كم تبعد نيوم عن تبوك، لقد تكونت المملكة العربية السعودية من العديد من المناطق والتي كان لها الفضل في جعل المملكة منطقة مميزة ومليئة بالمنشئات والسكان الذين ساهموا بكافة الطرق في تطوير وتقديم الكثير لها، وقد كان منها تبوك التي تعد من المناطق المهمة والتي لها الموقع المميز، أما نيوم تعد من المشاريع الحدودية التي تعد من أبرز ما تميزت به المملكةـ وسعت من خلاله لربط قارات العالم الثلاث، عدا عن مشاركتها من خلاله لعدد من الدول والبلدان، وفيما يتعلق بهذا فإننا سنتجه لبيان كم تبعد نيوم عن تبوك.

كم تبعد نيوم عن تبوك

لقد ضمت مدينة تبوك الكثير من المشاريع التي سعت من خلالها المملكة إلى إحداث تغييرات جذرية في الحياة فيها، وقد كان نيوم واحد من تلك المشاريع الكبيرة الهائلة، التي ستعود بالنفع والفائدة على المملكة، وكافة العلاقات التي تجمعها بغيرها من الدول المحيطة بها، فقد امتد مشروع نيوم على امتداد “خليج العقبة”، أي على طول وصل نحو 468 كم، مع الشعاب المرجانية والشواطئ، فيها كانت الجبال قد وصلت نحو ما يقارب 2500متر، ليصل بذلك وفق مجموعة من الإحصائيات والقياسات بمساحة قدرت بحوالي 26500 كم مربع، ليكون المشروع الحدودي نيوم، هو المشروع الذي سيحقق الكثير من الإنجازات للمملكة.

شاهد أيضا: كم تبعد الدوادمي عن الرياض

خريطة مشروع نيوم .. بعد نيوم عن تبوك

تساءل الكثيرين عن الخريطة التي يتم فيها توضيح الكثير عن نيوم، الاسم الذي تم اشتقاقه من الحروف اليونانية، والتي تعني الجديد، فيما كانت الحروف الأخيرة منه الدالة على كلمة مستقبل، وهذا ليكون من بين أهداف رؤية المملكة 2030، والذي سعت المملكة أن تجعله من أبرز إنجازاتها التي تطورت وساهمت بشكل كبير في أن تحدث تغييرات تلامس الكثير من مجالات الحياة فيها، حيث تسعى إلى مستقبل جديد، حافل بالإنجازات والإسهامات العديدة، حيث تم الإعلان عن الكثير من الرسوم التي تكفلتها الحكومة السعودية المتمثلة بولي العهد محمد بن سلمان بما يتعلق بإنشاء مشروع نيوم، والذي سيغير الحياة السعودية، وقد جاءت خريطة مشروع نيوم على الشكل التالي:

كم تبعد نيوم عن تبوك

 

المسافة من تبوك إلى نيوم

لقد تم الإعلان عن الكثير من أهداف رؤية المملكة 2030 والتي كان من بينها مشروع نيوم، والذي يعد من الإنجازات التي ستشهد للمملكة مستقبلاً باهراً وجديداً، حيث قام ولي العهد محمد بن سلمان بالإعلان عن مشوع نيوم الذي سيعمل وفق خطة مستقلة عن الحكومة فيما يتعلق بالنظام القضائي وكذلك الضرائب وغيرها، والتي لها الدور الكبير في إبراز المملكة بعدد من المجالات والنواحي، ويعد موقع مشروع نيوم موقع استراتيجي، حيث أنه يبعد عن تبوك بمسافة قدرت بحوالي 243 كيو متر، وتميز هذا المشروع بالكثير من المزايا، منها أن درجة الحرارة فيه تنخفض بما يقارب عشر درجات عن المناطق المحيطة به، وانعكاس التيارات البحرية والهوائية فيها، ما يعطي جو لطيف في تلك المنطقة.

شاهد أيضا: كم تبعد العلا عن المدينة

ماهي أهداف نيوم

لقد تنوعت الأهداف التي جاء مشروع نيوم ليحققها ويجعلها واقعاً ملموساً، في سبيل تطوير المملكة، وجعلها من المناطق والدول المميزة التي تنوعت إنجازاتها في الكثير من النواحي والقطاعات، وقد جاءت أهداف نيوم على النحو التالي:

  • العمل على تطوير المحلي الترفيهي في المملكة، وهذا ما جعل هناك الكثير من الأسواق العالمية وقاعات الفنون البصرية، والمسارح وغيرها.
  • أيضا، ساهم في تطوير القطاع التكنولوجي: وهذا جاء من خلال الابتكارات العالية التي ساهم العلماء في طرحها.
  • كما وأنه قد تم العمل على انشاء وتجهيز مستقبل واعد للحياة في السعودية.
  • كذلك، تطوير مجالات الطاقة المتجددة، وبالأخص الطاقة الشمسية.
  • أيضا، العمل على تطوير التقنيات والمجال الصناعي.
  • كذلك، إنشاء مدينة جديدة، تحتوي على معالم جديدة، من ميناء ومطارات. بالإضافة إلى مراكز للابداع ومناطق صناعية لها الدور في تغيير الحياة في المملكة.
  • أيضا، تطوير قطاع الماء.
  • كذلك، استخدام أنواع الطاقة المتعددة.
  • أيضا، ربط الخطوط الجوية والبحرية والبرية في المملكة.
  • كذلك، الاهتمام بالتكنولوجيا الحيوية، والتقنيات فيها، وكافة العلوم الجينية وغيرها.
  • أخيرا، الحصول على تطور هائل في المجال الغذائي، وتوفير الأغذية الطازجة. وجعل مياه البحر مياه صالحة للشرب بعد الكثير من التصفيات والدويرات.

كم تبعد نيوم عن تبوك

كم تبعد نيوم عن تبوك، كانت هذه المعلومات تتعلق بالمشروع السعودي الذي سيحدث تغييرات ونقلة نوعية في عدد من المجالات التي ذكرناها أعلاه. والتي بحث عنها الكثيرين.