تجربتي مع حبوب منع الحمل جينيرا، ان المادة الفعالة التي تتكون منها الأدوية هي التي يعزى لها الفائدة الكبيرة التي تقدمها هذه الحبوب، علاوة على ذلك فهي التي منها يعرف الإنسان إن كان هذا العلاج مناسباً له أم لا، حيث أن من خلالها يعرف المريض ان كان هناك حساسية لها أو لأحد من مشتقاتها وغيرها من معلومات طبية تدعونا لبيان تجربتي مع حبوب منع الحمل جينيرا؛ للتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بها.

مميزات حبوب جينيرا

في الحديث عن حبوب منع الحمل جينيرا يستحضرنا القول بأن المادة الفعالة في هذا النوع من الأدوية هي مادة (إثينيل إستراديول) التي تعتبر واحدة من مركبات هرمون الأستروجين، بالإضافة إلى المادة الأخرى وهي مادة (جيستودين) وهي عبارة عن أحد مركبات هرمون البروجسترون، أما عن آلية عمل حبوب منع الحمل جينيرا فهي تقوم بإفراز البويضة أثناء الدورة، كما أنها تعمل على تغيير سماكة الرحم، مما يجعلها غير ملائمة للحمل فلا يحدث تخصيب للبويضة، ومن أبرز المميزات التي تميز هذا النوع من الحبوب تقليل الإصابة بخطر التعرض لسرطان المبيض، والتأثير على حركة الحيوانات المنوية في الرحم لمنع اتحادها مع البويضة، أما عن استخدامات تجربتي مع حبوب منع الحمل جينيرا فمنها التالي:

  1. تساهم هذه الحبوب في العمل على منع الحمل.
  2. كما أنها تساهم في تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة للنساء اللواتي يعانين من ذلك.
  3. تقليل ألام الحيض والنزيف خلال تلك الفترة.
  4. تعويض الخلل الناجم عن القصور في الغدد التناسلية الأنثوية.

شاهد أيضا: هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف

حبوب منع الحمل جينيرا والرضاعة

لقد أثبتت العديد من الدراسات أن حبوب منع الحمل جينيرا وياسمين من أنواع الحبوب التي تمنع تركيبتها استخدامها أثناء الرضاعة، كما يُمنع استخدام أي نوع من أنواع حبوب منع الحمل المركبة، وعلى السيدات الراغبات في منع الحمل اللجوء إلى وسائل أخرى بخلاف حبوب منع الحمل لما تؤثر به من آثار سلبية على الأطفال الرضع، في الحقيقة إن هرمون الاستروجين الذي يتكون منه حبوب جينيرا لا يُشكل خطراً على الرضع الذي يرضع من الثدي، لكن الخطر يكون في انخفاض الحليب المتدفق من الثدي للطفل، الناجم عن منع الحمل، فقد تضطر هنا الأم في هذه الحالة إلى اللجوء للمكملات الغذائية لطفلها، والاستعانة بالحليب الصناعي.

من ناحية أخرى تجدر الإشارة بالقول إن هناك بعض الظروف التي تضطر فيها المرأة المرضع استخدام حبوب منع الحمل وتكون هي خيارها الوحيد، لذلك ينصح الأطباء في هذه الحالة السيدات باختيار أقل جرعة ممكنة، والتوقف عن تناول حبوب منع الحمل حتى 4 إلى 6 أسابيع على الأقل بعد الولادة في حال كانت المرأة تمارس الرضاعة الطبيعية مع طفلها.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

طريقة استخدام حبوب جينيرا لأول مرة

توجهت العديد من السيدات الراغبات في تناول حبوب جينيرا لمنع الحمل لأول مرة بالبحث عن الآلية التي يتم تناول هذا النوع من الأدوية للحصول على النتائج المرجوة، ومنع الحمل، من هنا فقد ذكرت المصادر الطبية المتخصصة أن تناول قرص واحد يومياً لمدة 21 يوم، على أن يتم تناولها من اليوم الأول للدورة الشهرية، ثم التوقف عنها لمدة 7 أيام، خلال الأيام السبعة أو هذه الفترة سيظهر دم الدورة في الغالب بعد يومين أو ثلاثة أيام، حينها تبدأ السيدة بتناول الأقراص من العلبة الثانية في اليوم الثامن حتى لو استمر دم الدورة الشهرية بالنزول.

شاهد أيضا: حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا

من خلال الاطلاع على المصادر الطبية المتخصصة في مجال النساء والولادة؛ في سبيل الرد على العديد من السيدات الباحثات بهذا الشأن، فقد تبين لنا أنه لا توجد إجابة دقيقة ومحددة لهذا السؤال، وعليه إن مفعول حبوب منع الحمل يختلف باختلاف تركيبها، لذلك يمكن أن نخصص الإجابة بناءً على التراكيب والانواع المختلفة من أنواع حبوب منع الحمل كالتالي:

  • يبدأ مفعول حبوب منع الحمل التي تتكون من هرمون  البروجيسترون فقط في نفس اليوم عند أخذها بعد مرور 21 يوم على الولادة.
  • كما أنه يبدأ مفعول هذا النوع من الحبوب في نفس اليوم عند السيدات التي تقوم بأخذها في الفترة الواقعة من اليوم الأول إلى اليوم الخامس من بدء الدورة الشهرية.
  • كما أن مفعولها أيضاً يبدأ في نفس اليوم للسيدات اللواتي أخذنه خلال 5 أيام من فقدان الحمل، ويحتاج ليبدأ مفعوله ليبدأ يومين في حال أخذه بعد انقضاء المدة.
  • أما السيدات اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل ذو التركيبة المركبة أي هرمون البروجيسترون، والأستروجين، فإن مفعول الحبة يبدأ في نفس اليوم عند مباشرة البدء بتناوله خلال فترة 5 أيما من بداية الدورة.
  • كما أنها تحتاج إلى 7 أيام ليبدأ مفعولها في حال أخذها في أي وقت من أوقات السنة.
  • يبدأ مفعولها في نفس اليوم للسيدات اللواتي تناولنها بعد 21 يوم من الولادة، أو خلال 5 أيام من فقدان الحمل.

شاهد أيضا: مفعول حبوب منع الحمل كم ساعة

متى يبطل مفعول حبوب منع الحمل

بعد التعرف بشكل مفصل على الموعد المحدد الذي يبدأ به تناول حبوب منع الحمل جينيرا، فإنه في الوقت ذاته هناك بعض الحالات يبطل بها مفعول حبوب منع الحمل، منها:

  1. تناول بعض أنواع المضادات الحيوية: الأمر الذي يجعل من حبوب منع الحمل أقل فعالية، في الحين ذاته تجدر الإشارة بالقول إن هناك نوعين من أنواع المضادات الحيوية نادرة الاستخدام والتي تؤثر بشكل كبير على فعالية حبوب منع الحمل وهي (“ريفامبيسين” و”ريفابوتين) المستخدمة لعلاج السل، التهاب السحايا.
  2. الملينات: وهي الحبوب التي يتم تناولها في حال كانت المرأة تعاني من مشاكل في البطن مثل الإمساك.
  3. بعض العلاجات العشبية: ومن أبرزها بل وأهمها عشبة  سان جون ، St John’s Wort وهى علاج عشبي للاكتئاب الخفيف، تتسبب هذه العشبة في تفكك وسائل منع الحمل عن طريق الفم وتحد من فعاليتها بشكل ناجح.
  4. النسيان: إن السبب الأكبر لفشل العديد من السيدات في إبطال مفعول حبوب منع الحمل هو نسيان المرأة لتناول الأقراص، هنا ينصح الأطباء بتناولها في حال تذكرتها فوراً.

شاهد أيضا: تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

الآثار الجانبية لحبوب جينيرا لمنع الحمل

بعد التعرف على اهم المعلومات المهمة المتعلقة بحبوب جينيرا التي أثبتت فعاليتها منذ زمن طويل بما احتوت عليه من مواد فعالة في المساعدة على منع الحمل لدى العديد من السيدات، وهي من أكثر أنواع الأدوية الطبية أماناً المستخدمة بين صفوف السيدات في المجتمعات العربية، في الوقت ذاته لا بد من التنويه بالقول إن هناك بعض الآثار الجانبية لهذا النوع من الأدوية ألا وهي:

  • قد يتسبب هذا النوع من الأدوية بحدوث مغص وألم في البطن.
  • أضف إلى ذلك أنه قد يتسبب في حدوث زيادة في الوزن.
  • تغييرات في المزاج والدخول في اكتئاب كونه يلعب دور كبير في التأثير على الهرمونات.
  • قد يبب بحدوث صداع.
  • الغثيان والقيء.
  • ومنها أيضاً أنه قد يتسبب في حدوث نزيف غير منتظم من المهبل.
  • ألم في الثدي.
  • انقطاع الدورة الشهرية.

شاهد أيضا: حبوب منع الحمل جينيرا 

سعر حبوب جينيرا صيدلية النهدي

في ختام فقراتنا السابقة التي تناولت الحديث بشكل مخصص عن أشهر أنواع حبوب مع الحمل جينيرا، ننتقل للتعرف على سعر هذا النوع من الأدوية في مختلف صيدليات المملكة السعودية لا سيما صيدلية النهدي، وقد جاءت الأسعار كالتالي:

  • سعر حبوب جينيرا في السعودية حوالي 17.65 ريال سعودي.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة