تجربتي مع الحوقلة ومعجزاتها، لا تخلو حياة الإنسان من المشكلات والمعضلات التي تنغص حياته، هذه المشكلات التي يتم حلها من خلال التوجه إلى الله، والتقرب إليه، وإنه لمن أهم كنوز الجنة هي الحوقلة، حيث أن الإنسان الذي يداوم عليها عليه أن يكون على دراية تامة، ويقين، ونية صادقة عند قولها وترديدها بأن لها الأثر الطيب في حل العقد، والمشكلات من حياته، وذلك من خلال تجربتي مع الحوقلة ومعجزاتها.

تجربتي مع الحوقلة ومعجزاتها

إن الكثير من الفوائد، والعظمة التي تعود على حياة الأشخاص بعد التطرق إلى ترديد الحوقلة. حيث أن العديد من الأشخاص الذين كانوا عانون من مشاكل في حياتهم قد أيقنوا بأن الله هو القادر على حلها. وإن الحوقلة اختصار لجملة لا حول ولا قوة إلا بالله. كما وأنه قد دعانا إليها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لترديدها في كثير من الأوقات والأحيان. والتي تعني أن الإنسان المسلم يفوض أمره لله تعالى. وأنه بذلك يوكل الله تعالى بكافة أموره وأحزانه وآلامه. حيث وردت عدد من التفسيرات التي بينها الصحابة وعدد من علماء الدين ومن أشهرها ما يلي:

  • روي عن عبد الله بن عباس في معناها أي: «لا حول بنا على العمل بالطاعة إلاّ بالله. ولا قوة لنا على ترك المعصية إلاّ بالله»
  • بينما جاء عن عبد الله بن مسعود أنَّه قال في معناها أي «لا حول عن معصية الله إلاّ بعصمته، ولا قوة على طاعته إلاّ بمعونته»
  • كما وأنه روي عن علي بن أبي طالب في معناها أي: «أنا لا نملك مع الله شيئاً، ولا نملك من دونه، ولا نملك إلاّ ما ملكنا مما هو أملك به منا»

شاهد أيضا: تجربتي مع لا حول ولا قوة إلا بالله

عجائب الحوقلة

كثير ما يحدث أن تصادفك مشكلة ما وتشعر أنه لا يوجد لها حل، وبالرغم من أن الله سبحانه وتعالى دعانا لأن ندعوه، وهو القادر على الاستجابة. وإن الحوقلة هي كنز من كنوز الجنة، والتي دعانا نبينا الكريم للمداومة عليها. حيث أن ذلك يثبت من خلال الموقف الذي دار بين الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام. والصحابي الجليل عبد الله بن قيس، حسب ما رواه أبو موسى الأشعري رضي الله عنه. عندما غزر سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في خيبر، حيث قال:

  • “لما توجَّه رسول الله -صلى الله عليه وسلم ، أشْرَفَ الناس على وادٍ ، فرفعوا أصواتهم بالتكبير : الله أكبر ! الله أكبر ! لا إله إلا الله. فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم : ” اربعوا على أنفسكم ! إنَّكُم لا تدعون أصَمَّ ولا غائباً ، إنكم تدعون سميعا قريبا ، وهو معكم ” ، وأنا خلف دابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم ، فسمعني وأنا أقول : لا حول ولا قوة إلا بالله! فقال لي : ” يا عبد الله بن قيس ” ، قلت : لبيك يا رسول الله ، قال : ” ألا أدلك على كلمة من كنز من كنوز الجنة ؟ ، ” قلتُ : بلى يا رسول الله! فداك أبي وأمي! قال : ” لا حول ولا قوة إلا بالله ” رواه البخاري ومسلم .

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

إن الدعاء مفتاح للفرج، والذي هو وسيلة للتقرب إلى الله، ونيل الأجر والثواب. وإنه من عجائب الدعاء الحوقلة، والتي من خلالها تحل العقد. كما وأنها تزيل الهموم عن القلوب، والتي هي من أنجح الأدعية. كما وأن لها والفضل العظيم والعجائب الكثيرة التي ستغيّر حياته للأفضل. ولكن تبقى الحوقلة وهي قول لا إله إلا الله من الأدعية التي يحصل من خلالها المسلم على الكثير من الأمور الطيبة في حياته. ومنها ما روته أحد السيدات حيث قالت:

  • بأنها قد يئست من العلاجات ومن الذهاب باستمرار إلى الطبيب الذي قال لها بأنها لا تعاني من أي مشكلات صحية. كما وأن الله تعالى لم يكتب لها في هذا الوقت الحمل، وطلب منها الطبيب أن تتقرب من الله تعالى. فهو وحده القادر على كل شيء، وسمعت بفضل الحوقلة، وهو قول لا حول ولا قوة إلا بالله، وبالطبع استعانت بها، لأجل أن يرزقها الله تعالى هذا، وما هي إلا أشهر قليلة حتى كتب الله لها الحمل، ورزقها بمولودها الذي لطالما حلمت به، وتنصح الكثير من السيدات اللواتي يحلمن بالذرية الصالحة، وتجربة الأمومة أن يُكثرن من قول الحوقلة، وهي لا حول ولا قوة إلا بالله.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

إن الكثير من الفوائد التي يجدها الإنسان مع الحوقلة، والتي هي سبيل للتخلص من الهموم القلبية، وذلك من خلال ما ذكرناه في تجربتي مع الحوقلة ومعجزاتها.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة