تردد قناة المصرية Al Masriya 2023 الجديد نايل سات، تُعد قناة المصرية واحدة من أشهر القنوات التلفزيونية المصرية، والتي تعمل على بث مجموعة متنوعة من البرامج والأخبار، وتتميز بتغطيتها الشاملة للأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مصر والعالم العربي، كذلك تقوم القناة ببث العديد من البرامج التلفزيونية، مثل الأخبار العاجلة والنشرات الإخبارية وبرامج الحوار والتوك شو، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية والدينية والرياضية والتعليمية، سنتعرف على تردد قناة المصرية

تردد قناة المصرية

تعد القناة المصرية واحدة من القنوات التلفزيونية الأكثر مشاهدة في مصر والعالم العربي، وهي تعتبر وسيلة هامة لنقل الأخبار والمعلومات والتواصل مع الجمهور في مصر وخارجها، وتتميز قناة المصرية بالعديد من الصفات والمميزات التي تجعلها واحدة من القنوات التلفزيونية الأكثر شهرة وتأثيرًا في مصر والعالم العربي، ومن بين هذه المميزات:

  • تغطية شاملة: تقدم قناة المصرية تغطية شاملة للأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مصر والعالم العربي.
  • مع التركيز على تحليل الأخبار وتوضيح المعلومات بطريقة مفهومة وسهلة الفهم للمشاهدين.
  • التنوع في البرامج: تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية.
  • بما في ذلك البرامج الإخبارية والتحليلية والحوارية والرياضية والترفيهية والدينية والتعليمية، مما يلبي احتياجات جميع فئات المشاهدين.

تردد قناة المصرية نايل سات

تتميز قناة المصرية بجودة الإنتاج والتقنية المستخدمة في إنتاج البرامج والنشرات الإخبارية، مما يجعلها تنافس بقوة مع القنوات التلفزيونية الأخرى، تحرص قناة المصرية على تقديم المعلومات والأخبار بشفافية وموضوعية، وعدم التحيز أو الانحياز لأي جهة أو فئة، مما يجعلها تحظى بمصداقية وثقة المشاهدين، أيضا:

  • تبث قناة المصرية بثًا مباشرًا على الهواء، وتتوفر أيضًا على مختلف الأقمار الصناعية والمنصات الرقمية، مما يجعلها متاحة لجمهور كبير في مصر وخارجها.
  • وفي هذه السطور نوضح لكم تردد قناة المصرية نايل سات، وهو:
التردد:12654 (h)
الاستقطاب:أفقي  H
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:
5/6
27500
الجودة:SD

تردد قناة المصرية على الهوت بيرد

تجدر الإشارة هنا إلى أن هذه القناة الفضائية يتم بثها على الكثير من الأقمار الصناعية، بما فيها القمر الصناعي الهوت بيرد، وذلك كي يتم وصولها إلى الكثير من المناطق في الدول العربية، علاوة على ذلك يتم بثها دون أي انقطاع أو تشويش، وفي السطور نوضح لكم تردد قناة المصرية على الهوت بيرد، وهو:

التردد:12654
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

أهم برامج قناة المصرية

قناة المصرية هي إحدى القنوات التلفزيونية المصرية والتي تقوم ببث محتوى إخباري وترفيهي، كما أنها تبث القناة برامجها باللغة العربية وتغطي الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية، وتتضمن القناة على عدة برامج إخبارية وتحليلية مثل برنامج “الحدث اليوم” وبرنامج “صباح الخير يا مصر” وغيرها، وفي السطور نتعرف أكثر عن برامج قناة المصرية، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  • برنامج بوابة مصر.
  • برنامج صباح الخير يا مصر هو من ضمن البرامج التي يتم تقديمها من قبل مجموعة من المقدمين الشباب.
  • كما أنه يحرص على تقديم الكثير من الأخبار اليومية ويقوم بعرض فقرات رياضية أيضا، ويتم عرضه في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • كذلك برنامج بوابة تلفاز.
  • برنامج بوابة شركات.

شاهد أيضا: تردد قناة الإسكندرية

قناة المصرية بث مباشر

بالإضافة إلى البرامج الإخبارية، تعرض القناة أيضاً برامج ترفيهية وثقافية ودينية وأفلاماً ومسلسلات وبرامج أطفال، وتتوفر قناة المصرية على العديد من الترددات الفضائية المختلفة ويمكن الحصول عليها في العديد من الدول العربية والعالمية، كذلك:

  • يمكن متابعة بث القناة على الإنترنت عبر موقعها الرسمي وعلى العديد من المنصات الرقمية مثل يوتيوب وفيسبوك.
  • تسعى القناة إلى توفير محتوى ترفيهي وثقافي وتعليمي يتميز بالجودة والمصداقية والإتزان في الطرح.

شاهد أيضا: تردد قناة الجزائرية الرابعة

طريقة ضبط تردد قناة المصرية

يعتمد ضبط تردد القناة على نوع الجهاز الذي تستخدمه لمشاهدة التلفزيون. إذا كنت تستخدم تلفزيونًا قديمًا مع أزرار تحكم يدوية، فيمكنك ضبط تردد القناة بالتالي:

  1. اضغط على زر “Menu” أو “القائمة” على جهاز التلفزيون.
  2. أيضا استخدم الأزرار السفلية والعلوية للتنقل إلى “تردد القناة” أو “Channel Frequency”.
  3. استخدم الأزرار اليمين واليسار لضبط التردد.
  4. كذلك اضغط على زر “OK” لتأكيد التردد الجديد.
  5. إذا كنت تستخدم جهاز استقبال التلفزيون الرقمي (DVR) أو صندوق استقبال (Receiver)، فسيتم ضبط تردد القناة تلقائيًا بعد تحميل القائمة والقنوات المتاحة.
  6. في هذه الحالة، يمكنك البحث عن قائمة الترددات المتاحة في قسم “البحث عن القنوات” أو “Channel Search” واختيار التردد المطلوب.

شاهد أيضا: تردد قناة المجد العامة

وضمن السطور من هذه المقالة قد وضحنا لكم تردد قناة المصرية، علاوة على ذلك أننا قد تعرفنا على أهم تلك البرامج التي تقدمها هذه القناة الفضائية، والتي قد حققت نسب مشاهدة عالية على مر السنوات السابقة، والمميزة في محتواها.

تردد قنوات أخرى قد تهمك

تدفقت عدد من القنوات الفضائية في الآونة الأخيرة ونالت على مساحة واسعة لا يمكننا التغاضي عنها على الاطلاق، هذه المساحة الواسعة جاءت من الأثر البليغ الذي تؤثر به هذه القنوات على المشاهد تبعاً للمحتوى الإعلامي الذي تقدمه، ومن هنا ندرج تردد قنوات أخرى قد تهمك: