قصتي مع سرطان القولون، إن سرطان القولون هو النوع الثالث من أنواع السرطان المميتة التي تعمل على زيادة الخلايا السرطانية في منطقة معينة من الجسم، فهو من الأنواع التي تسبب الوفاة سواء كان للنساء أو للرجال، فإن الأعراض عند الطرفين تكون متشابهة غالباً، فهو يكون نتاج على حالات الالتهابات المتكررة في الأمعاء سواء الدقيقة أو الغليظة، فعند الكشف بشكل مبكر يمكن البدء بالعلاج في المراحل الأولى، سنتعرف عبر مقالنا على قصتي مع سرطان القولون.

قصتي مع سرطان القولون

يعتبر سرطان القولون من أصعب السرطانات المميتة سواء للرجال أو النساء، فهو يصيب الأمعاء الدقيقة والغليظة التي تدمر جسم الإنسان فيوجد عدد من التجارب عنه، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على قصتي مع سرطان القولون، كما يلي:

  • قال أحد الأشخاص الذين أصيبوا بمرض سرطان القولون أنه كان يعاني من حالة الإمساك المتكررة التي يعاني منها في عدد من الأوقات، فقال قد اتجهت إلى الطبيب للحصول على العلاج فأخبرني إني مصاب بمرض سرطان القولون فبدأت بوقت قياسي العلاج الكيمائي الذي استهدف منطقة القولون، وبالفعل بعد شهرين من العلاج قد أخبرني الطبيب أن السرطان قد اختفى.

شاهد أيضا: تجربتي مع سرطان الغده الدرقيه 

أعراض سرطان القولون

يعد سرطان القولون من الأعداء الصامتة التي تهاجم الجسم دون سابق إنذار، فتكون نسبة الشفاء 90% ناتجة عن الكشف المبكر عن المرض، أو عبر القيام بتحديد عدد من العلامات المعينة التي تساهم في الكشف عن المرض، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أعراض سرطان القولون، كما يلي:

آلام على مستوى البطن

يمكن أن يكون الألم في منطقة الجانب الأيسر من البطن مع الضلع الأخير، فيكون ناتج غالباً عن إجهاد عضلي لا يذكر، فيكون هنالك حالة من الألم التي تظهر لعدد من الأيام ثم تختفي بعدها.

تغييرات في إيقاع الأمعاء

يلاحظ الإنسان حالة من تغيرات في إيقاع الأمعاء في حالة الهضم التي يعيشها الإنسان، فيبدأ بدخول الحمام بشكل متكرر دون أن يتم الإخراج بشكل منتظم، وهذا ما يجبر الشخص على تغير النظام الغذائي الذي يسلكه في حياته، والبدء بممارسة التمارين الرياضية المتنوعة التي تكون تحت إشراف طبي.

تغيّر شكل البراز

يتغير شكل البراز بشكل كبير بناءً على كبر حجم الورم الذي يوجد في القولون العصبي، وهذا ما يعرقل مسار خروج البول ويجعله يخرج من الجسم بشكل جزئي، فإن عملية التخلص من الفضلات تكون غير مكتملة وتضل موجودة في الجسم.

وجود الدم في البراز

يلاحظ عدد من الأشخاص تغير لون البراز إلى اللون البني أو الأحمر الفاتح وهذا ما يكون دليل على عدد من التغيرات في القولون وبالتالي التسبب في مشكلة كبيرة بالبواسير، فبعد عدد من الأيام يلاحظ وجود حالة النزيف قبل الدخول إلى الحمام أو بعده.

شاهد أيضا: تجربتي مع سرطان البروستاتا 

أخطر مراحل سرطان القولون

تعتبر المرحلة الأخيرة من مراحل سرطان القولون التي تعتبر الأكثر خطورة، فيوجد فيها أربع مراحل يكون تتمثل بالانتشار للخلايا السرطانية التي توجد في عدد من أجزاء الجسم، وتكون الأربع مراحل مقسمة لفرعين، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أخطر مراحل سرطان القولون، كما يلي:

الفئة الأولى (Stage 4A)

إن الفئة الأولى من مرض سرطان القولون تعتبر من أخطر مراحل السرطان، فهو ينتشر بشكل كبير على الجسم خاصة في الكبد.

الفئة الثانية (Stage 4B)

تعد الفئة الثانية هي المرحلة الرابعة من ضمن سرطان القولون التي تكون في عدد من المراحل المتقدمة، فتتميز الخلايا السرطانية منتشرة في القولون وبعدها تنتشر إلى الرئتين والكبد وبعض العقد الليمفاوية التي توجد في الجسم.

شاهد أيضا: ماهي اعراض القولون العصبي 

أسئلة شائعة حول سرطان القولون

يعد مرض سرطان القولون من أكثر الأمراض التي انتشرت بشكل واسع على مستوى العالم، وهذا بسبب المواد الحافظة التي توجد في الطعام فيوجد عدد من التساؤلات عنه، وهي كما يلي:

هل مريض سرطان القولون يشعر بالالم؟

يوجد عدد من الدراسات الطبية التي توضح أن مريض سرطان القولون لا يشعر بحالة الألم في البطن.

ماذا يعاني مريض سرطان القولون؟

تعاني من حالة اضطرابات في البطن، وشعور بألم غير طبيعي في الأمعاء بعد الإصابة بسرطان القولون.

كم تدوم اعراض سرطان القولون؟

تدوم أعراض سرطان القولون لمدة أربع أسابيع فما أكثر.

من اين ياتي سرطان القولون؟

إن التهاب الأمعاء الدقيقة أو الغليظة لفترة طويلة تساهم في تطور سرطان القولون.

هل يمكن الشفاء التام من سرطان القولون؟

نسبة الشفاء التام من 80-90% من الأشخاص الذين يشفون من مرض سرطان القولون.

شاهد أيضا: تجربتي مع سرطان القولون 

قصتي مع سرطان القولون، يعتبر سرطان القولون في الترتيب الثالث من أنواع السرطان التي تسبب الوفاة سواء في الرجال أو النساء، فيجب الكشف المبكر لبدء بجلسات العلاج سواء الكيميائي أو الإشعاعي على الجسم.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضا تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
أيضا تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
كذلك تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة