اوقات دوام الاحوال المدنية رويال مول، نجد الكثير من عمليات البحث علي المواقع التفاعلية علي شبكة الإنترنت عن ذلك، وخاصة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وذلك لأنهم يكونون بحاجة الي محاولات الكثير من المعاملات بخصوص الوثائق والأوراق الرسمية مثل أصدار بطاقة الهوية أو جواز السفر وغيرها من المعاملات المهمة التي تخص المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بشكل كبير لذلك سنقوم بوضع بين ايديكم خلال هذا المقال اهم مواعيد العمل لدائرة الأحوال المدنية فيها.

مواعيد الأحوال المدنية المسائية

تعتبر الأحوال المدنية السعودية عبارة عن واحدة من اهم وكالات التي توجد في  وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. وما يجب الإشارة إليه أنها عبارة عن وكالة خدمية تساعد على تقديم خدمة المواطنين والمقيمين. كما أنه يتم ذلك الامر من خلال الفروع التي تتواجد في جميع أنحاء مدن المملكة.

بالإضافة إلي انها تقدم الكثير من الخدمات المدنية مثل إصدار بطاقات الهوية وجوزات السفر. أيضا، تقدم خدماتها من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

شاهد ايضا: أوقات دوام الأحوال المدنية رويال مول 

الوظائف التي تقوم بها الأحوال المدنية السعودية

من خلال وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية يتم القيام بالكثير من المهام التي ستعمل علي سردها في نقاط وهي علي النحو التالي. كما وأن من ذلك العمل علي تنفيذ جميع أنظمة الأحوال المدنية واللائحة التنفيذية المعدة بها. وإن من وظائف هذه الدائرة:

  • يتم العمل علي تنفيذ اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية العربية السعودية.
  • كما وأنه تقوم بعملية إصدار الهوية الوطنية، بالإضافة الي اصدار سجل الأسرة. بالإضافة إلى إصدار شهادات الميلاد والوفاة للمواطنين والمقيمين.
  • كذلك، تساهم في تسهيل إصدار تصاريح الحج للمواطنين والمقيمين.
  • أيضا، يتم العمل من خلالها ايضا علي تحديد بعض التعليمات التي يتم من خلالها تنظيم لائحة العمل في الفروع. والعمل مراجعتها بشكل دوري، لضمان تقديم أفضل خدمة.
  • بالإضافة الي عملية إعداد جميع تقارير يومية وشهرية وسنوية. وذلك من اجل للإحصاء أرقام البطاقات والوثائق ارسيمة التي يتم إصدارها من قِبل فروع الأحوال المدنية.
  • كما وأنها تسعي دوما الي اعداد طاقم المتدربين وتأهيلهم للعمل في فروع الأحوال المدنية، وذلك من خلال مراكز تدريب متخصصة في الأحوال المدنية.
  • الي جانب أنها تعمل علي وضع خطة سنوية حول أهم التطويرات التي.
  • كما أنه يجب أن يتم أحداثها داخل الوكالة في ظل التطور والتقدم التكنولوجي الكبير الذي حصل في العصر الحديث وكيفية استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات.

شاهد ايضا: رابط الاحوال المدنية حجز موعد للنساء إلكترونيا 1444 

اوقات دوام الاحوال المدنية رويال مول

يبدأ العمل داخل مكتب الأحوال المدنية برويال مول من بداية الأسبوع من يوم الأحد إلى يوم الخميس بداية من الساعة الثامنة 8:00 صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وفي وقت لاحق أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن انه يتم العمل علي تلبية خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين في بعض الفروع بمدينة الرياض خلال الفترة المسائية.

وما يجب الإشارة إليه أن مكتب رويال مول يعتبر واحد من المكاتب الرجالية التي يستمر العمل داخلها إلى ساعة مُتأخرة من الليل، فيما تعمل كافة الفروع المسائية الأخرى إلى الساعة السادسة مساءً فقط، وجاءت هذه المُبادرة تسهيلًا على المواطنين والمقيمين الذين يعجزون عن زيارة مكتب الأحوال المدنية صباحًا.

وفي نهاية المقال تكون قد وضحنا لكم نبذة عن الأحوال المدنية التي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الي جانب اهم الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وايضا اهم اوقات العمل الرسمية الخاصة بها، وكيفية إصدار بطاقة الهوية الوطنية وغيرها من المعاملات المختلفة.