قصتي مع الرزق، يسعى العديد من الأشخاص الحصول على الرزق الوفير الذي يقوم العديد من الأشخاص بأخذ الطرق والوسائل للحصول على الرزق، فإن الله سبحانه وتعالى قد أمر العبد الصالح بالسعي وراء رزقه لتوفير كافة الاحتياجات المتنوعة سواء لنفسه أو للأسرة، فالله سبحانه وتعالى يفتح أبواب رزقه إلى العبد الساعي الذي يسعى إلى الله سبحانه بالطرق الصحيحة، فيرغب العديد من الأشخاص الحصول على بعض المعلومات من التجارب المتنوعة، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على قصتي مع الرزق.

قصتي مع الرزق

يرغب العديد من الأشخاص بالتعرف على بعض تجارب الحصول على الرزق الوفير، وهذا عبر عدد من أسرار الرزق التي تزيد من درجة الرزق عند الأشخاص بشكل كبير، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على قصتي مع الرزق، كما يلي:

  • قال إحدى السيدات أنها كانت تعاني من حالة الفقر الشديد، فقد وضحت إنها مهما دخلت في مشاريع جديدة تفشل فيها بشكل واسع، فنصحتها إحدى الصديقات أن تبدأ بالاستغفار وتقرأ سورة الواقعة لزيادة الرزق في حياتها، وبالفعل فقد استمرت على هذا الأمر لمدة شهرين لتلاحظ الفرق الواسع في حياتها اليومية وأن الله قد رزقها من أوسع الأبواب.

شاهد أيضا: سر من اسرار الرزق جربته مستجاب

سر من اسرار الرزق جربته

يوجد عدد من أسرار الرزق التي يجب على الإنسان أن يتبعها وهذا للحصول على الرزق الوفير من عند الله سبحانه وتعالى، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على سر من اسرار الرزق جربته، كما يلي:

  • قال إحدى السيدات أن الاستغفار كان يعد من أهم أسباب زيادة الرزق.
  • فإن الاستغفار يدخل السرور والفرحة الكبيرة في حياتها، بعدما عاشت حالة كبيرة من المشاكل التي أثرت بشكل سلبي على حياته.
  • فقالت إنها لزمت الاستغفار خاصة في أوقات الاستجابة ومنها وقت السحر، فكانت تدعو للهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • فقالت إنها كانت تردد الاستغفار بنية الحصول على الرزق الوفير.

شاهد أيضا: تجربتي مع الاستغفار والرزق

أبواب الرزق الخفية

يرغب العديد من الأشخاص الحصول على الرزق من حيث لا يتحسب لهذا يرغب بالتعرف على أبواب الرزق، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أبواب الرزق الخفية، كما يلي:

  • تلاوة القرآن الكريم: قد جعل الله القرآن الكريم هو الدستور التي يسير عليها الإنسان المسلم في كافة المسائل الحياتية.
  • البسملة وذكر الله: وهذا لذكر الرسول”إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان لأصحابه لا مبيت ولا عشاء”.
  • الصدقة: يعتبر من اهم أسباب الرزق، وهذا لقوله تعالى”مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ”.
  • صلة الرحم: تعتبر من أهم الأمور التي تعمل على زيادة الرزق.
  • التبكير في طلب الرزق: تعد من الأمور التي حثنا عليها الرسول -صلى الله عليه وسلم-.
  • إقامة الصلاة: إن كثرة الصلاة تزيد من سعة الرزق، وهذا لقوله تعالى”وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ”.
  • التوكل على الله: يجب التوكل على الله سبحانه وتعالى في كافة الأمور الحياتية التي يعيشها الإنسان.
  • مواصلة الاستغفار: إن الاستغفار من أكثر الأمور التي توسع الرزق، لهذا لقوله تعالى “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً* يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً”.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الانبياء 

أسئلة شائعة حول الرزق

يرغب الإنسان المسلم بالحصول على الزرق من الله سبحانه وتعالى، فيوجد عدد من التساؤلات عن آيات الرزق ومن هذه التساؤلات كما يلي:

من عجائب الاستغفار للرزق؟

يعطي الله الرزق لمن يشاء، لقوله تعالى “فقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”.

كيف اطلب من الله الرزق؟

يوجد عدد من الأدعية التي يجب قرائتها، ومنها “اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً واسعا طيباً من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولا نصب إنك على كل شيء قدير، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه”.

ما هي آيات الرزق؟

قال تعالى: “قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ”.

هل الدعاء يغير قدر الرزق؟

الدعاء لا يغير قدر الموت، لكن يغير العديد من الأقدار التي يعيشها الإنسان.

ما هي السورة التي تفتح ابواب الرزق؟

سورة الواقعة، هي السورة التي تعتبر مقربة للزرق.

اعظم ايه للرزق؟

من أعظم هذه الآيات هي “وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ”.

شاهد أيضا: تجربتي مع سورة الفاتحة

قصتي مع الرزق، يعد الرزق من أكثر الأمور التي يسعى لها الإنسان في حياته، فهو يسلك كافة الطرق للحصول على الرزق من أجل سد حاجة النفس أو الأهل من كافة الأمور التي يرغب الشخص بالحصول عليها في حياته اليومية.