كلام جميل عن فصل الشتاء، يعتبر فصل الشتاء من الفصول المفضلة في السنة، والذي يغلب عليه الأجواء الرومانسية، التي يتخللها الدفء، مع اجمل المشاعر، بالإضافة الي اجمل الأجواء، التي تحملها الامطار، والبرودة التي تغمر القلب، لتعلن عن فصل الخير والعطاء والدفء.

كلام جميل عن فصل الشتاء

يطل علينا فصل الشتاء في النصف الأخير، من العام وبداية عام جديد، ليغمرنا الدفء والخير، بهطول امطار الخير، معلن عن قدوم فصل الشتاء:

  • في الشتاء يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جدًا.
  • هل يجردنا الشتاء من زهور الفرح، وهل تذهب مشاعر جميلة مع الريح، وهل تأخذنا الأعاصير إلى أفكار متضاربة، ثم إذا ما أتى الربيع، فإذا ثمارنا فجة غير ناضجة، ويبقى حنين النفس متلوع إلى أنفاسٍ دافئه، يجتاح الليل، فالقلب أعياه التجمد، ومدفأة الحطب ترسم الصورة، صورة القلب المُتعب، والجمر يشكو حرقة الحب، فدفئ الصوف أضحى خير حبيب.
  • في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً.
  • شفي في الشتاء روضة خضراء وبيت الشعر منصوب ودلهالها مقربه عند ضوها انسى هموم الي مضت واسلم من شرها.
  • وتتزين بإرتداء ألوانها ونقطفهُا ونهديها إلى بعضنا، ونعبر مع كل باقة عن الحب، والصداقة والأسف عن الحماقة التي إرتكبها أحدنا في ذاك الشتاء.

عبارات وصف فصل الشتاء

تعجز الكلمات عن وصف فصل الشتاء، لما يتخلله من أجواء شاعرية، ورومانسية في هذا الفصل، الذي يختتم به العام:

  • مرحباً بالشتاء تتنزل فيه البركة ويطول فيه الليل للقيام ويقصر فيه النهار للصيام رغم هدوء ليالي الشتاء إلّا أنك تجد ضجيجاً داخل قلبك أينما ذهبت، عيونك لا تحكي، سوى الحزن، تجلس وحيداً حائراً، بأحزانك محملاً بهمومك وأشجانك في غرفتك المظلمه لا تسمع سوى صوت وقع المطر.
  • المتعة شيئان: قهوة ساخنة، ومطر ناعم. أعشق الشتاء، أعشق القهوة ساخنة، أعشق برودة المياه، أعشق دفء أغطيتي في ليالي المطر، أعشق لحظات نزول المطر، وتساقط البرد، وانهمار الثلوج، وأعشق تلك الجلسة بين أناس يحبونني وأحبهم، أحساسهم وحده يشعرني بدفء كامن في القلب، وقد يملأ حبهم الأرض دفئاً.

شاهد أيضا: أجمل كلام حب رومانسي قصير 2023

خواطر عن الشتاء والمطر

تتجلي الخواطر والكلمات، التي تأتي للحديث عن اجمل العبارات، والكلمات التي تتمثل في الوصف الجميل، لفصل الشتاء وامطار الخير:

  • هل يجردنا الشتاء من زهور الفرح، هل تذهب المشاعر الجميلة مع الريح، والأعاصير تجلب لنا أفكارًا متضاربة، ثم إذا جاء الربيع، تكون ثمارنا ناضجة؟ وغير ناضجة، ويبقى شوق الروح مشتعلًا في النفس الدافئة، ويجتاح الليل القلب المليء بالصقيع، وموقد الحطب الدافئ، كل ذلك الصورة تمثل القلب المتعب، والجمر يشتكي من الحب المشتعل، حتى أصبح دفء الصوف أفضل محب.
  • يا بياض الثلج يا طهر السحاب، يا عيون الطير يا عنق الظبي، يا حروف الحب في وسط الكتاب، يا كتاب ما تعدا مكتبي، يا سؤال ٍ ما لقينا له جواب، يا جواب كل ماله يصعبي، يا سعادة تمحي أيام العذاب، يا عذاب له عيوني تطربي، يا غدير الشوق بعيون السراب، يا سراب مَن يضمه يشربي، يا حضورٍ يملىء الدنيا غياب.
  • فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني الى مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.

اجمل ما قيل عن الشتاء

تناول العديد من البشر من محبين فصل الشتاء، المجيئ بأجمل الكلمات، التي قيلت عن فصل الشتاء، فصل الخير والعطاء:

  • أنا أعشق الشتاء دون الصيف، أعشق الشتاء؛ لأنه عندما يسقطُ المطر تُزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كل شيء لأصله دون خداع أو تصنُّع.
  • تذكّر أنك كنت رائعاً وما زلت كذلك، لكنك نسيت نفسك بين متاعبك وتركتها ضحية لأحزانك، ولظلم غيرك فلا تظلم نفسك، بأن تقيدها بالحزن ألا يكفيها قهر الزمن، وظلم البشر، ما زال المطر ينهمر.
  • لم يَحن الوقت بعد الفراق فما زال لدينا وقت للأخذ والعطاء، فلو امتلأ قلبي عتاباً وحزناً فلن يطغى على قلبي شوقاً وحباً، فإنّي أغرق بحب ما حولي غرق العشب تحت قطرات المطر يختفي الغبار من حولها وتغدو ناعمة براقة كضوء الشمس وسط غيوم السماء.

شاهد أيضا: كلام عن شهر نوفمبر مكتوب

عبارات عن فصل الشتاء تويتر

تناول العديد من البشر، العبارات الجميلة والمميزة، التي تم التغريد بها عبر منصة التويتر، في وصف اجمل كلمات، والعبارات عن فصل الشتاء:

  • ما أجمل الدموع وسط زخات المطر، حيث تضيع العِبارات مع قطرات المطر، فيتوحّد الحال في انسجام مطلق، بين قسوة البرد ولوعة الهجران، وتسكن بين جوانحنا رغبة الاحتضان، لا يهم أهو اللحاف أم الحبيب، أم الكلمات.
  • ها هي نسمات البرد تغزو مدينتي، فقد بدأت المعاطف تخرج من خزائنها والمشروبات الساخنه أصبحت أول ما نتناوله صباحاً إنها صباحات الشتاء فكم أحبها.
  • السماء مغطاة بالغيوم ووجوه يغسلها ضباب المطر، وحركة الطرق مستقرة والشوارع مزدحمة بالناس. لذا فإن القليل من المطر لا يمنعهم من تلبية احتياجاتهم إلا البعض حيث ينزعج من هذا الجو. ومنهم من يجد بهجة سعيدة وحيوية في هذه الأوقات، لكنهم على يقين من أنه أحن الأيام هي أيام ليالي الشتاء.

خاطرة عن فصل الشتاء

تأتي الخواطر للتعبير عن ما يختلجه القلب، من مشاعر في وصف شيء معين، وبذلك جاءت اجمل الكلمات، لتكون اجمل الخواطر عن فصل الشتاء:

  • دعني أتلقط حبات البرد وإن كان بأنامل مرتجفة، لأصنع لي عقداً يُثلج صدري، وحينما يذوب من حرارة الحب، لن يجففه شيء، فهو قد ذاب بنبض وريدي وشريان قلبي، فما عاد للبرد مكان، وما عاد للشتاء عنوان، فالمطر والبرد والثلج والرعد والبرق لغتي وحُبي وعشقي.
  • إن كنت بروحك أنا ثانيك.. وإذا متضايق أنا أسليك.. وإذا مستأنس الله يهنيك.هكذا يجتمع الحب مع الشتاء، فالحب فطرة من عند الله يحملها الانسان، حيث تتكون تلك المشاعر في داخله ليوجهها لشخص اخر، ومع دفئ الشتاء وجماله يجتمع الحب والحنين في الانسان، دمتم بخير.

شاهد أيضا: كلام يذوب الحبيب في الهاتف

بوستات عن الشتاء 2023

جاءت بعض الكلمات، التي اجتمعت لتكون اجمل البوستات، التي يتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لوصف فصل الشتاء:

  • في شتاء ماض ٍ كنا معاً، قبل أن يبتلعنا الزحام، انهمرت قطرات المطر على الطريق الرمادي، كأنّ تلك القطرات دموعي، وذاك الطريق وجهي، شعرت ببرد قارص في تلك الأمسية الشتائية التي ابتلعت ريحها صوتي، لكن ثمّة صوتاً بعث الدفء إلى قلبي إذ احتوى غربتي وضياع خطواتنا بين آلاف الخطوات، كان ذاك صوت فيروز.
  • الشتاء هو العشق؛ لأن الإيمان الذي يدفعك لأن تقوم بالتخلص من غطائك الدافئ في جوف الليل وتتحمل برودة المياه من أجل أن تقف بين يدي الله تعالى.
  • إنّي أتعذب في الحب.. والحزن بقلبي وديان تترقرق فيها دمعاتي.. يختنق منها أي إنسان.. ما بالك بعيون تبكي في كلّ ساعات الأيام تنهمر كدموع المطر.. منها براكين الأحزان ما بالك بهموم تمنع كل ابتسامات الألوان تتبختر داخل وجداني تمنعني من كلّ حنان تجعلني أميرة أحزاني تجعلني بقايا إنسان.

بوستات عن الشتاء تويتر

يعتبر فصل الشتاء من اجمل الفصول، التي يتخللها الدفء، والمشاعر الجياشة، بالإضافة الي انه يلقب بفصل الخير:

  • جمال المطر فترتسم عليك الابتسامة، وتنسى همومك ولو للحظات بسيطة وستشعر بالحنين إلى كل شي، إلى طفولتك وإلى تلك السنوات التي مَضت مِن عمرك، ستحن إلى قلوب افتقدتها وأحاسيس نسيتها، ستغمض عينك وتسترجع شريط أحلامك بحب، ستنسى.
  • الشتاء قادم والكون سوف يلفظ الأتربة ويتشح بقطرات المطر، والشمس سوف تكون لطيفة على الأرض. الشتاء سوف يأتي وسوف يكون مليئًا بالصباحات البيضاء، والمساءات الممطرة، والمشروبات الدافئة، والذكريات الحانية.
  • الشتاء والقلب الصامت والثلوج يا لأسطورة الحب الحزينة الانسان يصنعه الآخر لك هي حكمة الحب في أيام الشتاء. ياملكة الحب ماهذا البريق الذي في عينيك كبريق المطر في ليالي الشتاء ارحمي عاشق مجنون في عشقك.

شاهد أيضا: كلام جميل عن الشاي

بوستات عن الشتاء مضحكة

يتناول بعض البشر مجموعة من العبارات، والتي يتم استخدامها كبوستات، يتم مشاركتها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة:

  • الجو بارد وأبي قلبك يدفيني، كلمة أحبك في هذا البرد تكفيني. في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً! تتناثر قطرات المطر بهدوء ورقة، وكأنها تهمس في آذاننا بصوت خافت، تفاءلوا، ما زالت الحياة مستمرة، ومازال الأمل موجوداً.
  • قد لا يكون الليل في الشتاء كما هو في باقي الفصول، فليل الشتاء مغبرٌّ دائمًا بالغيوم التي تُعيد الإنسان إلى الماضي الذي ما ينتهي من محاولات التفلت منه، تتراقص النّفس على نغمات المطر وكأنّها واحدة من مقطوعات بيتهوفن الشهيرة التي تتشبث في النفس تشبث الغريق بالقشة.

عبارات عن الشتاء قصيرة

يشارك البعض من البشر اجمل العبارات القصيرة، والتي تتغني بجمال فصل الشتاء، فصل الخير والرزق، والعطاء والدفء:

  • ضمني عن برد الشتاء، ودفني إذا أصبحت الدنيا جليد، ضمنيّ بيدين ملئانه دفئاً، وأعطني حبك وغيره لا أريد. أعشق الشتاء، لأن المطرَ دائماً يشعرني بالطمأنينة فهناك رب لن يضيّعنا.
  • يا هلليل.. برد وشتاء وشوق وحنين وأنا وقلبي منتظر، وصل إحساسي فوق للسماء يدور دفاً يشكي عنا برد وجفى والغيم يوحي للقاء.
  • الشتاء فصل القهوة الدافئة، نرشفها على مهل على نوافذ أرواحنا، نرى الناس الذي يسكنوننا فنأنس بهم، نطيل النظر ونرى الفرح في عيونهم للمكانة التي احتلّوها عندنا فنطيرُ معهم إلى ذلك الأفق البعيد حيث تأوي الأحلام والأيّام الحُلوة والأطياف الورديّة.

شاهد أيضا: كلام جميل عن الصلاة

خواطر عن الشتاء والحب

سمي فصل الشتاء بفصل الحب والعشق، لأنه من الفصول التي تعمل علي دفء القلوب، بالحب والمشاعر الجميلة لمن حولنا:

  • الحب ذلك الظل العجوز الذي تعكزت القلوب عليه إذا طل الشتاء كأنه داء للجسد النحيل. اجمل طقوس الحب، تحدد يوم واحد بالشهر وتروح البحر بعز الشتاء وتتسبح مع حبيبك. لقد فاتني أن الحب مجرد نزوة موسمّية تُولد في الشتاء وتموت في سحب الصيف.
  • لم يَحن الوقت بعد للفراق فما زال لدينا وقت للأخذ والعطاء، فلو امتلىء قلبي عتاباً وحزناً فلن يطغى على قلبي شوقاً وحباً، فإني أغرق بحب ما حولي كغرق العشب تحت قطرات المطر فيختفي الغبار من حولها وتغدوا ناعمة براقة كضوء الشمس وسط غيوم السماء.
  • لم أكن يوما وربي مرة زير نساء لن يكون الحب عندي كالملابس بعضها في الصيف تأتي ثم أخرى في الشتاء أنت أغلى من كلامي من خيالي من جميع الشعراء.

عبارات عن دفء الشتاء تويتر

يأتي سبب تسمية فصل الشتاء بفصل الدفء، بانه الفصل الذي يأتي محملا بأمطار الخير، والتي تدخل الي القلب السكينة والهدوء:

  • إذاً أتى الشتاء، وحرّكت رياحه ستائري، أحس يا صديقتي أني بحاجة إلى البكاء على ذراعيك، على دفاتري، إذا أتى الشتاء، وانقطعت عندلة العنادل وأصبحت، كل العصافير بلا مَنازل يبتدئ النزيف في قلبي، وفي أناملي.
  •  سيأتي الشتاء، وَيلفظ الكون أنفاسه المتسربله بأحلام، وتمسح الشمس بكُل لطف على جبَين الأرض، وتخفض اشتعَالها.
  • في الشتاء يمكنك أن تكون صديق نفسك، فتشرب قهوتك في الصباح وتسير معك في أجواء ممتعة.

دعاء عن الشتاء تويتر 2023

عند هطول امطار الخير، يتوجه العديد من البشر، الي الله عزوجل بالدعاء، لتتحقق امنياتهم من الله مع هطول الامطار:

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به
  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

اقتباسات عن الشتاء قصيرة 2023

نتناول معكم اجمل الاقتباسات، التي تحدثت عن فصل الشتاء، من خلال الوصف العميق لجمال فصل الخير، والبركات فصل الشتاء:

  • غلقت الأبواب وأحكم إغلاق النوافذ. أتذكر حبَّكِ الشتائي، وأتوسّل إلى الأمطار، أن تُمطِرَ في بلادٍ أخرى، وأتوسّلُ إلى الثلج أن يتساقطَ في مُدُنٍ أخرى لأنني لا أعرف كيف سأقابل الشتاء بعدك.
  • إرجع يا كل الحب إرجع يا روحي إرجع أنا محتاج لأيامك الحلوة عن الشتاء اتحدث. تقبلت كل شيء باسم الحب، ذلك الحب الذي اجتاح كياني وعصف به وتركني أرتجف كقطرة مطر صباحية عالقة على قنديل الشتاء.
  • في فصل الشتاء يمشي الحبيبَان تحت المظلّة تجمعهم حتى وإن كانا قد تعاتبا قبل ذلك، وإن كان الدهر قد أوقع بينهما فإنّه قد جمعهما من جديد تحت مظلّة شاعريّة تحكي عنهما كثيرًا من القصص، وقد تجمع المظلّة الحبيبين بعد أن يظنّا أنّهما لن يجتمعا مجدّدًا.

كلمات حزينة عن الشتاء

يغلب علي بعض البشر الشعور بالحزن في فصل الشتاء، لدخولهم في حالات نفسية، تجعلهم يشاركون عبارات، وكلمات حزينة عن الشتاء:

  • الحب لا يمكن أن يشيخ أبداً، قد تفقد الأقفال لونها الذهبيّ، وقد تتلاشى نضارة الخدود، ولكن القلوب المحبة سوف تعرف أنه لا صقيع الشتاء وبرده يؤثر فيها، بل دفء الصيف لا يزال فيها.
  • يأتي فصل الشتاء وأشعر بالحزن في غياب من أحب، وأفتقد أشياء جميلة كنا نفعلها معا، يأتي الشتاء حيث لم نعد نحتسي القهوة ولا نشاهد نزول المطر من خلف نوافذ منزلنا، ونتذكر الذكريات الحانية.
  • في شتاء ماضٍ كنا معاً، قبل أن يبتلعنا الزحام، انهمرت قطرات المطر على الطريق الرمادي، كأنّ تلك القطرات دموعي، وذاك الطريق وجهي، شَعرتُ ببردٍ قارصٍ في تلك الأمسية الشتائية التي ابتلعت ريحها صوتي، لكن ثمّة صوتاً بعث الدفء إلى قلبي إذ احتوى غربتي وضياع خطواتنا بين آلاف الخطوات.
  • في ليالي الشتاء لا أستطيع مقاومة الضجيج الذي لا يفارق قلبي، والجلوس وحيدا، والذكريات الأليمة القاسية المثقلة بالهموم والأحزان مع سماع صوت المطر.

كلام جميل عن فصل الشتاء، تناولنا اجمل العبارات، والكلمات التي تتحدث عن جمال فصل الشتاء، والذي يغمره الدفء، والحب وهطول امطار الخير، لتخيم علي الأجواء البركة والخير