كم تستغرق عملية الحقن المجهري، تسعى الكثير من النساء إلى الإنجاب، والشعور بإحساس الأمومة، وذلك تباعاً لما قد تحتاج إليه المرأة من الشعور بإحساس الأمومة، وإن عملية الحقن ليست بالعملية الخطيرة، ولكنها من أكثر العمليات دقة، والتي تحتاج إلى طبيب ماهر، وعلى دراية بهذه العملية، وتتساءل كثير من النساء عن كم تستغرق عملية الحقن المجهري.

نسبة نجاح الحقن المجهري لزوجين سليمين

كثيرة هي الأمور التي تقف حائلاً أمام عملية الإنجاب، والتي من خلالها تفقد المرأة قدرتها على الإنجاب، وإن ذلك يجعلها تبحث عن الوسائل التي تساعدها في عملية الإنجاب. وإن الكثير من النساء يخضعن للحقن المجهري والذي من خلاله يمكن للمرأة أن تجد السبيل للوصول إلى الحالة التي تريد أن تعيشها وهي الأمومة. وإن نسب النجاح تختلف بحسب أعمار النساء من خلال:

  •  46% للسيدات اللواتي يبلغن أقل من 30 عامًا.
  • 58% للسيدات في سن 30-33 عامًا.
  • 38% للسيدات في سن 34-40 عامًا.
  • أقل من 12% للسيدات في سن 40-43 عامًا.

شاهد أيضا: كم تكلفة الحقن المجهري 

نجاح الحقن المجهري من أول مرة

ليس القرار بالسهل عندما يتخذ الطبيب إجراء الحقن المجهري للمرأة حيث أنه يجب تهيئة الرحم لديها، وهذا الأمر يحتاج إلى خضوعها هي وزوجها إلى عدة الهرمونات. كما وأن هذه العملية قد تحمل نسبة نجاح 100 بالمائة، ولكن هذا الأمر يعتمد بشكل أساسي على تهيئة الرحم، والراحة التي تحصل عليها المرأة.

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

كثيرة هي التجارب التي تحدثت عن نسبة نجاح عملية الحقن المجهري، والتي اعتمدت على تقنيات حديثة للتخلص من مشكلة العقم لدى النساء، وتأخر الإنجاب. بينما تعتمد هذه العملية على عمر المريضة التي تخضع للعملية، ومدى ملائمة بيئة الرحم لاستقبال الحقن المجهري. كما وأنه من ضمن تلك التجاب:

  • تقول مدربة اللياقة البدنية نادين بأنها تأخرت في الحمل خمس سنوات، وهذا الأمر دفعها للتفكير مطولاً في عملية الحقن المجهري،
  • حيث أنها خشيت هذا الأمر بشكل كبير، وكانت احدى نساء عائلتها قد خاضت هذه التجربة. وباءت بالفشل مما سبب لها أزمة نفسية كبيرة،
  • ولكن ثقة نادين بالله كانت كبيرة جداً، وقررت هي وزوجها الخضوع للحقن المجهري وهي تأمل نجاح هذه العملية،
  • وحينما توجهت للطبيب طمأنها بشكل كبير وأخبرها أن فرصة نجاح الحقن المجهري تتجاوز 50%
  • وبالتالي يمكنها تحقيق حلمها وانجاب أطفال، وأجرت هذه العملية وبالفعل رزقت بثلاث أطفال كانوا بصحة جيدة،
  • وقالت نادين بأن هذه التجربة هي افضل تجربة مرت بها

شاهد أيضا: كم تكلفة الحقن المجهري في الاردن

هل عملية الحقن المجهري مؤلمة

تم طرح جملة من التساؤلات من قبل كثير من السيدات. كما وأن ذلك كان خوفاً من تجربة الحقن المجهري. بينما كان هذا لأن تلك العملية الجراحية قد تترك الكثير من الهواجس للمرأة. وبالتالي تخاف كل واحدة منهن من الأوجاع التي قد ترافق هذه العملية. كما وأنهن قد يتعرضن للوجع في حال لم تكن العملية دقيقة. بينما ترتبط تلك الأوجاع، والألالم المصاحبة لعملية الحقن المجهري هو أمر مفروغٌ منه تماماً. حيث أن الحقن المجهري يعتبر من ضمن الكثير من العمليات الغير مؤلمة والغير كبيرة أيضاً. بينما من الضروري أن يتم استخدام المنظار قبل أن يجري الطبيب هذه العملية من باب اطمئنانه على الرحم. بينما يقوم بتعيين مكان التصاق الجنين وغسل بطانة الرحم من الأجسام المضادة.

شاهد أيضا: عملية استئصال الرحم 

نصائح قبل الحقن المجهري بشهر

الكثير من النصائح التي إن تبعتها المرأة فإنها ستشعر بالارتياح حيال عملية الحقن، والتي يتم من خلالها التخلص من الكثير من الأعباء النفسية التي تصيب روح المرأة نتيجة الخوف من هذه العملية، والتي هي من بين العمليات الأكثر دقة وخطورة في بعض الأحيان. وإنه من بين النصائح التي يتم توجيهها لها هي:

  • المحافظة على النشاط البدني.
  • أيضا، مراجعة قائمة الأدوية مع الطبيب بشكل كامل.
  • كذلك، شرب الكثير من الماء.
  • بينما يتم الحصول على قسط من الراحة والنوم.
  • كذلك، عليها أن تقوم بتناول مجموعة من الوجبات الخفيفة.
  • أيضا، الحفاظ على الأنظمة الغذائية الصحية والاعتماد عليها.
  • أخيرا، الابتعاد عن التوتر والقلق.

شاهد أيضا: تجربتي في علاج هواء الرحم 

كم يوم تستغرق عملية أطفال الأنابيب

لا تتجاوز هذه العملية الساعة، والتي تشتمل التخدير، والحقن للرحم. كما وانها من أكثر العمليات التي تخضع لها السيدات في حال تأخر عليها الإنجاب، أو فشل تلقيح البويضة داخلياً في الرحم، وإن هذه العملية ليست بالسهلة؛ بل إنها قد تتجاوز حد السهولة إلى الخطورة. وعلى السيدات اللواتي يخضعن لهذه العمليات أن يقمن بالمتابع مع الطبيب واتباع نصائحه.
كم تستغرق عملية الحقن المجهري، والتي تحتاج إلى وقت معين لزراعة الأجنة، وهي من بين العمليات الخطيرة والدقيقة التي تخضع لها المرأة.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة