تجربتي مع قراءة سورة البقرة مرتين يوميا، بلا شك فإن القرآن الكريم ما هو إلا حديث عن أعظم المعجزات وأفضلها، المعجزة التي نزلت على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بواسطة الملك جبريل عليه السلام في سن الأربعين، ومنذ ذلك الحين والخير والبركة تعم أرجاء الكون كله، علاوة عن الفضل والحسنات التي ينال عليها المسلم لقراءته القرآن، ومن هذا المنطلق نتبين تجربتي مع قراءة سورة البقرة مرتين يوميا.

قصتي مع تكرار سورة البقرة

وصفت البيوت الخالية من قراءة القرآن بالبيوت القبورية تبعاً لهجر القرآن الكريم، فمن المعلوم أن قراءة الآيات والسور القرآنية ما هي إلا طرق من الطرائق التي يدخل بها المسلم على نفسه الراحة والطمأنينة التي تغشاه في كافة أمور حياته ومحاورها، ومن هذا الصدد فإننا سوف نتحدث عن بعض القصص والتجارب مع قراءة سورة البقرة التي دونها أصحابها لأجل الاستفادة منها، ومن بين هذه التجارب ما يلي:

التجربة الأولى

  • واحدة من السيدات التي اتعبت الكثير من الطرق والوسائل لأجل استعادة زوجها الذي كان قد هجرها لأسباب غير واضحة، فاتجهت للعديد من الأخصائيين والعديد ممن يهتمون بهذا الأمر. إلى أن نصحتها صديقة لها بأن تذهب لشيخ معروف في منطقتها فنصحها هذا الشيخ بضرورة قراءة القرآن الكريم وعدم هجره. وعلى وجه الخصوص سورة البقرة، حيث طلب منها أن تقرأ السورة مراراً وتكراراً وتتوسل لله تعالى بالدعاء والافتقار إليه. وفي غضون ثلاث أيام رجع زوجها لها وعاد ترابط بيتهم وتماسكه مرة أخرى.

التجربة الثانية

  • يقول أحد الرجال بأن كافة الطرق قد سدت أمامه، ولم يجد أي عمل منه ينال على الأموال التي منها يلبي رغبات أهله وطلباتهم، فعرضت عليه زوجته عرضاً كان هو سبب سعادتهما وهو مدخل الرزق والراحة لهما. حيث كان العرض أن يبدأ الزوجان بقيام الليل وقراءة سورة البقرة كاملة في كل ليلة. واستمر الزوجان على ذلك عدد من الأيام التي لم تلبث حالة الفقر لديهم طويلاً إلى أن جاء الفرج. وأقسما أن لا يتركا هذه العادة أبداً.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب ميفا

فضل قراءة سورة البقرة 3 مرات في اليوم

ان غياب القرآن الكريم عن البيت فهو ايذاناً بالبهت والتقصير بأوامر الله تعالى والامتثال لها، علاوة على ذلك ينفذ صبر المسلم، ويصبح تقبل الأقدار مرفوض تماماً لهذا ستوجب على المسلمين دوماً قراءة القرآن الكريم لكي تحي به الأرواح. فالقرآن الكريم ما هو إلا الماء الذي تروى به الأرواح العطشى، ومن هذا الاتجاه فإننا نرفق لكم ما هو فضل قراءة سورة البقرة ثلاث مرات في اليوم الواحد:

  • ان المسلم الحريص على قراءة سورة البقرة كل يوم ما هو إلا باب من أبواب الراحة التي يدخلها لقلبه. وجميع محاور حياته.
  • علاوة على ذلك فإن قراءة سورة البقرة ينال بها المسلم الأجر والحسنات المضاعفة التي تملأ سجلاته. وتمحو بفضلها السيئات أيضا.
  • كذلك أيضا فإن قراءة سورة البقرة ترفع عنك الأزمات والأوجاع والضغوطات النفسية التي تشعر بها. والتي لا ملاذ ولا مفر منها إلا القرآن الكريم.

شاهد أيضا: لتيسير الامور وتسخير الخلق 

قراءة سورة البقرة مرتين في الأسبوع

أنزل الله تعالى القرآن الكريم ليكون شفاء لما في الصدور، علاوة على ذلك الموعظة الحينة التي تخللتها الآيات القرآنية. والتي أنزلها الله تعالى لينير به بصيرة وقلب المسلم، ويتدبر كل ما ورد فيها لأجل أن تكون هي الدافعة للصبر وكذلك تحمل الأقدار، ومن هذا المدخل فإننا سنتحدث عن فضل قراءة سورة البقرة مرتين في الأٍسبوع، حيث جاء ذلك على المنحى الآتي:

  • هي من الأسباب التي بها يتم صد كيد الشيطان، حيث تبين ذلك في عديد من الأحاديث الشريفة التي بينها لنا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، ومنها:
    • عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام. قال: (لا تَجْعَلُوا بيوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِر مِنَ البَيْتِ الذي تقْرَأُ فيه سورَة البَقَرَةِ).
  • ينال المسلم أيضا البركة في المال والأولاد والصحة وغيرها. علاوة على ذلك يتحصل منها المسلم على الحسنات العديدة والثواب العظيم.
  • قال في فضلهما علي كرم الله وجهه: (ما كنت أرى أحداً‮ ‬يعقل، ‬ينام حتى‮ ‬يقرأ هؤلاء الآيات من آخر سورة البقرة‮).

شاهد أيضا: اخر ايتين من سورة البقرة فضلها من السنة

فضل قراءة سورة البقرة يوم القيامة

ان من يضيع قراءة سورة البقرة قد أضاع الكثير من الفضائل تضييعاً في الدنيا والآخرة، حيث أن الآثار الطيبة التي نال عليها المسلم من قراءة سورة البقرة ليست قاصرة على الحياة الدنيا بل امتدت تلك الآثار إلى أن وصلت للحياة الآخرة. فعلاوة على الحسنات والأجر العظيم فإن هنالك الفضائل العديدة التي يضيعها من يعرض عن قراءة سورة البقرة. ومن هذا المنطلق فإننا نرفق لكم ما هي فضائل سورة البقرة في اليوم الآخر:

  • ينال المسلم بفضل قراءته لسورة البقرة على شفاعة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، والدليل كالآتي:
    • ثبت في صحيح مسلم عن الصحابي الجليل النّواس بن سمعان -رضي الله عنه- قال: (يؤْتَى بالقرْآنِ يَومَ القِيامَةِ وأَهْلِهِ الَّذِينَ كانوا يَعْمَلُونَ به تَقْدُمُه سورَة البَقَرَةِ، وآلُ عِمْرانَ. وضَرَبَ لهما رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ثَلاثَةَ أمْثالٍ ما نَسِيتهنَّ بَعْدُ. قالَ: كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ ظُلَّتانِ سَوْداوانِ بيْنَهُما شَرْقٌ. أوْ كَأنَّهُما حِزْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تحاجَّانِ عن صاحِبِهِما).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”.

شاهد أيضا: فوائد قراءة سورة البقرة كل يوم

فضل خواتيم سورة البقرة

فاضل الله تعالى بين الآيات القرآنية مفاضلة بينها لنا الرسول عيله أفضل الصلاة والسلام في عديد من الأحاديث النبوية الشريفة، التي منها دعا المسلمين جميعاً إلى الالتزام بهذه الآيات التزاماً يضفي على حياتهم الراحة والسكينة علاوة على سعة الرزق والبركة في المال والأولاد، ومن هذا الاتجاه فإننا سنأتي لتوضيح فضل قراءة خواتيم سورة البقرة، التي تبنين فضلها كالآتي:

  • قراءة خواتيم سورة البقرة يعني طريق سلك طريق الهداية المستقيم.
    • الدليل: عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أنّه قال: (بيْنَما جِبْرِيلُ قَاعِدٌ عِنْدَ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، سَمِعَ نَقِيضًا مِن فَوْقِهِ، فَرَفَعَ رَأْسَهُ. فَقالَ: هذا بَابٌ مِنَ السَّمَاءِ فتِحَ اليومَ لَمْ يفْتَحْ قَطُ إلَّا اليَومَ، فَنَزَلَ منه مَلَك. فَقالَ: هذا مَلَكٌ نَزَلَ إلى الأرْضِ لَمْ يَنْزِلْ قَطُّ إلَّا اليَومَ. فَسَلَّمَ، وَقالَ: أَبْشِرْ بنُورَيْنِ أوتِيتَهُما لَمْ يُؤْتَهُما نَبِيٌّ قَبْلَكَ: فَاتِحَةُ الكِتَابِ، وَخَوَاتِيمُ سُورَةِ البَقَرَةِ، لَنْ تَقْرَأَ بحَرْفٍ منهما إلَّا أُعْطِيتَهُ)..
  • الوقاية والكفاية من الشيطان وشركه، وكذلك أيضا يبقى المسلم في حفظ الله وأمنه.
  • الدليل: عن عقبة بن عمرو -رضي الله عنه-، أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (مَن قَرَأَ بالآيَتَيْنِ مِن آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ في لَيْلَةٍ كَفَتاهُ).

شاهد أيضًا: تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعة

انطلاقاً من أن الإنسان لن يضفر بأي شيء في الحياة الدنيا أغلى من القرآن الكريم، لهذا قدمنا تجربتي مع قراءة سورة البقرة مرتين يوميا.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة