر 40 إلى 45 عام. لكن تبقى التوصيات الطبية لنجاح مثل هذا النوع من العمليات أن تكون الأم في عمر بحيث لا تتجاوز الأربعين عام.

كم مدة عملية اطفال الانابيب وكم نسبة نجاح العمليةالكثير من السيدات يبحثن عن معلومات حول عملية اطفال الانابيب، وكم مدة عملية اطفال الانابيب وكم نسبة نجاح العملية.