اضرار وفوائد شيتوكال للتخسيس، تبحث العديد من السيدات بشكل دائم عن كافة المنتجات الخاصة بالعناية بالجسم، والشعر، والبشرة، أما أكثر المنتجات التي تبحث عنها بشكل يومي وكبير فهي الأدوية الطبية المستخدمة للتخسيس في أقل وقت ممكن دون التعرض للآثار الجانبية، كان من ضمن هذه المنتجات حبوب شيتوكال التي ستكون محور حديثنا في هذا المقال؛ للرد على الباحثين عنها، والتعرف على اضرار وفوائد شيتوكال للتخسيس. 

حبوب شيتوكال للتنحيف

إن حبوب شيتوكال من أشهر أنواع الأقراص المستخدمة بهدف إنقاص الوزن بأقصى سرعة ممكنة من قبل العديد من الأفراد، من ناحية أخرى ومن خلال الرجوع إلى المصادر الطبية المتخصصة تبين أن حبوب شيتوكال تحتوي على المادة الفعالة وهي مادة الشيتوزان المستخلصة من الهياكل الخارجية للقشريات، والتي تقوم بدورها بالاتحاد مع الدهون في المعدة والأمعاء الأمر الذي يؤدي إلى الحد من امتصاصها، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن حبوب شيتوكال يستطيع حمل من 8 إلى 12 مرة قدر وزنه من الدهون، وهذا دليل وإشارة على أن الجسم سيقوم بامتصاص 25- 30% فقط من كمية الدهون، والكربوهيدرات التي يتناولها، وعليه يحفز الجسم للانتقفال لمخزون الدهون الكام للاستفادة منه في الحصول على الطاقة مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

إن الجسم الذي يلتزم بتناول حبوب أقراص شيتوكال مع الانتظام بحمية غذائية من شأنه أن يساعد الجسم بالنزول وفقدان ما معدله من ( 5 إلى 7 كيلوجرام) في شهر واحد بطريقة طبيعية دون أن يتعرض الجسم لأعراض جانبية، ودون الالتزام بحمية غذائية قاسية، إن كافة المواد التي تتكون منها أقراص شيتوكال طبيعية منها ( فيتامين ج وحامض الجيمينيك الذي يقلل من امتصاص الجلوكوز بالإضافة إلى الشيتوزان الذي لا يقوم الجسم بامتصاصه من الأساس).

شاهد أيضا: فوائد دواء جلوكوفاج في علاج السكري والتخسيس والحمل

ماهي فوائد حبوب شيتوكال للتخسيس

استجابةً لعلميات البحث المستمر والمتواصل من قبل العديد من الباحثين عن الفوائد التي يحصل عليها الجسم جرّاء تناول حبوب شيتوكال للتخسيس، بدورنا سنقوم بعرض أهم الفوائد والمميزات كالتالي:

  1. إن تناول حبوب شيتوكال للتخسيس تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد بمقدار  5 إلى 7 كيلوجرام في شهر حتى مع تناول المأكولات المفضلة.
  2. تتكون حبوب شيتوكال من مكونات طبيعية بحتة 100% ليس لها آثار جانبية.
  3. يساعد في التخلص من  72% من الدهون التي تتناولها.
  4. ليس له أي أعراض جانبية مع المنتجات الأخرى مثل: بقع الزيت، أو البراز السلس كما يحدث عند استخدام بعض المنتجات الخاصة بالتخسيس، أو البراز الزيتي، أو التغير في رائحة البراز، بمعنى أنه ليس له تدخلات في الجهاز الهضمي والهرمونات.
  5. يحتوي على تركيبة فعالة في التخلص من الدهون، والكربوهيدرات.
  6. كما أنه يحتوي على 500 مللي جرام من الشيتوزان عالي الكثافة الذي يقوم بدوره بالعمل على ضبط مستوى السكر في الدم لا سيما للأشخاص المصابين بالسكر، والعمل على خفض نسبة الكوليسترول.
  7. من أهم وأبرز المنتجات الطبية التي تعمل بشكل مباشر في الأمعاء ولا تؤثر على عملية الحرق، أو معدل ضربات القلب.
  8. يستهدف هذا المنتج الدهون والكربوهيدرات معاً.
  9. لا يحتاج اتباع حمية غذائية أثناء تناول حبوب شيتوكال.

جرعة شيتوكال للتخسيس

إن أهم المكونات والمواد الفعالة التي تتكون منها أقراص شيتوكال هي (500  مللي جرام من الشيتوزان عالي الكثافة)، كما أنه يتكون من (100  مللي جرام من حامض الاسكوربيك)، و(50  مللي جرام من جيمنيما سيلفستر)، والعبوة الواحدة من هذا المنتج تحتوي على 3 x عبوة أقراص شيتوكال (60 قرص في العبوة الواحدة)، أما عن الجرعة المحددة للدواء فهي:

  1. إن الجرعة المثالية من كبسولات شيتوكال للتخسيس هي كبسولتين قبل كل وجبة دسمه كوجبة العشاء و الغداء ، و كبسولة واحدة قبل الوجبات الخفيفة كوجبة الإفطار.
  2. في حال كانت الحالة تتناول أقراص شيتوكال للحفاظ على الوزن، أو تخفيف نسبة الكوليسترول، أو ضبط نسب السكر في الدم فإن الجرعة المثالية هي كبسولة واحدة قبل كل وجبة سواء خفيفة أم دسمة.

شاهد أيضا: هل دواء اورليستات بيخسس

أضرار حبوب شيتوكال

بعد التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالفوائد الجمة لحبوب شيتوكال للتخسيس التي يستخدمها الكثير من الأفراد نظراً لقلة الآثار الجانبية لهذا النوع من الأدوية، ننتقل للتعرف على الأضرار التي تمخضت عنها الدراسات الطبية لمنتج شيتوكال والتي كان منها التالي:

  1. قد يؤدي في بعض الحالات إلى  الإصابة بالإمساك، لذلك يُنصح بتناول كوب كامل من الماء خلال تناول الكبسولات، بالإضافة إلى تناول قدر كافي من السوائل خلال اليوم.
  2. يؤدي في بعض الأحيان إلى تقليل أو خفض معدل  امتصاص الجسم لفيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين ك و فيتامين هـ/، لذلك يتطلب تناول شيتوكال استشارة طبية مسبقة للتعرف على الكيفية التي سيحصل من خلالها المريض على المنتج دون التعرض للنقص في الفيتامينات، بالإضافة إلى تناول مكملات غذائية.

شاهد أيضا: حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

سعر حبوب شيتوكال في السعودية

تعتبر حبوب شيتوكال من أكثر المنتجات طلباً من قبل الأفراد لا سيما في السنوات القليلة الماضية والحالية؛ نظراً لوجود الكثير من العادات الغذائية السيئة، والتعود على تناول الوجبات السريعة التي تتسبب في الزيادة المهولة في الوزن، وقلة ممارسة الرياضة، لذلك يأتي منتج شيتوكال كحل فعال وسريع للقضاء على الوزن الزائد، أما عن سعر حبوب شيتوكال في المملكة العربية السعودية فهو بناءً على طلب وبحث الكثير عنه كالتالي:

  • سعر حبوب شيتوكال للتخسيس وانقاص الوزن في السعودية من متجر سيتروس يساوي 299 ريال سعودي.