طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور، يعد السوبيا من احد المشروبات المفضلة لدي الكثير من الافراد في الدول العربية، ويحظي ذلك المشروب بالفوائد الصحية المتنوعة بكونه من المشروبات الرمضانية التي يمكن تناولها باستمرار خلال شهر رمضان لتعويض جسم الانسان البشري عما تم فقده من السوائل خلال فترة الصيام الطويلة، ويمكن اعداد السوبيا الخضري بكل سهولة ويسر من خلال اتباع الخطوات التي سيتم ذكرها في المقال، سنتعرف سويا علي طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور.

طرق متنوعة لعمل السوبيا

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في اعداد المشروب الرمضاني السوبيا، وتختلف طريقة الاعداد باختلاف المنطقة التي يتواجد بها الشخص، اذ أن طريقة عمل السوبيا في الدولة السعودية مختلفة عن طريقة العمل في مصر عن الاردن عن لبنان وغيرها من الدول العربية، سنعرض فيما يلي العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في اعداد السوبيا:

طريقة عمل السوبيا الحجازية

تعد السوبيا من احد المشروبات المفضلة لدي الكثير من الافراد بصورة تقليدية، ويتم تقديم ذلك المشروب خلال شهر رمضان المبارك في العديد من الدول العربية ومنها سوريا، جمهورية مصر العربية، وبلاد الحجاز، ولكن طريقة الاعداد تختلف باختلاف البلد الذي يتواجد بها الشخص، وتختلف في المكونات وطرق التصنيع، ويدخل في تكوين المشروب الرمضاني العديد من المكونات المتاحة في المنزل، وهي كما يلي:

  • المكونات:

4 قطع من الخبر الاسمر، قطعتان من الخبز الابيض الشامي، 3 ملاعق كبيرة من الشوفان، و3 حبات من التمر، عود قرفة، 3 حبات هيل مكسر، سكر حسب الرغبة، ورشة هيل مطحون، وقرفة مطحون للتقديم، ويمكن اضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد أو نكهة مفضلة أخري، وملون طعام حسب الرغبة، وماء.

شاهد أيضا: طريقة عمل حلى سهل ولذيذ وغير مكلف

  • طريقة الاعداد:

يتم تقطيع الخبز بأنواعها لقطع صغيرة والعمل علي وضعها في الخلاط مع الشوفان والتمر، ويتم اضافة عود القرفة وحبات الهيل في زبدية معينة واضافة الماء الي الخليط مع التحريك المستمر حتي تغطية الزبدية، ويترك ذلك الخليط ليلة كاملة مع التحريك بين الفترة والأخرى.

العمل علي تصفية الخليط باستعمال قطعة قماش مخصصة للجبن، ويتم أخذ الخليط الذي تم تصفيته واضافة السكر اليه حسب الرغبة، وذلك مع اضافة الهيل والقرفة المطحونة والنكهات المفضلة، يحفظ الشراب بالثلاجة ويقدم باردا علي وجبة الفطور.

طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور

شاهد أيضا: طريقة عمل حلاوة سبريد سادة وبالشوكولاتة في البيت

طريقة عمل السوبيا بالخميرة

  • المكونات:

قطعتان من خبز أسمر، وقطعتان من خبز أبيض، وقطعتان من صامولي، وماء، وست ملاعق شوربة كويكر هيل، وقرفة مطحونة، وخمس حبات من التمر، وسكر حسب الرغبة، قطرات ماء ورد.

  • طريقة الاعداد:

العمل علي تقطيع الخبز والصامولي الي قطع متوسطة الحجم، ويتم وضع الخلط مع الماء وكافة المكونات السابقة، ويتم تحريك الخليط ليتم دمج الخليط كل أربع ساعات مع التحريك المستمر، ثم وضعه خارج الثلاجة للتخمر 24 ساعة، وتصفية الخليط باستعمال قطعة شاش، ثم العمل علي وضع الهيل المطحون والقرفة المطحونة، ويتم وضع السكر حسب الرغبة، واضافة بعض قطرات من عصير التوت.

طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور

طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور

 

طريقة اعداد السوبيا المكسيكية

  • المكونات:

كأس وربع من أرز الشعلان أو رز بسمتي، كأس والنصف من اللبن الرايب، وسكر حسب الرغبة، أربع كؤوس من الماء الصافي، ملعقة كبيرة من كلا من: الفانيليا، القرفة المطحونة.

  • طريقة الاعداد:

يتم طحن الارز بالخلاط الكهربائي ثم اضافة الماء اليه مع رشة من القرفة المطحونة، والاستمرار بالخلط حتي يصبح المزيج ناعما، ووضعه في مصفاة الخليط وتركه حتي تصفيته بشكل تام ليلة كاملة، ويضاف الي الخليط الفانيلا وملعقة من السكر والقرفة ثم يتم حفظه في الثلاجة حتي التقديم.

طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور

فوائد مشروب السوبيا الخضري

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود علي صحة الانسان البشري علي اثر تناول المشروب الرمضاني الفعال في شهر رمضان المبارك، ويعمل مشروب السوبيا علي مد جسم الانسان بالطاقة والحيوية، وتعويض الجسم عن نقص الماء بعد يوم طويل من الصيام، ويساهم في تنظيم حركة الامعاء لما يحتويه علي عناصر مهمة لصحة الانسان البشري، ويتميز ذلك المشروب بالمذاق الرائع والقيمة الغذائية المرتفعة.

يعد مشروب السوبيا من احد المشروبات المميزة التي يسهل تحضيرها بشكل كبير في شهر رمضان المبارك، ويساعد المشروب في مكافحة الشعور بالعطش، وهناك العديد من الانواع لمشروب السوبيا ومنها ما هي سوبيا بيضاء وسوبيا بنبة، ويحظي مشروب السوبيا بالشعبية الكبري في العالم العربي بأكمله، تعرفنا علي طريقة عمل سوبيا الخضري بالصور.