كم تستغرق عملية الفك وكم تكلف في السعودية، تعتبر إحدى العمليات الدقيقة، والتي تم استحداثها في المستشفيات السعودية، والتي خلالها يتم زراعة الفك، وتعديله أيضا، كذلك فإنها من العمليات التي تساعد في التخلص من مشكلة التشوهات في الفكين، وهذا دعا الكثيرون للبحث عن كم تستغرق عملية الفك وكم تكلف في السعودية.

كم تستغرق عملية الفك وكم تكلف في السعودية

من العمليات الجراحية الدقيقة، والتي تساعد في تحسين الشكل العام للفك. بينما تعمل على تعديل التشوهات، والقضاء على بروز الفكين. كما وأنها من المشكلات الأبرز في عالم التجميل التي يسعى الكثير من الأشخاص إليها. كما وأنه بالإضافة إلى الحالات التي تعاني من عدم التماثل في هيكل الفك. والأفراد أيضاً الذين يعانون من مشاكل في المضغ والنطق نظراً لإصابتهم بالتشوهات العظمية في المفصل الفكي الصدغي. بينما قد يقوم بعض الأفراد بإجراء عملية تجميل الفك السفلي للتجميل فقط والحصول على شكل وجه أكثر تناسقاً. كما وأنه فيما يتعلق بالمدة الزمنية التي يستغرقها المريض الخاضع لإجراء عملية الفكين فهي من ساعة إلى ثلاث ساعات وتختلف تبعاً لحالة المريض.

شاهد أيضا: سعر عملية الفك في مستشفيات المانع

عملية الفك السفلي في السعودية

العديد من عيادات الأسنان في الممكلة العربية السعودية عملت على تدشين العملية الجراحية التجميلية الخاصة بالفكين. بينما يتم من خلال هذه العملية العمل على تخليص المريض من التشوهات التي تواجه المريض في الفكين. كما وأنه في الإطار ذاته حرصت المراكز التجميلية المتاحة في المملكة على استقدام أفضل الكوادر الطبية المتخصصة في مجال التجميل لتفادي الأخطاء الطبية. ويتم خلال هذه العملية:

  • تعديل اللدغة
  • أيضا، العمل على تصحيح عظما الفكين التي تؤثر بشكل مباشر على تناسق الوجه.
  • كذلك، تخفيف الألم الناجم عن اضطراب المفصل الصدغي الفكي.
  • إصلاح التشوهات والعيوب الخلقية.
  • تسهيل عمليات البلع، والمضغ.
  • بينما تمتاز هذه العملية في الممكلة بالعديد من المزايا، والتي من بينها:
  1. الحصول على مظهر متناسق للوجه على يد أمهر الأطباء المتخصصين.
  2. إن تكلفة إجراء عملية الفكين في السعودية هو الأقل عند مقارنتها مع بعض الدول العربية.
  3. الحصول على وظيفة أفضل للأسنان نظراً لتصحيح العيب الخلقي في الفك.
  4. تحسين ضعف الكلام، والمظهر العام الأمر الذي يمنح الأفراد الشعور الدائم بالثقة بالنفس.

شاهد أيضا: هل تعلم عن نظافة الأسنان وكيفية الاهتمام بها

تكلفة عملية الفك في السعودية

العديد من العمليات التي يتم إجرائها في المملكة، والتي من خلالها يمكن أن يحصل الشخص على مظهر تجميلي. بينما تعتبر عملية الفك من أهم العمليات التجميلي التي يبحث الأشخاص عن حلول لها. كما وأن تكلفة التخدير الذي سيحص عليه الفرد قبل الخضوع للعملية. بالمجمل العام إن تكلفة جراحة الفكين في السعودية هي الأقل بالمقارنة مع الدول العربية الأخرى أو الدول العالمية التي تقوم بإجراء مثل هذا النوع من العمليات. حيث أنه تصل تكلفتها في السعودي إلى 2500 دولار أمريكي، أما عن أفضل الأطباء الذين برزوا في هذا المجال فمنهم

  • دكتور الحسيني محمد، استشاري جراحة الوجه والفكين وزراعة الأسنان.
  • أيضا، دكتور ماهر العلوي، أخصائي تركيبات ثابتة ومتحركة وزراعات الأسنان.
  • كذلك، دكتور أمجد محمود.
  • دكتور الحسيني محمد، استشاري جراحة الوجه والفكين وزراعة الأسنان.

هل جراحة الفَك خطيرة

يخشى الكثيرون من خطر العمليات التجميلية، والتي من خلالها يتم تعديل عيب خلقي معين. بينما تعتبر هذه العمليات إحدى أهم العمليات التي تم استحداثها في عالم الطب. كذلك فإن كثيرون ممن قاموا بتلك العملية قد قدموا تجاربهم بشأنها. كما وأن عملية الفك من أكثر أنواع العمليات التجميلية أماناً، لكن لا ينفي ذلك تعرض بعض الأفراد في حالات استثنائية لبعض المخاطر منها

  • رد فعل تحسسي للتخدير أي ظهور بعض أشكال الحساسية على الجلد نظير التخدير الذي حصل عليه المريض.
  • قد يتعرض بعض المرضى لحدوث النزيف.
  • أو عدوى في مكان الجراحة.
  • ومن الممكن أن تصاب أعصاب الفك بالالتهاب.

عمليه الفك العلوي قبل وبعد

التجربة خير دليل لوضوح العملية، ونجاحها في علاج خلل ما في الوجه، ومن بين العمليات التي لجأ إليها عالم الطب التجميلي للأسنان هي عملية تصحيح الفك. خاصة، الفك البارز، والتي من خلالها يمكن التخلص من مشكلة يشعر الأفراد بأنها عقبة في شكلهم الجمالي.

 

تقدما بالحديث عن كم تستغرق عملية الفك وكم تكلف في السعودية، والتي يختلف سعرها أيضا من مشفى لأخر، ويمكن للعديد من الأشخاص أن يحصلوا على معلومات عن العملية من خلال الطبيب المعالج.