ديانة عامر خان، يعتبر من أشهر فنانين الهند الذين برعوا بشكل واسع في مجال الأفلام الهندية والسينما في بوليود، فقد تمكن من الاتحاد مع زملائه وتكوين النقلة النوعية في الدراما الهندية التي جعلت كافة الأفراد على مستوى العالم يتابعون الدراما الهندية، فقد قام بتقديم العديد من الأفلام التي كانت من إخراجه وحققت النجاح الواسع وحصل على عدد من الجوائز، يوجد العديد من التساؤلات عن الحياة الشخصية التي يعيشها، لهذا سنتعرف عبر مقالنا على ديانة عامر خان.

من هو عامر خان

يعتبر عامر خان من أشهر ممثلي ومخرجي الهند، فهو قام بطرح العديد من الشخصيات المتنوعة التي تخدم الفكر المتنوع لكافة الأفراد، وهذا ما زاد من شهرة أفلامه التي تحاكي الواقع الذي نعيشه في العالم، فيرغب العديد من الأشخاص التعرف على أهم المعلومات عنه، لهذا سنطرح عدد من المعلومات كما يلي:

  • الاسم الكامل: عامر حسين خان.
  • الجنسية: يحمل الجنسية الهندية.
  • الإقامة الحالية: يعتبر من المشاهير التي تقيم في الهند.
  • أيضا تاريخ الميلاد: قد ولد بتاريخ الرابع عشر من شهر مارس عام 1965 ميلادي.
  • العمر الحالي: يبلغ من العمر سبع وخمسون عاما.
  • المهنة: ممثل، ومخرج في دولة الهند.
  • كذلك النشاط المهني: قد بدأ مسيرته الفنية بعام 1974 ميلادي.

شاهد أيضا: ما ديانة فراس

ديانة عامر خان

تعد ديانة عامر خان من أكثر المواضيع التي يتم إثارة الجدل فيها بين الجمهور، فهنالك العديد من الاعتقادات الغير منطقية التي يطرحها عدد من المتابعين في كافة أنحاء العالم، فيعتقدون بأنه يتبع ديانة السيخ التي تنتشر بشكل واسع في دولة الهند، لكن هذا من الاعتقادات الخاطئة، حيث يتبع الديانة الإسلامية، وكما إن هنالك عدد كبير من أفراد عائلته تتبع الدين الإسلامي.

شاهد أيضا: ما هي ديانة بيلنجهام 

أهم أفلام عامر خان

يوجد العديد من الأفلام الشهيرة التي حققها عامر خان، الذي يعد من أشهر الفنانين في دولة الهند لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أهم أفلام عامر خان، كما يلي:

3 Idiots

قام بتقديم العديد من القواعد الذهبية في الفيلم، ومنها أن الحياة لا تتعلق بشكل كامل في الدرجات والعلامات بل تتمثل في السعي وراء الأحلام، وهو من الأفلام التي تجعلك تضحك بجانب الحكم التي تطرحها.

Ghajini

يعتبر من الأفلام التي يظهر فيها بشخصية سيئة، فهو يكون عاشق للانتقام في الفيلم بشكل كبير، ويتمتع بالعديد من الحركات في الفيلم.

Lagaan

قد كتب الفيلم في أحد القرى الهنية الصغيرة، فهو يراهن كافة الأشخاص ضمن لعبة كريكيت ضد لحكام البرياطانين الطغاة، فبعد هذا الفلم قد رشح للحصول على جائزة الأوسكار.

Taare Zameen Par

  • قد ظهر لأول مرة كأنه مخرج في هذا الفيلم.
  • فهو يعتبر من أهم الأعمال الفنية التي توضح الاختلاف الواسع بين طبقات المجتمع.
  • كذلك، فقد تم تكريمه لأنه اختيار التصوير التنسيقي في تصوير هذا الفلم.

Jo Jeeta Wohi Sikandar

قد مثل عامر خان في دور تابوري مومباي الذي يعتبر ملاكمة يكسب شقيقه لأجل المال، فهو يعمل على ترويع الناس، واستعطاف الناس في عدد من المواقف التي تجعل الشخص معجب بنفسه.

Rang De Basanti

قد حصل الفلم على الشهرة الواسعة في بوليود، فقد اجتمع الهنود بالعديد من المسيرات التي تكون مضادة للهجمات الإرهابية وحالات الاغتصاب الجماعي، وأي نوع يتم تعرض الأشخاص من الظلم.

Sarfarosh

  • يدور الفيلم حول الحرب التي تكون في وكالة المخابرات الباكستانية في دولة الهند.
  • فقد حصل على دور طالب الطب الذي ترك الدراسة الخاصة به واتجه الى خدمة الشرطة للقضاء على كافة الإرهابيين.
  • علاوة على ذلك، فقد أصبح من أهم الأفلام الهندية.

Fanna

قد حصل على دور المرشد السياحي الذي يقوم بإرشاد فتاة في الفيلم، وبعدها قد أصبح حبيبها وأظهروا حبهم لكافة الأفراد المحيطين فيه في الفيلم.

Peepli Live

يعتبر من الأفلام الهندية التي توضح عدم ممانعة الإعلاميين والتصنيفات الخاصة بالبرامج والقنوات التلفزيونية المتنوعة. فقد جاء دور خاص للسياسين بعد التوصيت الذي طرح في الفيلم.

Raja Hindustani

القصة تدور حول سائق أجرة موجود في بلدة صغيرة، يقع حينها في حب الفتاة الغنية، فبعدها قد نجحوا في حياتهم وأصبحوا من أصحاب الأموال.

شاهد أيضا: ما هي ديانة عمرو أديب ولميس الحديدي 

عامر خان انستقرام

يعتبر عامر خان من أشهر الفنانين في دولة الهند، فهو قام بتقديم العديد من الأعمال الفنية الشهيرة التي نالت الشهرة على مستوى دولة الهند، كما يوجد العديد من مسلسلاته وأفلامه التي ترجمت الى اللغة العربية ونالت الشهرة في الوطن العربي، يقوم بطرح صوره الشخصية ويومياته الخاصة على حسابه الخاص على منصة الانستغرام، كما يمكن الوصول للحساب الرسمي لعامر خان على منصة الانستغرام وهذا من هــــــــــنــــــــا.

شاهد أيضا: ما هي ديانة اوبنهايمر العالم الفيزيائي

أسئلة شائعة حول عامر خان

يعتبر عامر خان من أشهر الممثلين في دولة الهند، فهو قام بطرح العديد من الأعمال المتنوعة التي نال عبرها الشهرة الواسعة سواء في الهند أو في الوطن العربي، كما يوجد العديد من التساؤلات الشخصية عنه، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أسئلة شائعة حول عامر خان، كما يلي:

هل عامر خان مسلم؟

يعتبر من أهم ممثلي الدراما الهندية الذي يعتنق الديانة الإسلامية.

كم هو عمر عامر خان؟

يبلغ من العمر 58 سنة، فهو يعتبر من مواليد الرابع عشر من شهر مارس لعام 1965.

من هي ام عامر خان؟

تعتبر زينات حسين هي والدة الممثل والمخرج الهندي الشهير عامر خان.

هل عامر خان متزوج؟

نعم قد تزوج مرتان خلال حياته المهنية، فقد نال الشهرة الواسعة بعد زواجاته.

من هي زوجة الفنان عامر خان؟

قد نزوج الفنان عامر مرتان، وهم كيران راو، ورينا دوتا.

شاهد أيضا: ما هي ديانة جافي

ديانة عامر خان، يعتبر من أهم أسماء فنانين دولة الهند، فهو قام بتقديم العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية أو السينما التي نالت إعجاب الجمهور، وحينها قد حصل على عدد واسع من الجوائز سواء المحلية أو العالمية.

ما ديانة أشهر الشخصيات

تعتبر المعلومات الشخصية التي تخص المشاهير من أكثر ما يتم البحث عنه في حياتهم، وإننا في هذا الجدول سوف نترك لكم ما يخص ديانة أشهرهم بالشكل الآتي:

ما هي ديانة مهيار خضورما هي ديانة آسر ياسين
أيضا ما هي ديانة وسام صباغما هي ديانة ابراهيم مرعشلي
ما هي ديانة روان أتكينسونعلاوة على ذلك ما هي ديانة سامح شكري
كذلك ما هي ديانة مينا الشيخليما هي ديانة الفنانة فايزة كمال
ما هي ديانة ابى احمد رئيس اثيوبياما هي ديانة أسامة الروماني
ما هي ديانة كنزي مدبوليأيضا ما هي ديانة أداما تراوري
ما هي ديانة الفنانة كارولين عزميما هي ديانة هيدي كرم
ما هي ديانة فاتي ما هي ديانة عباس النوري
علاوة على ذلك ديانة نسرين طافش ديانة ريم المرواني
بينما ديانة منساك المطيري أما ديانة لانا القسوس