تجربتي مع دواء إكسيلين exylin لعلاج السعال، اختلفت أنواع الأدوية المستخدمة في علاج الكثير من أنواع الأمراض التي يعاني منها الإنسان في الحياة اليومية لا سيما السعال والاحتقان، والالتهابات غير ذلك، الأمر الذي يتطلب تدخل طبي عاجل للتخلص من الآلام التي يشعر بها الفرد، انطلاقاً مما تقدم سنتعرف في هذا المقال على المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة بالرد على الباحثين عن دواء إكسيلين exylin.

ما هو دواء اكسيلين

إن دواء إكسيلين عبارة عن دواء مركب يتكون من نوعين من المكونات النشطة وهي (المنتول) وهو عبارة عن مركب عضوي يستم بأن له رائحة تشبه النعناع، كونه يتم استخراجه من مكونات طبيعية أهمها النعناع، أما المكون الثاني فهو (اليوكاليبوتس) الذي يتم إنتاجه في المعامل، إن لهذا المكون تأثير منعش وملطف يجعله أحد المكونات الأبرز والأهم في صناعة المستحضرات الطبية المختلفة، ، إن الفائدة من وجود مكون المنتول لا تقتصر على خفض الحرارة بل يقوم بإنتاج إحساس بارد عن طريق صيد تيار الكالسيوم تجاه الأعصاب المسؤولة عن الشعور بالحرارة، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الشعور بالانزعاج الناتج عن الاحتقان.

في سياق متصل إن من أهم المكونات التي تدخل في تركيب دواء إكسيلين هو ثنائي فينهيدرامين الذي يُصنف على أنه أحد مضادات الهيستامين الذي يساعد في التخفيف من الاحتقان والحساسية، وتثبيط عمل الهستامين الطبيعي في الجسم، إن مكون الهيستامين يسبب الرشح، والسيلان، ودمع العيون، الحكاك، احمرار الجلد، الأمر الذي يستدعي استخدام هيدروكلوريد ثنائي فينهدرامين لعلاج كافة الأعراض الناتجة عن الحساسية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء ميفا 

دواعي استخدام إكسيلين

إن هذا النوع من أنواع الأدوية الأشهر من حيث الاستخدام بين صفوف الأفراد في حالات الإصابة بالرشح والسيلان، لذلك من دواعي استخدام دواء إكسيلين ما جاء على النحو التالي:

  • علاج سيلان الأنف أو انسداده.
  • علاج العطاس والحكة، بالإضافة إلى العيون الدامعة.
  • الحد من قوة السعال والعمل على تهدئته بشكل مستمر.
  • كما أنه يخفف من أعراض الحساسية.
  •  التخفيف عن أعراض الاحتقان و السعال و الحساسية الناجمة عن حمي القش.
  •  يحتوي علي المادة النشطة دايفنهيدرامين هيدروكلورايد المضادة للهيستامين و التي تُساعد علي التنفس بسهولة أكثر عن طريق تخفيف الإحتقان.
  • كما أنه يستخدم في علاج الحالات التي تعاني من مشاكل في البروستاتا كصعوبة إخراج البول أو الحاجة المُلحة في التبول مراراًَ و تكراراً.
  • والإصابة بمرض المياه الزرقاء  الناجمة عن زيادة ضغط العين.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء الفينترن 

دواء Exylin للأطفال

إن شراب إكسيلين للأطفال عبارة عن أحد أنواع الأدوية المستخدمة في تخفيف الكحة لدى الأطفال والسعال الليلي، كما أنه يساعد في تخفيف سيلان الأنف، والعطس المصاحبان لإصابة الطفل بالحساسية أو (حمى القش)، وأنواع أخرى من الحساسية، في الإطار ذاته يُذكر إن شراب إكسيلين للأطفال يحتوي على ما يلي:

  • الدايفينهايدرامين: ( تنطق على ثلاث مقاطع : داى – فين – هيدرامين )، وهي عبارة عن مادة من المواد الكيميائية التي تؤدي مفعول مضاد لمادة الهيستامين ، كما أنه لها فاعلية كبيرة في الحد من السعال عند الأطفال.
  • مادة المنثول: وهي عبارة عن مستخلص نباتي يستخدم في التخفيف من أعراض ضيق التنفس، للمنثول مذاق حلو مثل السكروز وتساعد في التخلص من السعال.
  • أما عن الجرعة المحددة من الإكسيلين للأطفال فهي (ن 1 إلى 6 سنوات: 5 مللي ثلاث مرات يومياً)، (الأطفال من 6 إلى 12 سنة: 10 مللي ثلاث مرات يومياً).

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء انتروجرمينا 

تحذيرات يجب مراعاتها قبل استعمال إكسيلين Exylin

من ناحية أخرى لا بد من مراعاة وجود موانع أو محاذير لاستخدام الادوية على أنواعها المختلفة قبل تناولها على الأطباء، والمرضى أن يأخذوا هذه المحاذير بعين الاعتبار تفادياً للتعرض إلى الآثار الجانبية للدواء، أما عن محاذير استعمال Exylin فقد جاءت على النحو التالي:

  1. من غير الممكن استعمال هذا النوع من الأدوية مع أي نوع من الأدوية التي تحتوي على مادة الدايفنهيدرامين حتي و لو كان هذا الدواء يُستخدم علي الجلد فقط.
  2. كما لا يمكن استعمال هذا النوع من الأدوية لمساعدة الأطفال على النوم.
  3. إن من الأعراض الجانبية لتناول علاج Exylin الشعورر بالنعاس أو الدوخة، لذلك يجب مراعاة عدم القيام بتناول أي شيء أو عمل أي أمر يحتاج من الأفراد اليقظة والانتباه كالقيادة مثلاً.
  4. إن دواء Exylin يحتوي على مادة الإيثانول وهي مادة كحولية التي قد تتسبب في مشكلة وخيمة أخرى وهي إدمان الكحوليات.
  5. من ضمن المكونات الخاصة بالمادة الفعالة لدواء Exylin أنه يحتوي على مادة الصوديوم التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار عند الأفراد ممن يتبعون نظام غذائي للتحكم في الصوديوم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء رابيدوس 

تجربتي مع دواء إكسيلين exylin لعلاج السعال، لقد جاء هذا الطرح بناءً على بحث العديد من الأفراد الراغبين في التعرف على المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة بالرد على الباحثين عن دواء إكسيلين exylin لعلاج السعال، بدورنا قمنا بعرض كافة المعلومات الطبية الواردة بشأن هذا النوع من الأدوية، بذلك نكون توصلنا إلى نهاية المقال.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة