متى اكتشف اول بئر نفط في البحرين، تعتبر دولة البحرين أصغر دول الخليج العربي من حيث المساحة، حيث أنها تمتلك آباراً من النفط، ويعتبر النفط أحد ثرواتها العظيمة، والاستثمارية، كما وأن العديد من الأشخاص يهتمون للتعرف إلى موعد اكتشاف البئر الأول من النفط في البحرين، فهي إحدى الدول الغنية اقتصادياً بالنفط.

اكتشف اول بئر نفط في البحرين

يعتبر النفط أحد الثروات التي عملت على رفع اقتصاد الدول. حيث أن العديد من دول الخليج التي فيها نفط تبين بأن اول بئر نفط تم اكتشافه في البحرين. كما وأن كثير من الدراسات أثبتت بأن دولة البحرين هي أول دولة من دول الخليج يتم اكتشاف النفط فيها.

حيث أنه تزامن اكتشاف النفط مع انهيار السوق العالمي للؤلؤ. في السياق ذاته يذكر أن النفط والغاز هي المكون الرئيسي والأساسي الذي يقوم عليه اقتصاد البحرين. كما وأنه يشكّل 63% من إيراداتها. أما عن بوادر اكتشاف النفط في البحرين فقد كانت في منطقة اسمها منطقة الدخان عام (1925).

حيث أنه على إثر ذلك قامت البحرين بتوقيع امتياز مع الشركة الأمريكية (ستاندرد أويل كاليفورنيا) للتنقيب عن حقول النفط الكامنة فيها. وعليه لقد تم اكتشاف البئر رقم واحد في البحرين عام (1932). وعلى إثرها تم استخراج كميات تجارية من النفط وكانت هذه الواقعة أول اكتشاف للوقود الأحفوري في دول الخليج العربي.

في عهد من اكتشف النفط في البحرين

كثير من الأسباب أدت إلى اكتشاف أول بئر للنفط في البحرين، والذي هو الأول في دول الخليج. حيث أنه تم اكتشاف البئر في البحرين في عهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين عام 1932. كما وأنه تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة في عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

حيث أنه في السياق ذاته يذكر أنه تم التنقيب عن أول بئر للنفط في منطقة الدخان. بينما البئر الثاني كان في المنطقة ذاتها حيث تمكنت شركات التنقيب من استخراج كميات تصلح للتجارة والتصدير. فقد انطلقت أول شحنة من النفط الخام البحريني إلى اليابان من محطة سترة. كما وأنه في ظل السعي الدائم منها للتطور كثفت المملكة البحرينية جهودها. لاكتشاف المزيد من الآبار الأمر الذي أدى إلى زيادة معدلات تدفق النفط. وعليه تم افتتاح أول مصفاة تكرير عام 1936 بسعة بلغت 10 آلف برميل يومياً.

تم اكتشاف اول بئر نفط في البحرينمتى اكتشف اول بئر نفط في البحرين،والذي تم اكتشافه لأول مرة في العام 1932م، حيث أنه البئر الأول الذي تم اكتشافه في دول الخليج في عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.