قصتي مع الصدقة والشفاء، تعد الصدقة من أهم الأعمال الدينية التي يقوم فيها العديد من الأشخاص وهذا بنية التقرب من الله سبحانه وتعالى، فهي بمثابة المنجيات من المهلكات في العديد من الأمور التي يعيشها الإنسان، فيوجد العديد من القصص التي تختص بالصدقة بنية الشفاء والعلاج من أمر معين، فهذه الأموال يكون الإنسان يبتغي وجه الله سبحانه وتعالى، فتساهم الصدقة في شفاء الإنسان من كافة الأمراض التي يعاني منها، سنتعرف عبر مقالنا على قصتي مع الصدقة والشفاء.

قصتي مع الصدقة والشفاء

تعد الصدقة من أهم العبادات الإسلامية التي تقرب الإنسان المسلم من الله سبحانه وتعالى، فيحرص العديد من الأشخاص على طرح القصص الخاصة بهم مع الصدقة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على قصتي مع الصدقة والشفاء، كما يلي:

  • قالت إحدى السيدات إنها كانت تعاني من بعض المشاكل الصحية التي لم تتمكن من تحديد السبب الرئيسي لهذه الأمراض التي تعاني منها، فنصحتها أحد الصديقات أن تقدم الصدقات للأشخاص المحتاجين، وبالفعل قد بدأت بتطبيق نصيحتها وبدأت أقدم الصدقات لأشخاص لا أعرفهم نهائياً، وقد بدأت ملاحظة شفاء جسمي من كافة المشكلات الصحية التي كنت أعاني منها، وأنصح كافة الأشخاص الذين يعانون من بعض المشكلات التي يعاني منها.

شاهد أيضا: حكم تخصيص الصدقة 

أفضل أنواع الصدقة بنية الشفاء

تعد الصدقة من أفضل الأمور التي يقدمها الإنسان في سبيل الحصول على الدرجة العالية عند الله سبحانه وتعالى، فيرغب العديد من الأشخاص التعرف على أنواع الصدقات، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أفضل أنواع الصدقة بنية الشفاء، كما يلي:

  • إن أفضل أنواع الصدقات لشفاء المريض هي الصدقة الخالصة لوجه لله سبحانه وتعالى.
  • كما قيل في الحديث عند الإمام أحمد: “أفضل الصدقة سقي الماء”.
  • فيكون المسقي إما إنسان أو حيوان أو طير من الطيور التي توجد على سطح الأرض.
  • كما إن الماء يعتبر من أفضل الصدقات التي يمكن أن يقدمها الإنسان في سبيل الصدقة.
  • فإن الله يضاعف لمن يشاء بالصدقة التي يقدمها سواء للأشخاص أو الحيوان أو غيرها.

شاهد أيضا: فضل الصدقة في عشر ذي الحجة 

عجائب الصدقة في الشفاء

تعتبر الصدقة من أفضل الأمور التي يمكن للإنسان أن يفعلها في حياته، فهي تسير العديد من الأمور التي يعيشها الإنسان عند الإقدام على هذه الخطوة الجيدة في الحياة، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على عجائب الصدقة في الشفاء، كما يلي:

  • قال تعالى: “فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْرًا لِّأَنفُسِكُمْ ۗ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”، يحثنا الله سبحانه وتعالى للإنفاق في سبيل الله من أج إرضائه.
  • عن أبي هُريرة -رضي الله عنه- عن رسولَ اللَّه -صلَّ الله عليه وسلم-: “ما نَقَصَتْ صَدَقَةٌ مِنْ مَالٍ ، وَمَا زَادَ اللَّهُ عَبْدًا بِعَفْوٍ إِلَّا عِزًّا ، وَمَا تَوَاضَعَ أَحَدٌ للَّهِ إِلَّا رَفَعَهُ اللَّهُ”، دليل على أن المال يزيد عند التصدق.
  • قال -صلى الله عليه وسلم-: “الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله ـ وأحسبه ـ قال: وكالقائم الذي لا يفتر والصائم الذي لا يفطر”، يحسب للمتصدق أجر الصائم والمجاهد.
  • قال -صلى الله عليه وسلم-: “من يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة”، دليل على أن الشخص الذي ييسر على شخص متعسر ييسر الله عليه كافة حياته.

شاهد أيضا: تجربتي مع الصدقه اليوميه 

أسئلة شائعة حول الصدقة والشفاء

تعد الصدقات هي منجيات الإنسان من المهلكات التي يعيش فيها في الدنيا اللاهية، فيوجد بعض التساؤلات عن الصدقة بنية الشفاء، وهي كما يلي:

هل يجوز إخراج الصدقة بنية الشفاء؟

لا حرج على الإنسان المؤمن أن يقوم بإخراج الصدقة بنية الشفاء من مرض معين يعاني منه سواء نفسه أو شخص في عائلته.

من عجائب الصدقة؟

الصدقة تطفئ غضب الله عزوجل، كما تمحو الخطيئة وآثارها، تعد من سبل الوقاية من النار في يوم القيامة، كما يستظل المتصدق فيها يوم القيامة، فهو من السبعة الذين يظلهم الله في الظل يوم لا ظل إلا ظله.

كيف تداوي الصدقة المريض؟

يتصدق الإنسان المسلم ويرجو نية الشفاء من الله سبحانه وتعالى.

ما هي الصدقة التي تشفي المريض؟

الصدقة من القلب الطيب التي تكون خالصة النية إلى الله يقبلها ويشفي الإنسان.

كيف اتصدق بنية شي؟

يمكن أن تعطي الأشخاص الفقراء المال أو بعض الأكل بنية أمر معين في نفسك دون أن تذكره.

ماذا نقول قبل الصدقة؟

اللهم تقبل مني الصدقة الخالصة لوجهك، وهذا لقوله تعالى “إن تقرضوا الله قرضا حسنا يضاعفه لكم فضاعف لنا الأجر والثواب يا كريم يا عليم”.

شاهد أيضا: تجربتي مع طريقة المشيقح لتحقيق الأمنيات

قصتي مع الصدقة والشفاء، تعد الصدقة من العبادات التي يقوم فيها الإنسان المسلم بنية التقرب إلى الله سبحانه وتعالى في العديد من النيات المتنوعة، ومنها نية الشفاء من أي مرض صعب شفاؤه في الأدوية الصناعية.