كم سنة دراسة الطب الاسنان، إن مهنة الطب إحدى المهن التي تركت أثراً هاماً في حياة الإنسان، والتي كانت منذ أن تم امتهانها عبارة عن سبيل ليتخلص خلاله الإنسان من الكثير من أوجاعه، كما وأنها أصبحت تدرس في جميع أنحاء العالم في دراسة منظمة خلال سنوات الدراسة المختلفة، وإن ذلك يستدعي للتعرف إلى كم سنة دراسة الطب الاسنان في السعودية.

كم سنة دراسة الطب الاسنان في السعودية

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز واحدة من أكثر الجامعات السعودية شهرة بين الجامعات في العالم، والتي ساهمت في تخريج جيل مميز من طلاب طب الأسنان. كما وأنه تم افتتاح كلية طب الأسنان بها مؤخراً للعمل على تطوير مهنة الطب في المملكة. بينما كان افتتاح قسم الطب للأسنان بها ثاني جامعة في المملكة فقد سبقتها بذلك جامعة الملك سعود. حيث أنه تم اعتمادها أكاديمياً، وبشكل رسمي في مراكز التقويم السعودية عام 2017. بينما كان الاعتراف الأكاديمي بها من جميع المنظمات الأوروبية في العام 2008 م. كما وأنه من أهم الأقسام فيها، هو: طب وجراحة اللثة وتقويم الأسنان وعلوم الفم التشخيصية وجراحة الفم والوجه والفكين. حيث أن الدراسة فيها تستغرق:

  • سبع سنوات والتي تتضمن في البداية السنة الأولى التحضيرية والثانية خمس سنوات للدراسات الأكاديمية.
  • ثم، الامتياز الاجباري لسنة كاملة.

هل تخصص طب الاسنان صعب

إن كانت الإرادة موجودة فلا يوجد تخصص صعب؛ بل إن كل صعب يهون. بينما يعتبر تخصص طب الاسنان من التخصصات الأكثر إقبالاً عليها من قبل الطلاب في المملكة، وجميع أنحاء العالم. لربما تعتبر المهنة الأكثر إقبالاً بسبب الإقبال الشديد من قبل الأشخاص حول العالم على أطباء الأسنان. كما وأن نخصص الطب بحاجة إلى تدريبات مكثفة خاصة مهنة طب الأسنان، ةالتي قد ترهق الطبيب جسدياً.

شاهد أيضا: كم سنة دراسة الطب في مصر .. معدل قبول الطب في مصر

كم عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الاردن

في جميع أنحاء العالم يولى أطباء الأسنان إقبالاً شديداً واهتماماً من الناس الذين قد يكون عليهم زيارته بشكل دوري. بينما في المملكة الهاشمية الأردنية يتم تدريس طب الأسنان في الجامعات الأردنية لمدة أربع أسنان خلال دراسة تخصص الفم، وجراحة الفكين. كما وأن الكلية تتيح للطلاب إمكانية استكمال دراسة الماجستير مدة ثلاثة سنوات في الجامعية. بينما في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية يتم تدريس الطب مدة خمس سنوات والتي تكون تقسم دراستها في سنتين الاولى للتعلم على العلوم الأساسية أما السنة الثالثة والتي يتم فيها التحضير للمجالات السريرية والرابعة والخامسة يتم خلالها التدريب في العيادات والمراكز.

شاهد أيضا: كم سنة دراسة طب الاسنان في السودان

دراسة الطب الاسنان في مصر

كم سنة دراسة الطب الاسنان، والتي يتم الالتحاق بها في الكليات التي تقوم باستقبال الطلاب سنوياً لدراسة الطب الاسنان. كذلك، فإنه يتم تدريس طب الاسنان في أفضل الجامعات المصرية التي تم اعتمادها دولياً ومحلياً. كما وأن هذا التخصص أصبح الأكثر إقبالاً من طلاب الجمهورية، والذي يتم تدريسه ضمن منهج دراسي متكامل. حيث أن دراسة الطب في جميع أنحاء العالم تتراوح ما بين الخمس سنوات وحتى السبع سنوات في حال تخصص الطالب في تخصص بعد إتمامه دراسة خمس سنوات متتالية في الدراسة.

شاهد أيضا: تخصصات كلية الطب في جامعة الدمام

كم سنة دراسة الطب الاسنان في السعوديةكم سنة دراسة الطب الاسنان في السعودية، وفي جميع أنحاء العالم لا يمكن أن تتجاوز سنوات الدراسة في كليات طب الأسنان سبع سنوات.