كم سعر سهم لوسيد موتورز، هناك العديد من الشركات العالمية التي تقوم على انتاج السيارات، ومنها شركة لوسيد موتورز والتي تعتبر من أهم السيارات الأمريكية المتخصصة في كافة السيارات الكهربائية، فيما أنها من أهم الشركات العالمية التي تم تأسيسها في العام 2007 م، ويتواجد مقرها الأساسي في نيويورك، وهنا سعر سهم لوسيد موتورز، في الولايات المتحدة التي تعتبر من الشركات العمومية المحدودة.

سعر سهم lucid motors

تأسست شركة لوسيد موتورز في العام 2007 م، والتي كانت تندرج في اسم آتيفيا وقد كان فيها، يتم صناعة البطاريات لمختلف المركبات الكهربائية، وكذلك محركات الدفع للشركات التي تهتم بصناعتها، وقد قامت الشركة بتغيير العلامة التجارية الخاصة في العام 2016 م، والتي تم الاعلان عنها بشكل رسمي بعد تطويؤها للسيارات الفاخرة الكهربائية ذات الجودة العالية.

فقد أعلنت الشركة في العام 2016 م عن التخطيط للعمل على بناء مصنع لوسيد الذي بلغت تكلفته بقيمة 700 مليون دولار في كازا غراندي وأريزونا، بحيث وصل عدد الموظفين فيه ما يقارب ألفين عامل مع حلول عام 2020 م، فيما تم تطوير الشركة للعديد من الأمور التي جعلتها في مقدمة الشركات حيث حققت الشركة قفزة نوعية بعد ادراج العديد من الخطط، فقد بلغ سهم لوسيد موتورز بقيمة 80 % مع افتتاح السوق في البورصة ناسداك، وطلت هذه الأسهم المرتفعة بنسبة تقارب 5 %، فيما وقد أعلنت هذه الشركة عن ارتفاع في الأسهم.

سهم لوسيد موتورز اليوم

بدأ التداول في سهم لوسيد في السادس والعشرين من يوليو مع رمز المؤشر LCID والذي تواجدت ضمن بورصة ناسداك، وقد بدأت شركة لوسيد في تسليم مختلف السيارات الفاخرة التي تتوقع طرح سياراتها ذات الدفع الرباعي الفاخرة، خلال العام 2023 م والتي سنتج في أواخر سبتمبر، وقد روجت هذه الشركة إلى حجز أكثر من عشرة آلاف من منتجاتها والتي تمثل قيمة 900 مليون دولار من ضمن المبيعات المتوقعة.

شاهد أيضا: كم سعر سهم اسمنت الشمالية اليوم 1444

وتشير التحليلات لسهم شركة لوسيد أنه يتداول بأكثر من 55 %. من أعلى المستويات المتعلقة بالأسهم الخاصة بالشركة، والتي تكون بإرتفاع 100 % كما وقد تجاوزت 28.49 نقطة شراء في السابع عشر من نوفمبر الماضي. ولكن تم انخفاض هذا السهم لما يقارب الخمسين يوماً، مما أدى إلى انخفاض السهم وعودته مرة أخرى. فيما وأصبح سعر سهم لوسيد موتورز اليوم العاشر من شهر مارس للعام 2023 م :

  • $ 25.26.
  • وقد كان سعر الاغلاق السابق بقيمة $ 24.24.
  • بينما كانت نطاق الأسعار لليوم من ( $ 24.75 – $ 25.53 ).
  • ونطاق الأسعار في السنة من ( $ 16.12 – $ 57.75 ).
  • وقد بلغ رأس المال السوقي بقيمة ( 41.76 مليار USD ).
  • وبلغ حجم التداول للشركة بما يقارب ( 34.02 مليون ).

ما مستقبل سهم لوسيد

كان قد ارتفع في شهر فبراير سهم شركة لوسيد إلى 9.60 % والتي تأتي إلى ارتفاع في قطاع السيارات الكهربائية.

كلك ارتفع السهم في القطاع الخاص بالسيارات الكهربائية وكان من ضمن هذه الشركات سهم لوسيد، بحيث تم انخفاض هذا السهم مرة أخرى وقفزت الشركة به مجدداً، وقد عرق المستثمرون في المملكة من كان مساهم في شركة لوسيد أن لديها العديد من الخطط التي تدعل الشركة تقفز مجدداً.

أيضا تعمل لوسيد مع وزارة الاستثمار السعودية لبناء المصانع التي يتم استخدامها لتجميع كافة المركبات التي يتم تصنيعها في وقت سابق في أريزونا كأحد الشركات المعروفة. والتي تسعى لانتاج ما يقارب إلى 150.000 مركبة في السنة ضمن خطط المصنع الجديد.

رمز سهم لوسيد موتورز

صرحت شركة لوسيد في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي أن حجوزات العملاء التابعة للشركة صعدت من 10.000 إبى 13.000 خلال الربع الثالث مما ساهم ذلك في ارتفاع أسمهما بنسبة تقارب 24 %. والتي ذكر الرئيس التنفيذي للشركة بيتر رولينسون، ( ما زلنا واثقين من قدرتنا على تحقيق 20000 وحدة في عام 2023 ). وفي اليوم الثالث من يناير أطلقت الشركة سيارة لوسيد أير لقب أفضل سيارة للشراء، في العام الحالي 2023 م. فيما ساهم ذلك في قفز الشركة بأكثر من 7 %.

شاهد أيضا: كم سعر سهم الراجحي اليوم

سعر سهم لوسيد موتورز، العديد من الشركات التي تقدم مجموعة من السيارات والمركبات الكهربائية الحديثة. ومنها شركة لوسيد من أهم الشركات العالمية المتخصصة بتصنيع هذه المركبات. التي تقوم على طرحها في الأسواق العالمية والتي له التأثير الأمثل في ارتفاع سهم هذه الشركة وتحقيق الأرباح المختلفة. التي تحقق لها قفزة نوعية ضمن أفضل الشركات الاستثمارية.