تجربتي مع البروزاك للإكتئاب، يمر الإنسان في أوقات عصيبة من الممكن أن تشعره بالاكتئاب والاحباط الذي يترتب عليه عدد من المشكلات الصحية، حيث يترتب عليها أن يصبح الشخص غير قادر على التعامل مع المحيط له، وذلك بسبب الخلل النفسي الذي تسببه هذه الحالة له، من عدم قدرة في التعامل مع الأطراف الأخرى في المجتمع، ومن ذلك نذكر تجربتي مع البروزاك للإكتئاب.

أفضل وقت لتناول حبوب البروزاك

إن المفعول الدوائي لعلاج البروزاك يظهر ما بين الأسبوعين حتى الشهر. والتي خلالها يشعر الفرد بتحسين المزاج، وتخف لديه حدة العصبية، والمزاجية. بينما يستمر الفرد بتناول الدواء حتى يتحسن تدريجياً من هذا المرض المصاحب لعدة اضطرابات نفسية. كما وأن الاستمرارية في أخذ الدواء أمر هام للحصول على نتائج أفضل. ولكن يجب الالتزام بكافة الجرعات التي حددها الطبيب والتي تحقق الاستفادة من هذا العلاج.

حيث أنه يتم اللجوء لاستخدام هذا الدواء في حالات الاكتئاب الحاد وفي حالة وجود الوسواس القهري والحد من نوبات الاكتئاب والتي تخففه. وهناك العديد من التجارب التي بينتها العديد من السيدات في تناول هذا الدواء الذي ثبتت صحته في عدة حالات ولكن تبعاً لإرشادات الطبيب.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب ميرزاجن 

تجربتي مع حبوب البروزاك للإكتئاب

يعتبر علاج البروزاك أحد أهم العلاجات المعالجة لحالات الاكتئاب، والتي من خلالها يتم القضاء على الاضطرابات النفسية المصاحبة لحالات الاكتئاب بشكل عام. والذي يلجأ الطبيب إلى وصفه للأشخاص الذين لديهم اضطرابات نفسية. كما وأن لهذا الدواء تأثيرات سلبية إلى جانب تأثيراته الإيجابية. بينما تصف إحدى السيدات تجربتها بما يلي:

  • وصفت أحد السيدات أن الطبيّب وصفه لها حتى تتمكن من العودة لحياتها الطبيعية. والتي خرجت بعدها عن الجرعة التي حددها الطبيّب. كما وأنها أصابتها بعدة أعراض متنوعة جعلها تكف عن تناول هذا الدواء. حيث أنه يعتبر هذا الدواء من الأدويّة التي تكون مضادة للاكتئاب. والتي يتخذ الاسم المعروف لهفلوكستيّن حيث يتم فيه تثبيّت امتصاص السيروتونين الانتقائيّ.
  • كما وأنه ذكرّت أحد الفتيّات تجربتي مع البروزاك بعد وفاة والدها. والتي كانت في عمرها الخامسة والعشريّن. حيث أنها كانت تعاني من اكتئاب وتوجهت هذه الفتاة إلى الطبيب ووصف لها الدواء.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء بريستيك

تجربتي مع حبوب البروزاك للوسواس

التجارب التي تم ذكرها حول هذا النوع الدوائي تثبت فعاليته في علاج الوسواس القهري، وحالات الاكتئاب المختلفة. والتي تعتبر حالات مرضية لا يمكن علاجها إلا بجلسات نفسية. ومن تلك التجارب:

  • شخصيّة كانت تعاني من الوسواس القهري والتي جعلته يلجأ إلى الطبيّب بهدف العلاج ووصف لها البروزاك كأحد العلاجات. حيث أنها التي خففت من هذا الوسواس وبدأ الفرد يشعر بتحسّن تبعاً للانتظام بتناول هذه الأدويّة. حيث أنها بدورها ساهمت في تخفيف حدة هذا الأمر.
  • ذكرت أحد السيدات معاناتها مع مرض الوسواس والتي لجأت لاستخدام دواء بروزاك كأحد الأدويّة التي بينّت فعاليتها في التخلص من الوسواس.
  • ذكرت أحد السيدات أنها لم تلاحظ أي تحسّن في حالتها والتي أدى استخدام بروزاك إلى تغير في وزنها سواء كان ينقص الوزن أو يّزيد الوزن.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب برفكتيل

تجارب مستخدمي البروزاك لسرعة القذف

ارتبط المفعول الدوائي للأدوية المعالجة للاكتئاب بتأخير سرعة القذف لدى الرجال. حيث أنه أثبت العديد من الأشخاص فعالية البروزاك في علاج سرعة القذف، وأنه يعمل على تأخير عملية القذف. وإن لها التأثير القوي على المريض، بحيث ذكر البعض تجربته مع هذا النوع الدوائي قائلاً:

  • ذكرّ أحد الرجال استخدامه لدى فلوكسيتين لتأخيّر القذف والذي بيّن بتحسّن حيث بيّن أنه من الأدويّة التي بانّ تأثيرها. كما وأنه ثبتت دراسات فعاليّة البروزاك وفعاليّته كونه ليّس له أي تأثيّر على الكلى وضغط الدّم. بينما على اعتبار أنه أحد الأدويّة الفعالة التي تبيّنت مدى فعاليتها على عدة رجال وهذا ما ميّز فلوكسيتين وهو الاسم العام لبروزاك.

تجربتي مع البروزاك للإكتئاب

شاهد أيضا: تجربتي مع المغنيسيوم 

العديد من الأشخاص يتحدثون عن تجاربهم الدوائية مع الحبوب المضادة للاكتئاب، والتي من بينها تجربتي مع البروزاك للإكتئاب.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة