تجاربكم مع ابر الحديد في الوريد، التي تساهم في تعويض النسبة المفقودة في جسم المريض، حيث أن الحديد من العناصر الضرورية، واللازمة لجسم الإنسان، كما وأنه يساعد في بناء خلايا الدم الحمراء، والتي يتم تعويض نقصها من خلال الاستعانة بهذا العنصر المكمل الغذائي، والمساعد في نقل الأكسجين للخلايا، ويظهر أهميته من خلال تجاربكم مع ابر الحديد.

متى يرتفع الدم بعد إبر الحديد

يتعرض الإنسان إلى نقص في نسبة الدم، والتي تنتج في الأساس نتيجة لنقص الحديد في جسمه، وإنه يتم تعويض هذا العنصر من خلال العديد من الطرق. كما وأن الجسم يحتاج إلى التعويض عن هذا الفاقد وإلا تسبب في آثار جانبي لا تحمد عقباها. كون الحديد مهم جداً للدم في نقل الأكسجين إلى مختلف أنحاء الجسم. وعليه إن الخيار الأنسب والحل الأمثل لتعويض نقص الحديد في الدم هو تناول مكملات وإبر الحديد.

  • بينما فيما يتعلق بموعد بدء استجابة الجسم للحديد فتختلف من حالة إلى حالة أخرى،
  • بالإضافة إلى أنواع الإبر المستخدمة، لكن بشكل عام وفي المتوسط فإن معدل الاستجابة لهذه الإبر تبعاً لاحتياج نخاع العظم
  • فهو يحتاج من 2 إلى 3 أسابيع ليقوم باستخدام الحديد في تصنيع الهيموغلوبين، وخلايا الدم الحمراء.

شاهد أيضا: لماذا تحتاج المرأة الى كمية اكبر من الحديد مقارنة بالرجل

تجاربكم مع ابر الحديد في الوريد

كثير من النساء يعانين من نقص الحديد، وإن سبب ذلك هو أن المرأة تفقد كمية من الدماء بشكل كبير، خاصة إذا كانت حامل. فهي حينئذ بحاجة للحديد، ونقصه ما هو إلا نذير للخطر. كما وأنه قد يؤدي نقص الحديد إلى العديد من المشاكل على السيدة الحامل وعلى الجنين. فهو السبب الأبرز والأكبر لحدوث تشوهات الأجنة. أو مواليد لديهم نقص أكسجين على الدماغ. كذلك، تود الكثير من السيدات أن تكون على اطلاع دائم بكافة التجارب السابقة. لتكوين فكرة ومرجعية لتتمكن من التعامل في حال تعرضت لمشكلة مشابهة. بينما من التجارب مع هذا العنصر بالنسبة للنساء:

  • تجربة لسيدة تقول: (والله يا اختي انا عندي نسبه الدم سبعه ونص وانا بالشهر الخامس واخذت ابر حديد ابرتين يوم ايه ويوم لا. عشرة أيام وارتفع لتسعة، ورجعت أخذ الكورس مرة ثانيه لانه لازم يوصل عشرة وكان عن طريق الوريد والالم مكان الابرة بس).
  • كذلك، تجربة لسيدة أخرى سبق لها أخذ إبر حديد. (انا جربتها بالشهر التاسع والحمد الله كنت عادي امشي وكان كل شيء طبيعي بس اخذتها عن طريق الوريد).
  • التجربة الثالثة: انا اخذتها 8انبولات مع مغذي لمدة اربع أيام، وعادي ما شفت منها شر.
  • أيضا، التجربة الرابعة: انا اخذتها مع المغذية كذا احسن ودكتورتي شاطرة، والحمد لله ارتفع دمي وانصحك تاخذينها.
  • بينما التجربة الخامسة: انا اخذتها 8انبولات مع مغذي لمدة اربع أيام، لا تسمعين كلام الناس م امنها شر ابد. هي يعطونها بالوريد، بالعكس حتى راح تروح اعراض الانيميا عنك بعدها. احسن من انهم يعطونك دم حقيقي بعد الولادة هذا اللي مشكلة.
  • التجربة السادسة: انا اخذتها في الشهر التاسع مع المغذي والحمد لله مره ممتازة ومفيدة للجنين. والحمد لله ولدت وما احتجت نقل دم مثل بنتي الأولى.

تجاربكم مع ابر الحديد في الوريدالكثير من التجارب التي وصفت أهمية الحديد في علاج ما في الجسم من أمراض، وتبين ذلك من خلال تجاربكم مع ابر الحديد في الوريد.