اوقات دوام الغرفة التجارية بمكة في رمضان، والذي يعد من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها في الآونة الأخيرة بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، حيث يرغب المواطن السعودي وكذلك المقيم بالسعودية بالتعرف على مواعيد الغرف التجارية بمكة المكرمة، وذلك لأن الغرف التجارية تقوم بتقديم الكثير من الخدمات المتنوعة للعملاء المشتركين بها، ففي شهر رمضان تقوم معظم الشركات بالمملكة بتغيير مواعيد الدوام، وذلك ليتماشى مع أوقات العبادات والإفطار في هذا الشهر المبارك، وسنتعرف في هذا المقال اوقات دوام الغرفة التجارية بمكة في رمضان.

الغرف التجارية

الغرفة التجارية تقوم بتقديم خدمات عديدة في المملكة العربية السعودية. كما وخدماتها تتماشى مع رؤية المملكة 2030، ومن أبرز ما قامت به مؤخراً العمل على تطوير قطاع الاستثمار والصناعات الوطنية.. بالإضافة إلى أنها حرصت على الارتقاء بالمستوى العام للتجارة الخارجية، أي تجارة الصادرات التي يتم فيها تصدير الإنتاج المحلي للخارج أي للدول المجاورة. كما أن هناك تطوير كبير في قطاع الأعمال، علاوة على ذلك التعاون مع الحكومة في رسم سياساتها.

رقم الغرفة التجارية بمكة المجاني

المملكة العربية السعودية تحرص دوماً على تحقيق كل التسهيلات لمواطنيها وكذلك للمقيمين فيها. ومن بين الأمور التي تم اعتمادها بالسعودية تسهيل التواصل مع الغرف التجارية. حيث يمكن للملتحق بالغرف التجارية التواصل مع الرقم المجاني الخاص بها، يمكن للمتصل السؤال والاستفسار عن كل شيء يريده، سندرج لكم معلومات الاتصال، لتجدوها وتستخدموها وقت الحاجة لها:

  • العنوان: المملكة العربية السعودية مكة المكرمة – حي التخصصي
  • ص . ب : 1086 مكة 21955
  • الهاتف الموحد: 920011121
  • الفاكس: 5342904 12 966+
  • البريدالإلكتروني:[email protected].

شاهد أيضًا: اوقات دوام سنتر بوينت في رمضان 2023

دوام الغرفة التجارية بمكة في رمضان

الغرفة التجارية بالمملكة استطاعت أن تستقطب عدد كبير من المنتسبين إليها، فهناك أعداد كبيرة ممن يستفيدون من خدماتها، كما وما يشجع على ذلك هو أن الغرف التجارية تراعي جداً موظفيها، علاوة على أنها في رمضان تعمل على تخفيف ساعات الدوام ليتسنى لموظفيها قضاء الأوقات الرمضانية في العبادات، وقضائها مع أفراد العائلة والاستمتاع بها.

وفي الآتي كافة المواعيد الخاصة بدوام الغرفة التجارية بمكة في رمضان:

  • يكون الدوام بالغرفة التجارية بمكة المكرة لفترة واحدة طوال شهر رمضان المبارك.
  • حيث تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة عصراً.
  • يوم الجمعة من كل أسبوع إجازة رسمية.

خدمات المشتركين الغرفة التجارية

مكة المكرمة تعرف بأنها من أكثر المدن شهرةً في مجال السياحة والتجارة، وذلك لمكانتها الدينية العظيمة التي استمدتها من وجود بيت الله الحرام فيها، حيث تستقبل سنوياً أعداد هائلة من الحجيج، كما وأعداد هائلة أيضًا من المعتمرين، والموسم الرمضاني يزخر بالكثير من وفود المعتمرين الذين يأدون مناسك العمرة في الكعبة المشرفة من مختلف أنحاء العالم.

والغرفة التجارية كغيرها من المؤسسات تعمل على تخفيف أوقات الدوام في شهر رمضان، كما وتوفر العديد من التسهيلات والخدمات، وهذه الخدمات متاحة عبر الموقع الرسمي الخاص بها، والذي قامت بتقديمه لاختصار الوقت والمجهود على العملاء، وفي التالي نوضح لكم كافة خدمات المشتركين الغرفة التجارية:

  • تقدم خدمة التصديق الاليكتروني: حيث انه لا يحتاج المشترك بالغرفة التجارية الذهاب للفرع الرئيسي من اجل التصديق، اذ انه يقدم ذلك الكترونياً.
  • كذلك تمكنهم من تجديد الاشتراك الكترونياً.
  • اصدار شهادة عضوية تابعة لها.
  • كما وهناك إمكانية تحديث كافة البيانات والمعلومات الكترونياً
  • علاوة على ذلك هناك بعض الخدمات العامة: خدمات المنشآت الصغيرة، خدمات قانونية، خدمات الحجز، خدمات معلوماتية، البرامج التدريبية والتطويرية وكذلك خدمات التوظيف.

شاهد أيضًا: اوقات دوام سمسا في رمضان 1444

بهذا القدر الشامل من المعلومات نختتم المقال الذي كان بعنوان اوقات دوام الغرفة التجارية بمكة في رمضان، قدمنا لكم أعلاه نبذة تعريفية عن الغرف التجارية، إضافة إلى أوقات الدوام الخاص بها خلال شهر رمضان المبارك.