دورة انجليزي في امريكا كم تكلف، تعد الدارسة في أمريكا من ضمن الأحلام التي تراود الكثير من خريجي الثانوية العامة، ولهذا تتزايد أعداد الطلاب الذين يتوجهون للولايات المتحدة من أجل الدراسة فيها، وتعتبر أمريكا بالنسبة لهؤلاء الطلاب وجهة دراسية مميزة جداً تساهم في تطوير خبراتهم وتنميتها، كما أنها تساهم في ازدهار مسيرتهم التعليمية، والمميز في الدراسة في أمريكا أنها توفر الكثير من الفرص التعليمية المميزة والفريدة من نوعها ومن منطلق الحديث حولها نتبين دورة انجليزي في امريكا كم تكلف.

شروط دراسة اللغة الانجليزية في أمريكا

هناك الكثير من المميزات التي تتمحور حولها دراسة اللغة في أمريكا، حيث تتميز هذه الدراسة بشكل بكفاءتها الكبيرة حيث أن دراسة اللغة الانجليزية في الوطن الأم لهذه اللغة يساهم بدوره في وصول الطالب لما يريد من غايات وأهداف، كما أن كثرة المعاهد التي تمنح الطلاب دورات انجليزي يساهم في تشجيع الكثير لتعلم اللغة في امريكا، كما أن هذه الدورات تتمتع بجودة عالية ودقة كبيرة لا يمكن للطالب ايجادها في أي مكان في العالم، وحتى يتمكن الطالب من الدراسة في امريكا لابد من توفر مجموعة من الشروط وهي:
  • يجب تقديم كل ما يوضح الامكانيات المالية المتعلقة بإنفاق الطالب على دورة انجليزي في امريكا.
  • أيضا، يجب ان يكون الحساب البنكي الخاص بالطالب شامل للنفقة الخاصة بدورة اللغة الانجليزية.
  • كما وأنه يجب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • لابد من أن تقديم كل الشهادات التي حصل عليها الطالب ويجب ترجمتها واعتمادها من السفارة الامريكية.
  • كذلك، تقديم وثيقة طبية تأمينية تعمل على تغطية الاقامة للدراسة في امريكا.
  • أيضا، يجب ترجمة كل الأوراق المطلوبة للدراسة في امريكا للغة الانجليزية
  • كما وأنه يجب ان يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • بينما دفع رسوم التأشيرة البالغ 160 دولار أمريكي.

شاهد أيضا: كم تكلفة الدراسة في جامعة الامير محمد بن فهد

دورة انجليزي في امريكا كم تكلف

هناك مجموعة من الاختلافات فيما يتعلق بالتكاليف الخاصة بدراسة اللغة الانجليزية في امريكا، وهذه الاختلافات تأتي تبعاً لنوع الدورة التي يتم تلقيها والولاية التي يتوجه الطالب لها للدراسة، وهذه العوامل تساهم بدور كبير في اختلاف التكاليف الخاصة بدراسة اللغة الانجليزية وفيما يلي نتبين هذه التكاليف:

الولايةالتكاليف
نيويورك ( معهدي كابلان نيويورك )بين 10,200$ و11,200$
سان فرانسيسكو ( معهد سان فرانسيسكو )بين 9,900$ و10,900$
بوسطن (  معهدي كابلان في بوسطن ) بين 10,200$ و11,200$
ميامي ( معهد كابلان ميامي )بين 9,900$ و10,900$

تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور

تتعدد العوامل التي تتحكم في تكاليف الدراسة في امريكا لمدة قدرها ثلاثة شهور، وهذه العوامل تتمحور حول نوع الدورة التي يتم دراسة اللغة الانجليزية من خلالها، حيث يتم طرح الكثير من الدورات من قبل معاهد الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ضمن هذه الدورات دورة اللغة الانجليزية العامة والدورات الانجليزية المكثفة والنصف مكثفة أيضاً، وفيما يلي نتبين تكاليف هذه الدورات في عدة ولايات أمريكية:

الولايةالتكاليف
نيويورك ( معهدي كابلان نيويورك )5,340 دولار امريكي
أيضا، سان فرانسيسكو ( معهد كابلان سان فرانسيسكو )5,100 دولار امريكي
كذلك، بوسطن (  معهدي كابلان في بوسطن )5,340 دولار امريكي
بينما ميامي ( معهد كابلان ميامي )5,100 دولار امريكي

دورة انجليزي في امريكا .. تجربتي في دراسة اللغة في امريكا

تعتبر دولة أمريكا من الدول المتحضرة بشكل كبير ومن شتى النواحي سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية أو غيرها من النواحي الأخرى. بينما يتوجه لهذه الدولة الكثير من الباحثين عن مستقر لهم، من أكثر المتوجهين لهذه الدولة الطلاب. كذلك، تتمحور وجهتهم نحوها تبعاً لكونها من ضمن الدول التي تشهد تطوراً هائلاً فيما يتعلق بنظامها التعليمي. كما أن هذا النظام على درجة كبيرة من التميز الذي لا يمكن لأي شخص انكاره. ومن ضمن أهم تجارب دراسة اللغة في أمريكا ما يلي:

  • تقول نادين أنها توجهت للدراسة في أمريكا، وكانت بدايةً تحتاج لدراسة اللغة وتلقي دورة انجليزي حتى تتمكن من التأقلم مع الحياة هناك وتستطيع الدراسة بكفاءة كبيرة جداً. كما وأنه قالت بان دراستها للغة في أمريكا ساهمت بشكل كبير في تطور المهارات اللغوية التي تمتلكها.
  • كذلك، ساهمت في تعلمها ثقافة جديدة وغنية عن التعريف، وأكدت بأن تجربة تلقي دورة انجليزي في امريكا تجرية فريدة جداً من نوعها حيث من الأفضل دراسة اللغة في وطنها الأم.

شاهد أيضا: شروط تقديم ارامكو لخريجي الثانوية 1444

في الواقع للإجابة عن السؤال دورة انجليزي في امريكا كم تكلف، عليك أن تأخذ بنصيحة من خاض هذه التجربة، وقام بالدراسة بشكل فعلي في أمريكا.