تجربتي مع لحمية الرحم وانا حامل، الحديث عن الحالات الصحية والأمراض والمشكلات التي يعاني منها الجسم يعني الحديث عن أمور لا بد من بيان خطورتها، ومنها عدم التهاون في الأوجاع والآلام التي يعاني منها الجسم، وهذا لكي لا تزيد الأمور عن الحد الطبيعي، فتتفاقم المشكلة وتصل لدرجة خطيرة جداً، هذا ما يجعلنا نتحدث عن لحمية الرحم التي تعاني منها السيدات والأعراض المرافقة لها وغيرها من أمور مهمة.

هل عملية إزالة لحمية الرحم مؤلمة

تشعر الكثير من السيدات بآلام قد تبدو لها غير مفهومة، خاصة في منطقة الحوض، والرحم، وأسفل البطن. بينما لو توجهت إلى الطبيب لوصف لها حالتها المرضية. حيث أن هذه الآلام لا بد وأن وراءها أسباب، وإنه من أبرز تلك المشاكل الصحية هي لحمة الرحم، والتي إن تركت فقد تؤدي على المدى البعيد للإصابة بسرطان الرحم. أما عن المخاطر والأضرار التي قد تسببها لحمية الرحم:

  • النزيف: يعتبر حدوث النزيف أحد أبرز المخاطر التي قد تتعرض لها السيدات أثناء أو بعد الانتهاء من إجراء عملية إزالة اللحمية من الرحم بالمنظار.
  • أيضا، ندوب على الجلد: أيضاُ إن من الأضرار التي تتسبب بها إجراء مثل هذا النوع من العمليات هو زهرو ندوب على الجلد. ولكنها تعد أقل مقارنةً بعمليات أخرى يتم إجراؤها لنفس الهدف.
  • كذلك، مشكلات عند الولادة: قد يتسبب خضوع المرأة عمل عملية لحمية في الرحم إلى حدوث مشاكل أثناء الولادة. الأمر الذي يضطر الطبيب للتوليد قيصريًا تفاديًا لجرح الرحم.
  • أخيرا، انتشار سرطان الرحم: قد يؤدي التعرض لمثل هذا النوع من العمليات الإصابة بسرطان الرحم عن طريق التشخيص على أنه لحمية. أو ألياف الرحم وعند إزالته يؤدي إلى انتشاره.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب رابيدوس

من شالت لحمية الرحم وحملت

إنه لمن الضروري إجراء هذه العملية في أسرع وقت ممكن، والتي خلالها تتخلص المرأة من الآثار السلبية على المدى البعيد لهذه العملية التي قد تؤدي إلى التهابات حادة. أيضا، تكون كتل سرطانية تتسبب في العديد من المشاكل الأخرى. بينما من الآثار الأخرى السلبية التي تتركها هذه الحالة المرضية، تجربتي مع لحمية الرحم:

  • تجربة (1): حبيبتي انا بعرف وحدة وهي بنت عمي عندها لحمية على الرحم. كذلك، عملتها عملية بس ما استفادت وحكالها الطبيب انه لازم تحملي مشان اللحمية تنزل لحالها مع الولادة يعني. وفعلا حملت بدون علاج او شيء وجابت احلى بنوتة وهاد الحكي من شي 4 اشهر بس. والله ما بعرف اذا نزلت الحمية او لا، ان شاء الله أكون افدتك.
  • أيضا، من ذلك تجربة أخرى: انا اعرف وحده استأصلت لحميه بالمنظار عادي وحملت بعد فتره طبعا بعلاج لكن سقطت.

شاهد أيضا: تجربتي مع استئصال الرحم عالم حواء

نسبة الحمل بعد إزالة لحميه الرحم

في تجارب عديدة ذكرتها كثير من النساء حول الإصتبة بلحمية الرحم فقد تبين أنه لمن الضروري القضاء على هذه الحالة المرضية. وإنها على المدى البعيد قد تتسبب في تفاقم المشكلة التي قد تصل إلى استئصال الرحم. بينما من التجارب التي ذكرتها السيدات:

  • تجربة (3): اعرف وحده سوت عمليه لحميه وهي الكحت وبعدها عملت عملية أطفال الانابيب وحملت. والحين عندها ثلاثة ما شاء الله بس ترى الكحت هو شيل طبقه من طبقات الرحم. حيث أن الرحم له ثلاث طبقات يعني لا زم طبيب شاطر مو عند اي احد وربي لا يحوجك لهم وتطبين.
  • كذلك، تجربة: نصيحة اختي كل شيء تعتقدين انه يعيق الحمل عالجيه وارتاحي ترى العملية بسيطة جدا. وما فيها أي الم، وفعلا اللحمية تمنع ثبات الجنين. بينما عملت منظار لإزالة اللحمية. وبعد كم شهر عملت أطفال انابيب والحمد لله صار حمل بس ربي ما أراد ان يتم، والله يسهل عليك.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب سنتروم للتنحيف 

آثار سلبية قد يتركها الإهمال الطبي، خاصة في الحالات المرضية المتعلقة بما في ذلك ببطانة الرحم، وإن ذلك ما جعلنا نستذكره خلال تجربتي مع لحمية الرحم وانا حامل.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة