تردد قناة المرابطون Elmourabiton TV الجديد 2023، تعد من أهم القنوات الإخبارية موريتانية، فهي تعمل على تغطية الأحداث الجارية في موريتانيا والعالم العربي والإسلامي، كما إنها تهدف لتوفير معلومات وأخبار موثوقة للمشاهدين، كما تقدم قناة المرابطون برامج إخبارية يومية وتغطية للأحداث الهامة والمؤتمرات الصحفية، كما أنها تقدم عدد من البرامج الحوارية وتقارير استقصائية وبرامج اجتماعية وثقافية، كما تبث القناة أيضًا برامج دينية وثقافية، سنتعرف عبر مقالنا على تردد قناة المرابطون.

تردد قناة المرابطون الفضائية

تعتبر هي واحدة من أهم وأشهر القنوات الفضائية التي عرفت في السنوات الأخيرة، والتي تعمل على تقديم الكثير من البرامج التلفزيونية المتنوعة، أيضا تتميز بالكثير من المميزات، وهي:

  • تغطية شاملة للأخبار: تقدم القناة تغطية شاملة للأحداث الجارية في موريتانيا والعالم العربي والإسلامي، وتعتمد على فريق من الصحفيين المحترفين في جميع المجالات لتوفير معلومات دقيقة وموثوقة للمشاهدين.
  • برامج متنوعة: تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج الإخبارية والحوارية والاجتماعية والثقافية والدينية، مما يجعلها تناسب جميع فئات المشاهدين.
  • أيضا جودة الإنتاج: تهتم القناة بجودة الإنتاج والتقنيات المستخدمة في تصوير البرامج وتحريرها، مما يجعلها تتميز بجودة عالية في عرض المحتوى.
  • الإنترنت: توفر القناة موقعًا رسميًا على الإنترنت يمكن للمشاهدين الحصول على آخر الأخبار والمعلومات الحصرية ومشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت.
  • كذلك تواصل اجتماعي: تستخدم القناة مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع المشاهدين وتلقي اقتراحاتهم وملاحظاتهم، كما تنشر عبر هذه المنصات الأخبار الحصرية ومقاطع الفيديو والصور.
  • الانتماء والهوية: تسعى القناة إلى تعزيز الانتماء الوطني والثقافي لدى المشاهدين، وتعتمد على الهوية الوطنية والثقافية في برامجها

تردد قناة المرابطون على نايل سات

قناة المرابطون هي قناة تلفزيونية موريتانية تهدف إلى نشر الوعي الثقافي في موريتانيا والعالم العربي بشكل عام، وتحظى القناة بشعبية كبيرة في موريتانيا وفي بعض الدول الإفريقية الأخرى، ويهتم الكثيرون التعرف على الترددات الخاصة في هذه القناة، وبناء على ذلك فقد جاء البحث مؤخراً عن تردد قناة المرابطون على نايل سات، والذي هو عبارة عن ما يأتي:

التردد:10850
الاستقطاب: عمودي
أيضا القمر الصناعي: النايل سات
معدل الترميز: 27500
كذلك معامل تصحيح الخطأ: 5/6
الجودة:عالية

تردد قناة المرابطون عرب سات

تقدم القناة برامجها باللغة العربية وتشمل مجموعة متنوعة من البرامج الإسلامية والثقافية والترفيهية والإخبارية، علاوة على ذلك أنها تهدف القناة إلى تقديم الأخبار بطريقة مبسطة وسهلة الفهم للجمهور، أيضا:

  • وتعتبر قناة المرابطون من أكبر وأهم القنوات في موريتانيا، وقد حظيت بشعبية واسعة في السنوات الأخيرة.
  • علاوة على ذلك أنها تعتبر وجهة مهمة للمشاهدين الذين يرغبون في الحصول على المعلومات الثقافية في موريتانيا والعالم العربي.
القمرالترددFEC/SRالجودة
عرب سات12563 (V)27500 – 5/6SD

برامج قناة المرابطون

تعتبر هي من ضمن القنوات التي قد حققت النجاح الكبير، والشهرة الواسعة على مر السنوات السابقة، وذلك لما تقدمه من برامج عديدة، ومتنوعة في المضمون لها، وهذا ما جذب لها المتابعين من شتى أنحاء دول العالم العربي، وفي السطور نوضح لكم برامج قناة المرابطون، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  • برنامج المشهد، وهو من البرامج الذي يتضمن على الأخبار المحلية.
  • علاوة على ذلك أنها تقوم بعرض برنامج في الصميم والذي يساهم في إلقاء الضوء على القضايا الهامة، كما أنه يعرض هذا البرنامج مرة واحدة في الأسبوع.
  • كذلك برنامج سياقات كما أن هذا البرنامج يعرض من أجل مناقشة جميع القضايا مع المتخصصين.
  • برنامج اسبور، وهو من البرامج الأسبوعية، والذي يتم عرضه ملخص المباريات الرياضية.

شاهد أيضا: تردد قناة الثانية المصرية 

طريقة ضبط تردد قناة المرابطون

يعتمد ضبط تردد القناة على النوع والنظام الذي تستخدمه لمشاهدة التلفزيون. هناك طرق مختلفة لضبط تردد القناة على الأنظمة الأكثر شيوعًا، وهي:

أنظمة التلفزيون الرقمي:

  • في هذه الحالة، يتم ضبط التردد عن طريق الذهاب إلى قائمة البحث عن القنوات في قائمة الإعدادات.
  • من هناك، يمكنك البحث عن القناة التي تريد مشاهدتها باستخدام الرقم التعريفي للقناة أو بحثًا أوتوماتيكيًا عن القنوات.
  • بمجرد العثور على القناة المطلوبة، يمكنك ضبط التردد للقناة عن طريق النقر على زر “ضبط التردد” أو “تحديث التردد”.

أنظمة التلفزيون الأنالوجية:

  • في هذه الحالة، يجب أولاً توصيل جهاز توليد التردد الخاص بك بجهاز التلفزيون.
  • كذلك بعد ذلك، يمكنك ضبط التردد للقناة عن طريق تحريك مفتاح التحكم في التردد إلى اليسار أو اليمين حتى يتم تحديد التردد المطلوب.
  • أيضا ستحتاج إلى تجربة مختلف الترددات حتى تجد التردد الصحيح للقناة التي تريد مشاهدتها.
  • من الجيد الاستشارة دليل المستخدم الخاص بجهاز التلفزيون الخاص بك للحصول على تفاصيل أكثر حول كيفية ضبط التردد للقناة على جهازك الخاص.

شاهد أيضا: تردد قناة الجزائرية الرابعة 

وفي سياق هذا المقال قد تعرفنا على تردد قناة المرابطون، والتي تعتبر هي من ضمن القنوات التي حققت النجاح الكبير على مر السنوات السابقة.

تردد قنوات أخرى قد تهمك

تدفقت عدد من القنوات الفضائية في الآونة الأخيرة ونالت على مساحة واسعة لا يمكننا التغاضي عنها على الاطلاق، هذه المساحة الواسعة جاءت من الأثر البليغ الذي تؤثر به هذه القنوات على المشاهد تبعاً للمحتوى الإعلامي الذي تقدمه، ومن هنا ندرج تردد قنوات أخرى قد تهمك: