اوقات دوام مستشفى المانع في رمضان، شهر رمضان المبارك يأتي كل عام على الامة الاسلامية ليروي قلوب الناس بالخير والامل والتفاؤل، فيستقبله العالم الاسلامي بفرح وتهليل خصوصا بعد شهور من الامور التي تعكر صفو الانسان، ويتفرغ الانسان في شهر رمضان للعبادات والطاعات التي تقربه الى الله سبحانه وتعالى، لذلك نجد ان اغلب الاماكن في العالم الاسلامي تقوم بتغيير مواعيد دوامها في شهر رمضان المبارك وتقلص عدد الساعات الخاصة بالدوام بها.

نبذة عامة عن مستشفى المانع

يعد مستشفى المانع واحدا من أكبر واهم المستشفيات على مستوى المملكة العربية السعودية. وهو مستشفى خاص يعود الى رجل الاعمال المشهور ابراهيم المانع والذي سميت المستشفى على اسم عائلته. ويقوم المستشفى بتقديم أرقى الخدمات للمرضى الذين يقومون بزيارة المشفى لاي عرض كان.

تم انشاء المستشفى في عام 1949 م. ويحتوي مستشفى المانع على العديد من الاقسام الطبية المختلفة مثل: قسم التمريض، وقسم الطب العام، وقسم التخدير، وقسم الاشعة. ويقوم المشفى بتقديم خدمات طبية بامتياز خاصة في المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية.

كما أن المستشفى تحتوي كذلك على عدد من الاقسام الخارجية التابعة لها. وتتميز المستشفى بالمساحات الواسعة والاهتمام بتوفير جميع سبل الراحة والهدوء للمرضى وهذا الامر ادى الى اقبال كبير عليها من قبل المواطنين السعوديين.

شاهد أيضا: ارقام مستشفى الدمام المركزي بالمنطقة الشرقية لحجز موعد

اوقات دوام مستشفى المانع في رمضان

شهر رمضان يعتبر اكثر الشهور تميزا في العام، وقد خصه الله بالعبادة. ومن باب حرص الدول الاسلامية على تطبيق الاحكام الشرعية تقوم بتقليص عدد الساعات الدوام الرسمي في كافة المؤسسات في شهر رمضان المبارك. وسنقوم الان بذكر اوقات دوام مستشفى المانع في النفاط التالية:

  • تبدأ ساعات العمل خلال رمضان داخل المستفى في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة ونصف صباحا وتنتهي على الساعة الثالثة ونصف مساءا. أما في الفترة المسائية فتبدأ ساعات العمل من الساعة الثامنة مساءا وتنتهي الساعة الحادي عشر مساءا.
  • كذلك، وتمتد ساعات عمل كل من عيادة الباطنة، والاطفال والنساء والولادة اثنى عشر ساعة. حيث تبدا من الساعة الثامنة صباحا وتستمر لساعة الثامنة مساءا.
  • أما الدوام في العيادات التابعة لمستشفى المانع فتبدأ الفترة الصباحية الساعة الثامنة صباحاً. وتنتهي ساعات العمل الساعة الثانية عشر ظهراً، الفترة المسائية تبدأ من الرابعة عصراً وتنتهي الثامنة مساءاً.
  • بينما ساعات العمل في مركز المانع المسؤول الخاصة بالاسنان وجراحة الوجة والفكين يفبدأ في الفترة الصباحية من العاشرة صباحاً الى الرابعة مساءا. أما بالنسبة للفترة المسائية فتبدأ من الثامنة مساءا الى الحادية عشر مساءا.
  • أخيرا، هذه كانت أهم المواعيد التي طرحتها مستشفى المانع امام المواطنين والخاصة فقط بشهر رمضان.

شاهد أيضا: حجز موعد في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

رقم مستشفى المانع الموحد

يحرص مستشفى المانع بكافة فروعه واسمائه مثل: مستشفى المانع الراكة، مستشفى المانع الدمام، مستشفى المانع الجبيل، مستشفى المانع الهفوف، مستشفى المانع الخير، مجمع المانع الطبي الجبيل. بالتواصل المباشر مع المواطنين الذين يرغبون بتلقي العلاج في أحد هذه الفروع.

فقد قامت ادارة المستشفى بتوفير رقم للاستفسار عن المواعيد او القيام بالغاء الحجوزات من خلال الاتصال على الرقم: 920033440. وهو رقم موحد ومجاني لكافة الاسماء والفروع التابعة لمستشفى المانع في المملكة العربية السعودية.

أخيرا، نكون بذلك قد تحدثنا عن موضوعنا اوقات دوام مستشفى المانع في رمضان. وقد قمنا بذكر أهم المعلومات التي يحتاجها الشخص الذي يرغب في زيارة مستشفى المانع.