الم الخياطه بعد الولاده الطبيعيه للبكر، إن الولادة الطبيعية هي عملية الولادة دون قيام الطبيب بإجراء عملية قيصرية للمرأة لتضع المولود بشكل طبيعي، ومن خلال آلام المخاض الطبيعية التي تشعر بها المرأة، كما وأن المرأة بعد الولادة الطبيعية قد تتعرض لأن يقوم الطبيب بالخياطه الداخلية أو الخارجية بعد أن تتم عملية الولادة، وإن الم الخياطه بعد الولاده الطبيعيه للبكر يكون مؤلماً بشكل كبير لها.

علامات التئام الخياطة بعد الولادة

إنه لأمر طبيعي أن يتم الخياطة في المرأة بعد الولادة الطبيعية والتي تأتي نتيجة لاستخراج الطفل، ويعتمد عدد الغرز على عدد من الأمور التي منها فتحة الرحم. كما وأن تلك الغرز من الممكن أن تكون خارجية أو داخلية. بينما تعتبر واحدة من الأعراض الجانبية للولادة. أيضا، إنه لمن الأكيد أنه ليس شرطاً أن يتم حصول جرح في الولادة الطبيعية التي تستوجب خياطة، ولكن في حال تعرضت المرأة التي ولدت ولادة طبيعية للخياطة عليها أن تقوم بالبحث عن الكثير من معلومات صحية قد تفيد المرأة عن الخياطة بعد الولادة، والتي تجعلها تشعر بالراحة النفسية، وإن ذلك قد يساعدها على التخلص من الألم وتمر عملية الولادة دون ألم وأوجاع.

علامات شفاء الخياطه بعد الولاده

هناك كثير من الأعراض المصاحبة لالتئام الجرح بعد الولادة، والتي لا بد عليها من أن تقوم بزيارة الطبيب المختص ان شعرت بها، والتي من بينها:

  • ألم حاد، لا يجعلك تقدرين على الجلوس.
  • كذلك، افرازات مهبلية برائحة كريهة.
  • أيضا، عند دخولك الحمام للتبول لا تستطيعين القيام بذلك بسبب ألم أو ثقل تشعرين به.
  • أخيرا، رغبتك بالحكة الشديدة في مكان الغرز.

شاهد أيضا: كم تستغرق عملية الولادة القيصرية

متى يلتئم جرح الخياطة بعد الولادة الطبيعية

كثير من المراحل التي تمر بها المرأة بعد عملية الولادة الطبيعية، خاصة من تتعرض للغرز الداخلية، أو الخارجية. وإنه من أكثر الأسئلة التي تقوم المرأة بالبحث عنها هو مرحلة الولادة الطبيعية. كما وأنهن يرغبن في التعرف إلى كل ما يترتب على هذه العملية. خاصة المعلومات الصحية التي تتعلق بجرح الخياطة. حيث أن جرح الخياطة تتفاوت حدة ألمه وأوجاعه من امرأة لأخرى. كما وأنه يكون موعد التئام جرح الخياطة أيضاً مختلفاً ومغايراً من امرأة لأخرى، ولكن في كثير من الأحيان تبين بأن جرح الخياطة بعد عملية الولادة الطبيعية يمكن أن يبدأ بالالتئام وتقل أوجاعه بعد مرور الأسبوع الثالث من عملية الولادة الطبيعية للبكر، ولكن عليها أن تقوم بالعتناء بالجرح من خلال استخدام المعقمات والمطهرات التي تسرع من عملية التئام الجرح.

شاهد أيضا: طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

الم الخياطه بعد الولاده الطبيعيه للبكر

تحافظ المرأة على نفسها بعد الولادة، خاصة في حالة تم خياطتها بعد الولادة، وإن ذلك له تأثير على المرأة. بينما تكون الم الخياطه مصاحبة للمرأة، وذلك يجعلها في حالة من التعب، والقلق أيضا والاضطراب، وعدم قدرتها على ممارسة مهامها بشكل طبيعي، وهذا سببه الخياطة بعد أن تتم عملية الولادة الطبيعية. بينما تكون لها دور كبير في وجود ألم وأوجاع، كما وأنه بينت كثير من الدراسات والأبحاث وعدد من أطباء النساء والولادة، وذلك أن المرأة التي تتعرض لخياطتها بغرز بعد الولادة، يمكن أن يتم تخفيف الآلام الناتجة من الولادة والخياطة بعد علاج الغرز من خلال ما يلي.

شاهد أيضا: كم تستغرق الولادة الطبيعية للبكر؟

علاج الغرز المفتوحة بعد الولادة

كثير من النصائح، والإرشادات التي يمكن أن يتم اتباعها لعلاج الغرز المفتوحة في المرأة البكر بعد عملية الولادة الطبيعية، وإنه يتم ذلك:

  • الراحة: حيث أن الراحة لها دور كبير في عدم الضغط على منطقة الجرح، وبالتالي الحصول على فترة أقصر في التئامه.
  • كذلك، الاهتمام بالنظافة الشخصية: وذلك تجنباً لأي عدوى من الممكن أن تصيب المهبل. والتي تؤثر بالسلب على حياتك.
  • أيضا، الاهتمام أيضاً بتعليمات الطبيب: فهو سيقوم بكتابة الكثير من التعليمات التي سوف تجعل حياتك بعد الولاة سهلة ويسيرة.
  • كذلك، اتباع نظام غذائي متوازن: حيث أن هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي عليك تناولها في فترة النفاس، وخاصة الفواكه والخضروات.
  • ثم، عليها الابتعاد عن المشروبات الساخنة: والتي لها القدرة على تخليص جسمك من كل الأضرار. وخاصة الإمساك الذي سيجعلك تضغطين على منطقة الجرح. وبالتالي قد تؤدي الى التمزق.
  • التركيز على الملابس القطنية.

شاهد أيضا: الولادة المبكرة: معلومات هامة لكل حامل

تنتظر الأمهات أن تضع طفلها بفارغ الصبر، وإن لذلك الأمر أن يترك أثر في نفسها، وذلك بشأنه أن يجعلها قلقة، وتبحث باستمرار عن الم الخياطه بعد الولاده الطبيعيه للبكر. وما علامات الشفاء منه، ومعلومات أخرى تعينها على تجاوز تلك المرحلة.