كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي، يعتبر تغيير لون الشكل من الأمور التي تهتم لها النساء بشكل كبير، كما يهتم لذلك الرجال، فأي شخص يتطلع إلى تحسين لون شعره أو تغييره بالكامل، والجدير بالذكر، يوجد للشعر أربعة ألوان رئيسية هي: الأشقر، البني، الأحمر، والأسود، ويمكن للأشخاص تغيير هذه الألوان، من خلال إضفاء مظهر مختلف عليها، وللأهمية تغيير الشعر واختيار اللون المناسب، نقدم لكم كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

يوجد اهتمام كبير بالتعرف على كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي، وهو يضم مجموعة متنوعة ومميزة من درجات الألوان، ويشهد مجال صبغات الشعر تطورًا ملحوظًا من عام لعام، لذلك نجد في كل من وقت لآخر تطل علينا صيحات موضة للشعر جديدة، منها ما ينال اعجاب السيدات، والبعض الآخر لا يُلاقي استحسانًا، وفي هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من ألوان صبغات الشعر وهي كما يلي:

ألوان البني الذهبي صبغات الشعر

يعد اللون البني الذهبي لون دافئ وودود، وهو يناسب أصحاب البشرة الذهبية أ و الخوخية، كذلك الذين يمتلكون العيون البنية الدافئة أو الخضراء الدافئة أو عسلية، وهذا اللون مناسب للسيدات المتزوجات، كما تستخدم لتفتيح الشعر ذو اللون الأسود.

اللون البني العسل صبغات

يتميز لون الشعر البني العسلي، بدرجته الدافئة والباهتة ، وهو يمثل التوازن المثالي بين الشعر البني الفاتح ولون الشعر الأشقر الغامق، وهو يناسب البشرة الفاتحة والعينان فاتحتان، كذلك مناسب للبشرة البشرة الفاتحة

لون الشعر الكراميل فاتح

لَون الكراميل الفاتح مثالي للأشخاص من ذوي البشرة الذهبية والدافئة والعيون البنية الدافئة، وهو غير مناسب لأصحاب البشرة الباردة أو فاتحة للغاية أو زهرية، كما أنه مناسب لأصحاب الشعر البني أكثر.

لون الشعر  صبغات الكاكاو

لَون شعر الكاكاو الفاتح هو لون شاحب وبارد وبني لؤلؤي، وهو مناسب لأصحاب البشرة الفاتحة وبعيون زرقاء أو خضراء فاتحة، كما يعد لون جميل ومتوازن، ويصبح اللون أكثر جمالاً عندما تضيفين خصلات من الشعر الأشقر الكريمي، كما يعد الاختيار الأفضل إذا كان لونك الطبيعي بني فاتح أو متوسط ​​البرودة.

شاهد أيضا: كتالوج ألوان درجات الأوف وايت من جوتن 2023

كتالوج ألوان صبغات الشعر بالصور والاسم 2023

تسعى الكثير من النساء إلى الوصول لأفضل صيحات الموضة الخاصة بالشعر، وتختلف صبات الشعر من حيث الأنواع والأسماء، ومنها الدائمة والمؤقتة، كذلك شبه المؤقتة، لذلك عند اختيار صبغة الشعر يجب الاطلاع جيدًا على كتالوج صبغات الشعر، والذي يضم درجات مختلفة من ألوان الشعر، ويمكن التعرف عليها فيما يلي:

ألوان البرونزي الذهبي

لون الشعر البرونزي الذهبي الفاتح هو إحدى الألوان الفاخرة والغنية، كما يعد مزيج دافئ ودقيق من درجات اللون الذهبي والأحمر، وهو مناسب على البشرة الدافئة، لكن إذا كنتي من أصحاب البشرة الحمراء أو الباردة، فسيجعلك هذا اللون برتقالية للغاية.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

ألوان الرملي البني صبغات

لَون البني الرملي هو مزيج من اللون البيج فاتح أو بارد أو محايد، وهذا اللون مناسب ويليق للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والرائعة والعيون الزرقاء الفاتحة أو الخضرا، كما وأنه مناسبًا مع الهايلايت الأشقر البيج، وهذا المزيج يجعله أكثر أناقة.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

صبغات الشوكولا الداكنة الشعر

لون الشوكولاتة الداكن هو لون بني غني وعميق وبارد، وهذا اللون يثير إحساسًا بالفخامة والرقي، وهو مناسب لأصحاب البشرة القمحية والعينين البنيتين.

اللون البني الرمادي الفاتح

اللون البني الرمادي الفاتح هو لون بارد ومتطور، ومناسب لأصحاب البشرة الصافية. والعينين الزرقاء الفاتحة أو بنية اللون، ويمكن استخدام هذا اللون إذا كنت لا ترغب برؤية اللون الأحمر أو الذهبي في شعرك، ويمكنك إضافة القليل من الهايلايت الأشقر الرائع للحصول على نتيجة أنيقة، وهذا اللون مناسب لأصحاب البشرة الفاتحة أو متوسطة البرودة.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

شاهد أيضا: تسريحات شعر ناعمه و جديده للمرأة المشغولة.. صور

كتالوج ألوان درجات صبغات الشعر بالصور 2023

يضم كتالوج درجات صبغات الشعر العديد من درجات الألوان، والتي تهتم الكثير من النساء لمعرفتها، ومعظم الألوان الدراجة في الكتالوج هي من آخر صيحات الموضة، وهي متنوعة وتناسب جميع كافة أذواق النساء.

اللون البني الأشقر

يتكون اللون البني الأشقر من مزيج من اللون البني والأشقر، وهو درجات متميزة وشائعة بشكل كبير، كما يمكن للمرأة التحكم بدرجة هذا اللون عبر تغيير درجة الهلايلايت، وهذا اللون من الخيار الأفضل للكثير من النساء.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

ألوان النحاسي البني الداكن

لون الشعر النحاسي البني الداكن هو لون بني غني ودافئ ومصقول، وهو مناسب لأصحاب البشرة الصافية وذات اللون الوردي أو خوخي أو محايد، كذلك أصحاب العيون البنية والأزرق والأخضر، وهي مثالية للأشخاص الذين يمتلكون شعرًا طبيعيًا أو البني المحايد.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

كتالوج اللون البني القرفة صبغات الشعر

لون الشعر البني القرفة هو لون بني غني مع لمسة من التوابل النحاسية. إنه جميل على مجموعة واسعة من درجات ألوان البشرة بما في ذلك الخوخ الفاتح والوردي والذهبي المتوسط ​​والداكن. العيون الخضراء والبنية والعسلي تنبض بالحياة مع ظل لون الشعر هذا.

اللون البني الداكن صبغات الشعر 

اللون البني الغامق من ألوان الشعر الخمرية والدافئة، وهذا اللون مناسب للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والمتوسطة الباردة والحيادية والعيون البنية أو الخضراء الباردة، كذلك يعد اختيار مثالي إذا كان لديك شعر بني غامق طبيعي.

كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

نصائح لنجاح ألوان الصبغات على الشعر

نقم لكم في هذه الفقرة مجموعة من النصائح لنجاح لون الصبغة على الشعر، والتي تضمن لكم شعرًا صحيًا ولامعًا، كذلك لضمان ثبات لون الصبغة عليه لوقت أطول، وهي كما يلي:

  • أولا يجب على السيدة اختيار لون صبغة مناسبًا للون شعرها، كذلك يتوافق مع لون البشرة.
  • أيضًا عند صبغ الشعر، بجب عدم تعريضه لأشعة الشمس بشكل مستمر. وذلك بسبب الأشعة الضارة الناتجة عن الشمس، والتي تلحق الضرر بالصبغة.
  • تجنب الصبغات ذات الأنواع الرديئة، فهي تعمل على تدمير الشعر.
  • يجب استخدام مكواة الشعر أو السيشوار  على درجة حرارة منخفضة.
  • وتجنب الإكثار من استخدامها، وذلك لعدم تعرض الصبغة للتلف.
  • استخدام حمامات الكريم والمرطبات المناسبة للشعر  بشكل مستمر، فهي تساعد في بقاء الصبغة لأطول فترة على الشعر.
  • تجنب غسل الشكل بشكل دائم، لأن الإكثار من غسل الشعر يجعل لون الصبغة باهت.

كيفية صبغ الشعر في المنزل 

تبحث الكثير السيدات على طريقة صبغ الشعر في المنزل، حيث بات بإمكان المرأة إجراء صبغة الشعر في البيت، دون الحاجة للذهاب إلى محلات الشعر ، وكل ما على السيدة فعله اتباع الخطوات التالية:

  • اختيار لون الصبغة المناسب للشعر، مع الاطلاع على نصائح اختيار اللون.
  • ثم البدء بتنفيذ صبغ الشعر، من خلال مزج ملعقة من صبغة الشعر. مع ملعقة من معالج الصبغة البيروكسيد في وعاء مناسب.
  • بعدها، يتم تطبيق الصبغة على جذور الشعر ، لكي يتم رؤية النتيجة مبدئيا.
  • ثم لف خصلة الشعر عبر وضع قطعة من القصدي عليها.
  • بعد ذلك يتم تثبيتها عبر الملقاط الشعر.
  • ثم الانتظار حتى ثبات لون الصبغة على الشعر.
  • بعدها يتم غسل الشعر من الصبغة جيدًا.
  • وبعد تجفيف الشعر ، يمكنك تسليط الضوء عليها لمعرفة نتيجة الصبغة.

شاهد أيضا: كتالوج الوان صبغات لوريال بدون امونيا 2023

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي. والذي يحتوي على مجموعة من درجات الألوان للشعر، وهي تواكب آخر صيحات الموضة. كذلك وضعنا لكم بين السطور نصائح هامة لاختيار لون الصبغة المناسب للشعر.