قصتي مع الدعاء عند الملتزم، إن الملتزم هي منطقة لموضع الذي بين الحجر الأسود مع باب الكعبة المشرفة، فيتجه له المسلمين بشكل خاص للدعاء عند تأدية فريضة الحج أو العمرة بنية الحصول على الدعوات والاستجابة، فهو يسمى موضع إجابة الدعاء وقضاء الحوائج للمسلمين الذين يكونوا على درجة من الخوف والرهبة لاستجابة الأدعية التي تدور في بالهم، فيلجأ الإنسان في هذه المناطق للدعاء إلى الله بنية الاستجابة من قلب صادق بالدعاء، سنتعرف عبر مقالنا على قصتي مع الدعاء عند الملتزم.

قصتي مع الدعاء عند الملتزم

إن الدعاء عند الملتزم يتمثل في الدعاء عند الكعبة المشرفة خاصة في منطقة الحجر الأسود مع باب الكعبة، فيضع فيه الداعي يده على صدره ووجه وذراعيه وكفيه لهذه المنطقة عند بَدْء الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على قصتي مع الدعاء عند الملتزم، كما يلي:.

  • إن حكم الدعاء في هذه المنطقة قد فعله العديد من الصحابة في هذا الموضع.
  • كما رأى البعض أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يدعوا ببعض صيغ الدعاء في هذا الموضع.
  • كما يمكن للإنسان المسلم أن يدعوا بالأدعية التي يرغب في تحقيقها سواء للنفس أو للأهل أو الأبناء.
  • فهنالك العديد من الأشخاص الذين نالوا ما تمنوا عند الدعاء في هذه المنطقة.

شاهد أيضا: تجربتي مع الدعاء المستحيل لتحقيق الأماني

قصص عن الدعاء عند الملتزم

تعد منطقة الملتزم من المناطق المستجاب فيها الأدعية بشاهدة عدد من الأشخاص أن دعواتهم قد استجابت في هذه المنطقة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على قصص عن الدعاء عند الملتزم، كما يلي:

  • قالت إحدى السيدات كنت أعاني من حالة تأخر الحمل لمدة تزيد عن عشر سنوات، فاتجهت للعديد من الأطباء للحصول على العلاج للحصول على طفل فلم أجد أي طريقة للحصول على الطفل، فنصحتني إحدى صديقاتي التوجه إلى تأدية العمرة والدعاء عن باب الكعبة المشرفة، بالفعل اتجهت لمكة المكرمة ودعيت عند منطقة الملتزم، بعد شهر قد سمعت خبر أني حامل من طبيبي الخاص.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

الدعاء عند الملتزم مستجاب

يوجد عدد من الأدعية المستجابة التي وردت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، فيحرص المسلمين على الدعاء بها لضمان الاستجابة وضمان قضاء الحوائج، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على الدعاء عند الملتزم مستجاب، كما يلي:

  • “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.
  • “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَـٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.
  • “رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.
  • “رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ”.
  • “رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ * رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ”.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء ياودود 1000 مرة 

أسئلة شائعة حول الملتزم

تعد منطقة الملتزم هي المنطقة التي توجد بين الحجر الأسود مع باب الكعبة المشرفة، فيوجد عدد من التساؤلات عنه، وهي كما يلي:

ماذا اقول عند الملتزم؟

وضع الفقهاء دعاء عند الملتزم وهو “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك حملتني على ما سخرت لي من خلقك وسيرتني في بلادك حتى بلغتني بفضلك بيتك، وأعنتني على أداء نسكي، اللهم فإن كنت قد رضيت”.

هل الدعاء عند النظر للكعبة مستجاب؟

لا يلزم أي حديث أو نص في السنة النبوية يفيد أن النظر يكون مستجاب.

لماذا سمي الملتزم بهذا الاسم؟

لأن الناس يلزمونه في مكان معين ويبدؤون بالدعاء بشكل كثيف لينال ما يرجوه.

هل الدعاء مستجاب عند الحجر الاسود؟

إن الركن الأسود يحط الخطايا حط، ويكون فيها الدعاء مستجاب.

ما يقال بين الركن اليماني والحجر الاسود؟

يقال: ” رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

هل الملتزم يشمل باب الكعبة؟

نعم، فهو يلزم منطقة الحجر الأسود مع باب الكعبة مباشرة.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

قصتي مع الدعاء عند الملتزم، يرغب العديد من المسلمين من التعرف على عدد من الأدعية المستجابة التي تقال عند منطقة الملتزم التي تعد من المناطق التي توجد بين الحجر الأسود وباب الكعبة المشرفة، فهي من المناطق التي تكون الأدعية فيها مستجابة.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضا تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
أيضا تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
كذلك تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة