تجربتي مع حبوب بسكوبان buscopan للمغص والقولون، وهو يحتوي على المادة الفعالة  “هيوسين بوتيل بروميد”، ويتم استخدامه بشكل أساسي لحل مشاكل المعدة، ويستخدم لعلاج مهدئ للتقلصات التي تصيب العضلات عند النساء والرجال، ويروي الكثير من الأشخاص تجاربهم الخاصة باستخدام حبوب بسكويان، ومعظم التجارب كانت إيجابية وفعالة بدرجة كبيرة، وفي هذا المقال نقدم لكم التفاصيل الخاصة بحبوب بسكوبان buscopan، كما سنتعرف على ما هي استخدامات بسكوبان.

تجربتي مع حبوب بسكوبان

تستخدم حبوب بسكوبان في علاج تقلصات المعدة، هو يتكون من المادة الفعالة هيوسين المضادة للتقلصات، وهي تقوم بعمل ارتخاء لعضلات الأمعاء والمعدة وبالتالي التخفيف من التقلصات، وتقول السيدة منال حول تجربتها مع حبوب بسكويان أنها كانت تعاني منذ فترة من تقلصات في المعدة ومشاكل أخرى، وعندما ذهبت للطبيب وأخبرتها بمشاكل المعدة التي تعاني منها، كتب إليها الطبيب حبوب بسكويان، وهي تحتوي على هيوسين، وديبيرون أو ميتاميزول، ويعملان مع بعضهما البعض في تخفيف آلام المعدة وتسكينها.

شاهد أيضاً: لماذا يستخدم كريم repera

أنواع حبوب بسكوبان للمغص والقولون

يتوافر دواء بسكويان على هيئة أقراص وحقن، ويوجد منه عدة أنواع يمكن التعرف عليها في ما يلي:

  • بسكوبان أقراص.
  • بوسكوبان لبوس.
  • بوسكوبان حقن ( بسكوبان امبول ).
  • بسكوبان كومبوزيتم أقراص.
  • بسكوبان كومبوزيتم حقن.
  • بوسكوبان بلس أقراص.
  • بوسكوبان بلس لبوس.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

حبوب بسكوبان للحامل

ينصح الأطباء الحوامل في الأشهر الأولى بعدم استخدام حبوب بسكويان إلا إذا كانت حاجة استخدام الدواء تفوق مخاطر استخدامه، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص، والذي بدوره يكتب الوصفة العلاجية ومدتها وكميتها، كما ينصح الأم الحامل بعلاج التقلصات عبر أخذ حمام دافئ لمدة نصف ساعة، أما بالنسبة للحوامل في الشعر التاسع والثامن فيمكن أخذ الدواء بعد مراجعة الطبيب، وهو يؤخذ ثلاث مرات يوميا عند اللزوم اي كل 8 ساعات.

حبوب بسكوبان للمعده

تستخدم حبوب بسكويان للمعده وتخفيف تقلصات البطن ، كما يعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية التي تأتي للفتيات والنساء المتزوجات على حد سواء، كما يخفف بسكويان من أعراض القولون العصبي نظراً لأنه يحتوي على مادة الهيوسين، وفيما يلي نقدم لكم استخدامات حبوب بسكويان للمعدة.

  • يستخدم في علاج المغص و تقلصات البطن.
  • يخفف من أعراض القولون العصبي.
  • يخفف من أعراض وآلام الدورة الشهرية.
  • يخفف آلام حصوات المرارة والمغص الكلوى والتهابات المسالك البولية.
  • التخفيف من حدة الدوار.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب رابيدوس

حبوب buscopan لدورة

تستخدم حبوب بسكويان لعلاج الأعراض التي تتج عن الدورة الشهرية عند الفتيات، وهي تساعد في ارتخاء العضلات والتخفيف من التقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية، وهو آمن الاستخدام للفتيات المراهقات، وتعد الدورة الشهرية من الأمور الطبيعية التي تمر بها كل فتاة في حياتها، ولكن قد يزعج الفتيات الآلام التي تنشأ عند مجئ الدورة، ولقد أتاح الطب العديد من الأدوية للتخفيف من هذه الألآم أو التخلص منها، ومنها دواء بسكويان.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

حبوب بسكوبان قبل أو بعد الأكل

يتم تناول حبوب بسكويان قبل الأكل أي على معدة فارغة، وللتعرف على كيفية تناول جرعة بسكويان تابعونا في النقاط التالية:

  • الجرعة الخاصة بالبالغين: من 1 إلى 2 قرص تؤخذ 3 مرات في اليوم قبل تناول الطعام.
  • الجرعة الخاصة بالصغار تحت سن 12 سنة وأكبر من 6 سنوات: من نصف قرص أو قرص تؤخذ 3 مرات في اليوم ويفضل استخدام الشراب بدلاً من الأقراص.
  • الجرعة الأطفال أصغر من سن 6 أعوام: لا ينصح باستخدام دواء بسكوبان للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام ، كما يجب على الوالدين الرجوع للطبيب لطلب المشورة.
  • جرعة حقن بسكوبان: وهي تُعطى للبالغين على في لعضل أو حقن بالتنقيط عبر الوريد.
  • جرعة بسكويان للأطفال: تكون الجرعة 0.3- 0.6 مل جرام لكل كيلو جرام من وزن الطفل عن طريق العضل أو عبر التنقيط بالوريد.
  • إذا كان استخدام الدواء لعلاج مشاكل العين، قم بنزع العدسات، ثم قم بإمالة الرأس للخلف، وبعدها ابدأ بتقطير الدواء في عينك، وعليك الانتظار لفترة 5 دقائق لكل عين قبل الحركة.
  • إذا كان استخدام دواء بسكويان للأذن، ففي هذه الحالة يتم وضع لاصقة على الجلد في الجزء الخلفي من الأذن.
  • ينصح الأطباء بشرب كميات كافية من الماء، وعدم استعمال الأدوية التي تحدث تهيج في المعدة، كما يجب الابتعاد عن الكافيين الذيله دور كبير في التداخلات الدوائية على الأدوية المضادة للكولين أو البنزوتروبين أو الأدوية المضادة للهستامين وغير ذلك من الأدوية المسكنة والمهدئة للأعصاب والمحسنة للمزاج.

شاهد أيضاً: تجربتي مع برجر كنج 

 كانت هذه المعلومات حول تجربتي مع حبوب بسكوبان buscopan للمغص والقولون، وهو من ضمن الأدوية العلاجية الفعالة في تخليص المعدة من التقلصات والآلام الناتجة عنها، كما يتم استخدمه للتخلص من ألالآم الدورة الشهرية وأعراض القولون العصبي.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة