تصرفات المحشش مع زوجته تعرفي عليها، يعتبر الحشيش نوع من أنواع المخدرات والمسكرات التي تذهب بعقول الأشخاص وتؤثر في تصرفاتهم وسلوكياتهم، حيث أن متعاطي الحشيش يتعرضون لأزمات في جميع جوانب الحياة، كما أن متعاطي الحشيش على استعداد تام للقضاء على كافة علاقاته من أجل الاستمرار بالتصرفات التي يريدها، وبالتالي ترغب زوجات المتعاطين للحشيش في معرفة الطريقة الصحيحة للتصرف مع المحشش، ومن هذا المنطلق سنتعرف من خلال موقعنا مجلة محطات تصرفات المحشش مع زوجته.

تصرفات المحشش مع زوجته

بالطبع إن الأشخاص الذين يتعاطون الحشيش يتسمون بمجموعة من الصفات والتصرفات التي عادة تكون سببا في دمار علاقاتهم العائلية. حيث أننا سنذكر لكم تصرفات المحشش مع زوجته وفقا لتجارب العديد من الناس، ومن أبرز هذه التصرفات ما يلي:

  • جفاف الارتباط العاطفي، وهي من أكثر التصرفات التي تلازم الزوج المحشش حيث أنه يتصف باللامبالاة ناحية الحب والعاطفة، وتبدأ العلاقة. بين الزوج والزوجة بالتلاشي والاختفاء، ويسود بينهما الانفعال والاستخفاف والسخرية.
  • غياب التفاهم وتفاقم الصدام الفكري، عادة يكون تفكير الزوج المحشش بعيد عن المنطق والادراك الأمر الذي يتسبب بنشوب الخلافات بين. الزوجين كونه متيقن بأنه على صواب ويجب أن ينفذ ما يمليه عليه عقله.
  • كذلك توتر على مستوى العلاقة الجنسية، حيث أن الزوج الذي يتعاطى الحشيش يقل عنده التأثير الجنسي وتهدأ شهوانيته، ويتسم بالبرود واللامبالاة، ولا يهتم بزوجته ولا يقضي رغباتها العاطفية والجسدية.
  • أيضا المحاسبة الغليظة، يلجأ الزوج الذي يتعاطى الحشيش الى التشدد وزيادة الضغط على الزوجة عند مجابهة المسؤوليات وإدارة أمور البيت، ودائما ما يلجأ الى اتهام الزوجة بالتقصير وهي المسبب الأول في كل الضغوطات.

هل المدمن يحب زوجته

تتساءل الكثير من النساء اللواتي يعشن مع أزواجهم المتعاطين عن هل زوجها المتعاطي يحبها أم يحب المخدرات أكثر، وتكثر هذه التساؤلات بسبب الحالة المتوترة التي تعيشها الزوجة مع زوجها المتعاطي الذي دائما ما يناقض نفسه، وبالتالي وفقا للدراسات العلمية التي أجريت على مجموعة من المتعاطين فإن المحششين يحبون زوجاتهم والبعض قد لا يجب زوجته لكن درجة حب المتعاطي للحشيش والمسكرات أكبر بكثير من حبه لزوجته، ويرجع السبب في ذلك أنه لا يملك الإدارة والسيطرة على مشاعره وافكاره التي يؤثر عليها الحشيش كونه يؤثر على وظائف وعمليات المخ.

هل المحشش يكذب

بالطبع يلجأ المتعاطي للحشيش لإلقاء اللوم على الزوجة واشعارها بالذنب والتقصير، كما أنه يشعرها بأنها المسؤولة الأولى عن كل ما يحدث، ولذلك لا بد على الزوجة أن تكسر هذا الوضع وتتصرف وفقا لرؤيتها الحقيقية للأمور للنجاة من الوعود الكاذبة، كما أن الرجل المحشش دائما ما يلجأ للكذب في علاقاته مع الآخرين حتى لا ينكشف أمره ويحصل على المال لشراء المخدرات.

هل المحشش يقتل

في الحقيقة هنالك ارتباط وعلاقة كبيرة بين المخدرات والشروع في القتل ويرجع السبب في ذلك أن تأثير المخدرات والحشيش كبير على سلوك وتصرفات المدمن، وبالتالي يكون أمرا مفاجئا او صادما في حال سمعت ان متعاطي شرع في عملية قتل حيث أن الشروع في القتل جائز لدي متعاطين الحشيش الذين يتعاطون منذ فترات كبيرة وبجرعات كبيرة، حيث أثبتت العديد من التحقيقات أن معظم الذين يرتكبون جرائم القتل يكونوا تحت تأثير الحشيش الذي لا ينحصر وظيفته في بعث الترويح بل يشمل الكثير من المآلات الخطيرة.

نصائح للي زوجها يحشش

لا بد من الزوجة أن تتبع مجموعة من النصائح حول كيفية التصرف مع الزوج المحشش، ويرجع السبب في ذلك أن المتعاطي يوجد به خلل في وظائف المخ التي من الممكن التأثير عليها بمجموعة من التصرفات والسلوكيات، وبالتالي لا بد من الزوجة اتباع النصائح التالية:

  • أولا يجب أن تتحلي الزوجة بالصبر والثبات الانفعالي.
  • كذلك لا بد من تهدئة الأمور والتقرب من الزوج حتى يشعر بالاطمئنان من ناحيتها.
  • أيضا في حال شعرت الزوجة أنها استعادت العلاقة العاطفية تبدأ بمناقشة الزوج وتعلمه بانها علم بإدمانه.
  • قد يلجأ الزوج للمحايلة والتفلت لذلك يجب على الزوجة اظهار الدعم والتشجيع للزوج وتعزيز ثقته بنفسه.
  • أضف الى ذلك أنه يجب أن تختار الوقت المناسب لمباشرة الحديث وإظهار الأسلوب الودي.
  • أيضا لا بد من معرفة الزوجة لطرق علاج الإدمان وتنصح الزوج وتقدم له الاقتراحات للعلاج.
  • أخيرا لا بد على المرأة أن تستعين بشخصية موثوقة في حال تعرضت للانهيار وبدأت قوتها تضعف.

شاهد أيضا: لماذا يعود الرجل للمرأة بعد انفصالهما ؟

حكم طلاق متعاطي الحشيش

في ظل انتشار المخدرات والمسكرات في العالم العربي تبحث الكثير من النساء عن الحكم الشرعي في طلاق المتعاطي لزوجته، وبالتالي:

  • في حال كان الزوج تحت تأثير المخدات والمسكرات ووصل به الحال أنه لا يدرك ما يتصرف به فإن الطلاق لا يقع.
  • لكن في حال كان الزوج تحت تأثير المخدرات ومدرك لما يقول ويفعل فإن الطلاق يقع.
  • أضف الى ذلك أنه الطلاق المعلق يقع اذا وقع ما علق عليه والبعض يقول أنه لا يقع اذا لم يقصد به الطلاق.
  • لذلك يجب اللجوء الى المحكمة الشرعية في مثل هذه الأمور للتعرف على الحيثيات بالتفصيل ومعرفة الحكم.

شاهد أيضا: علامات تدل على كره الزوج لزوجته في علم النفس

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا، والذي كان بعنوان تصرفات المحشش مع زوجته، وقد تطرقنا فيه للحديث عن تصرفات المحشش مع زوجته، كما أننا تعرفنا على الكثير من الاستفسارات التي تتعلق بالمحشش حول هل يقتل او يكذب او حب زوجته.