تجربتي مع سحب العصب وهل هو مؤلم، تعتبر مشاكل الأسنان من أكثر المشاكل الشائعة بين الناس، حيث يعتبر ألم الأسنان من أكثر الآلام المتعبة والشديدة، ويتطرق الكثير من الأشخاص الي سحب العصب من السن للتخلص من الوجع الشديد الذي يجعلك غير قادر على ممارسة حياتك اليومية، وبالتالي يرغب الكثير من الناس في معرفة تجارب بعض الأشخاص مع سحب العصب لمعرفة أهم المعلومات التي تتعلق بالعصب، وهل ازالته مؤلمة ام لا، ومن هذا المنطلق سيكون عنوان مقالنا تجربتي مع سحب العصب.

تجربتي مع سحب العصب

يلجأ الكثير من الناس الى سحب العصب بداخل أحد الأسنان للتخلص من ألمه الشديد، حيث سنتعرف سويا على أراء بعض. الأشخاص في تجاربهم مع سحب العصب، وهي على النحو التالي:

  • التجربة الأولي: يقول احد الأشخاص اعاني من ضرس متسوس وعلاجه الوحيد هو سحب العصب، ولكنني كنت متردد لازالته بسبب الخوف والتوتر الشديد من الألم الذي سأعاني منه ولكن عند ذهابي الى الجلسة كان الواقع عكس ذلك حيث أنني سحبت العصب دون الإحساس بأي ألم وتخلصت من وجع السن المتضرر والمتسوس.
  • التجربة الثانية: يقول احد الأشخاص انني قمت بإزالة العصب بعد عدة جلسات مع الطبيب لكنني اشعر بأن أسناني أصبحت أكثر حساسية عند الضغط بالرغم من أن عصبها مسحوب.
  • التجربة الثالثة: قمت بسحب العصب لضرسي في جلسة واحدة وعلى رغم من ذلك الا ان الألم مستمر وأصبح أشد من قبل، ولا اعلم السبب في ذلك، وساحجز موعدا جديدا مع طبيب الاسنان.

علامات فشل سحب العصب

عادة تكون عمليات سحب العصب ناجحة وجيدة وفقا لتجارب العديد من الأشخاص، لكن هنالك بعض الاعراض التي توضح فشل سحب العصب، ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

  • التورم التي تدل على وجود عدوى.
  • كذلك الشعور بالضغط وعدم الراحة عند الضغط على الاسنان او عند المضغ.
  • الحساسية الحرارية.
  • الألم الدائم مكان العصب بالإضافة الى تلون السن.
  • حدوث مشاكل في الجيوب الانفية أحد علامات فشل العصب.
  • تواجد البثور في الفك.

كيفية علاج فشل سحب العصب

لا بد من الذهاب الي الطبيب لعلاج فشل سحب العصب، حيث يتم علاجه من خلال الخطوات التالية:

  • القيام بوضع مخدر موضعي.
  • إعادة فتح السن.
  • اذا كان التاج موجود يجب ازالته.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة الحشوة الموجودة في القناة.
  • في نفس الوقت يقوم بتنظيف القنوات التي توجد داخل السن بطريقة جيدة.
  • يتم وضع الحشوة بشكل مؤقت لمنع الإصابة مرة أخرى.
  • لا بد من الرجوع الى الطبيب المختص لوضع التاج بشكل دائم.

هل سحب العصب مؤلم

يتراود في عقول الكثير من الأشخاص المصابين بتسوسات الاسنان الحادة أسئلة كثيرة عن سحب العصب، وهل تعد مؤلمة أم لا، حيث أنه بالنظر الى تجارب الكثير من الأشخاص الذين أجروها فإن عملية سحب العصب غير مؤلمة لان الجراحة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي للمنطقة المحيطة بالعصب المتضرر، ومن المحتمل أن يشعر الشخص بعدم الراحة فقط بعد اجراء هذه العملية.

متى أكل بعد سحب العصب

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين أجروا عمليات سحب العصب مؤخرا حول المدة التي يجب على الشخص تجنب الاكل على السن الذي تم إزالة العصب فيه، وبحسب تعليمات أطباء الاسنان فإنه يجب تجنب الأكل على السن الذي أزيل عصبه لمدة لا تقل عن سبعة أيام حتى تتجنب حدوث أي مضاعفات أو انتكاسات، كما يفضل الابتعاد عن الأطعمة القاسية واللزجة، ويجب المحافظة الدائمة على السن الذي تم حفره.

أيهما أفضل خلع الضرس أم سحب العصب

عند لجوء الشخص الى عيادة طبيب الاسنان يحتار في تحديد الاجراء الذي يريده أهو خلع الضرس أم إزالة العصب، وبالتالي فإنه لا يوجد أفضلية بين الاجراءين والطبيب هو من يختار الخيار الأفضل للمريض، حيث أن هنالك بعض الحالات التي لا يتوجب فيها خلع الضرس بل يتوجب اسحب العصب، كذلك في الحالات الأخرى قد يتطلب إزالة الضرس المتضرر او الفاسد.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب جلوكلاف مضاد حيوي وللاسنان Gloclav 1g 625 mg

كم يعيش السن بعد سحب العصب

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين أجروا عمليات سحب العصب من أسنانهم المتضررة حول المدة التي يبقي فيها السن دون عصب، وبالتالي فإن مدة بقاء السن تختلف من شخص لآخر لكن وفق ما أعلن عنه الأطباء المختصين فإن المدة المتوسطة لعيش سن دون عصب تتراوح ما بين عشرة الى خمسة عشر سنة، كما ويلعب موقع السن في القم دورا مهما في تحديد المدة.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب رابيدوس للاسنان وما اثارها الجانبية وخاصة للحامل

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا، والذي كان بعنوان تجربتي مع سحب العصب، وقد تطرقنا فيه للحديث عن تجارب بعض الأشخاص مع سحب العصب، ونوهنا الى المدة التي يعيش فيها السن دون عصب، كما تطرقنا للحديث عن علامات فشل سحب العصب.

تجارب ناجحة قد تهمك

الاستماع لتجارب الآخرين والتعرف على النتائج التي تحصلوا عليها، يختصر علينا الكثير من الوقت قبل البدء في التجربة سواء كان ذلك بالموافقة على دخول هذه التجربة أو العكوف عنها، لأننا نحصل على خبرات وتجارب الآخرين حولها ونتعرف إذا ما كانت مفيدة لنا أم لا، ونترك لكم باقة من أهم التجارب في الجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع سيمبالتاأيضاً تجربتي مع سيلينيوم ace
ما هي تجربتي مع شرب الحلبة لتكبير الثديتجربتي مع سلس البراز
تجربتي مع شامبو chiإطلع على تجربتي مع شامبو نيزورال
كما يوجد تجربتي مع شرب الماء الدافئ على الريقتجربتي مع شراب الكولاجين الألماني 
تجربتي مع سورة الفتح كذلك تجربتي مع سورة ص 
كذلك تجربتي مع سيليكون الثدي للتكبيرتجربتي مع سورة الفيل
تجربتي مع شد الزنود بالليزر تعرفي على تجربتي مع شاي الماتشا
تجربتي مع سيدوتستونتجربتي مع شرب الكركم للتبييض
أضف لها تجربتي مع سليم سيفتجربتي مع سلس البول
تجربتي مع شرب الشيح وأخيراً تجربتي مع شرب الشيح