أفضل إختيار من أجل التخلص من ضغوطات الحياة اليومية هو إختيار فيلم كوميدي يرسم الإبتسامة على وجوهنا، لذلك نشارك معكم أفلام عربية كوميدية مصرية.

ثلاث يساعدن على تحمل مشقات الحياة: الأمل والنوم والضحك.
الفيلسوف “كانت”

أفلام عربية كوميدية جديدة

مؤخرًا ظهر العديد من الأفلام العربية الكوميدية ولمع الكثير من النجوم في عالم الكوميديا وإرتبط أسامي العديد من الشخصيات ونجح العديد منهم في رسم الضحكة على وجوه العديد من الأشخاص.

  • الفيلم الأول: بنك الحظ

يقرر “محمد صالح” بعد فصله من البنك بسبب سلوكه المتهور أن يسرقه، وأقنع إثنين من أصدقائه في سرقة البنك معه، الفيلم يدور في إطار كوميدي ومواقف طريفة تحدث لجميع الأطراف.

أبطال العمل: أكرم حسني، محمد ممدوح، محمد ثروت، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، الفيلم من إخراج أحمد الجندي.

  • الفيلم الثاني: نادي الرجال السري

الفيلم يحتل مرتبة عالية من الكوميديا في قائمة افلام عربية كوميدية.

“هاجر” تراقب زوجها طوال الوقت بسبب الغيرة الشديدة ولذلك يقرر صديقه أن يساعده في الفرار منها ويتجمع مجموعة من الرجال لكي ينشئوا نادي خاص بهم وهو نادي الرجال السري.

فريق العمل: كريم عبد العزيز في دور (أدهم)، غادة عادل في دور (هاجر)، نسرين طافش في دور (فريدة)، ماجد الكدواني في دور (فؤاد)، بيومي فؤاد في دور (حيرم)، الفيلم من إخراج خالد الحلفاوي.

  • الفيلم الثالث: قلب أمه

الفيلم يدور في إطار كوميدي يدخل “تختوخ” زعيم عصابة في مشاجرة عنيفة ويصيب بطلق ناري وعند ذهابه إلى المشفى يجد أنه تم نقل قلب له، قلب والدة “يونس” ولذلك يشعر “تختوخ” اتجاه “يونس” كأنه إبنه.

أبطال الفيلم: هشام ماجد في دور (يونس عبد الحي)، شيكو في دور (مجدي تختوخ)، محمد ثروت في دور (المعلم سعد البوهيمي)، محمود الليثي في دور (المقدم عاطف الشعلة)، الفيلم من إخراج عمرو صلاح.

  • الفيلم الرابع: لا تراجع ولا استسلام

الشاب “حزلقوم” يشبه “أدهم” الذي يعمل لدى “عزام” أحد كبار تجار المخدرات لذلك تقرر الشرطة بتغيير “حزلقوم” “بأدهم” بعد موته لكي تراقب “عزام” عن قرب.

فريق العمل: أحمد مكي ،دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، عزت أبو عوف، دلال عبد العزيز، الفيلم من إخراج أحمد الجندي.

  • الفيلم الخامس مع افلام عربية كوميدية : يوم مالوش لازمة

زفاف “يحيى” و”مها” يتحول إلى حلبة من الصراعات بسبب محاولات “بوسي” في التفرقة بينهم لأنها تحب “يحيي”، الفيلم يدو في إطار كوميدي ويوضح لنا المشقات والصعاب التي تعرض لها “يحيي”.

طاقم التمثيل: محمد هنيدي في دور(يحيى)، روبي في دور (بوسي)، ريهام حجاج في دور مها، محمد ممدوح في دور (سامح)، الفيلم من إخراج أحمد الجندي.

أفضل أفلام عربية كوميدية

نجح العديد من الأفلام في عالم الكوميدية واليوم نرشح لكم أفضل 5 افلام عربية كوميدية مصرية.

  • الفيلم الأول: سمير وشهير وبهير

أفلام عربية كوميدية

ثلاث أخوة من نفس الأب يجدون أنفسهم أمام آلة زمن وعن طريق الخطأ الغير مقصود ينتقلون عبر الزمن إلى اليوم الذي يلتقي فيه والدهم الأمهات الثلاثة.

أبطال العمل: أحمد فهمي، شيكو، هشام ماجد، إيمي سمير غانم، إنجي وجدان، رحمة حسن، شريف رمزي، والفيلم من إخراج معتز التوني.

  • الفيلم الثاني: لف ودوران

أفلام عربية كوميدية

مرشد سياحي يستغل عرض الشركة يسافر إلى “شرم الشيخ” ليقابل “بيرلا” فتاة إيطاليا من طرف والده، ويسافر بدلًا من العروسين بسبب الخلافات التي وقعت بينهم.

طاقم العمل: أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد، ميمي جمال، صابرين، جميلة عوض، إنعام سالوسة، الفيلم من إخراج خالد مرعي.

  • الفيلم الثالث: الناظر

أفلام عربية كوميدية

الفيلم الثالث يحتل مرتبة كبيرة في الكوميديا من أفلام عربية كوميدية، ويحكي الفيلم أن بعد وفاة ناظر مدرسة “عاشور” يلقى إبنه نفسه أنه أصبح مدير المدرسة.

تبدأ جميع الصعاب التي عليه مواجهتها ولذلك يترك مسؤولية إدارة المدرسة للوكيل الفاسد، ويلاحظ ذلك أحد المدرسين ويحاول جاهدًا أن يرشد “صلاح” إلى الطريق الصحيح.

طاقم العمل: علاء ولي الدين، هشام سليم، حسن حسني، أحمد حلمي، محمد سعد، بسمة، حنان الطويل، سامي سرحان، والفيلم من إخراج شريف عرفة.

  • الفيلم الرابع: طير إنت

أفلام عربية كوميدية

الفيلم يدور في أحداث كوميدية حيث يجد “أحمد مكي” مارد يساعده لكي تعجب بيه “ليلى” ولكن المارد فاشل ولا يعرف كيف يساعده ولكن لم يستسلم كلا منهم وبذلوا قصارى جهدهم.

فريق العمل: أحمد مكي في دور ( بهيج الطبيب البيطري)، دنيا سمير غانم في دور (ليلى صاحبة الكلب)، ماجد الكدواني في دور (المارد العفريت)، والفيلم من إخراج أحمد الجندي.

  • الفيلم الخامس مع افلام عربية كوميدية: الحرب العالمية الثالثة

أفلام عربية كوميدية

تخيل مجموعة من التماثيل في متحف شمع تدب فيها الحياة من الساعة الخامسة صباحًا إلى الساعة الساعة الخامسة مساءًا كل يوم وعن طريق الخطأ يدخل “خميس” المتحف ويتورط مع التماثيل في مواجهة “هويدا” مديرة المتحف السابقة.

طاقم التمثيل: أحمد فهمي في دور (خميس)، شيكو في دور (توت عنخ آمون)، هشام ماجد في دور (علاء الدين)، إنعام سالوسة في دور (هويدا)، والفيلم من إخراج أحمد الجندي.

أفلام عربية كوميدية قديمة

كوميديا زمن الفن الجميل الإختيار المناسب لكي تفصل من عالمك الحالي وترجع إلى عصر قديم كل شيء فيه محمل بنكهات مختلفة تشعرك بالسعادة.

  • الفيلم الأول: مراتي مدير عام

يفاجأ “حسين” المهندس المعماري أن زوجته تم ترقيتها وأصبحت تعمل بالإدارة لشركة الإنشاءات التي يعمل بها، ويشعر الزوج بالخجل لذلك يخفي عن زملائه أنها زوجته.

الفيلم من بطولة: شادية في دور (عصمت)، صلاح ذو الفقار في دور (حسين)، توفيق الدقن في دور (أبو الخير)، والفيلم من إخراج فطين عبد الوهاب.

  • الفيلم الثاني: سكر هانم

“نبي وفريد” وصديقهم “سكر” الذي يعمل ممثلًا إنتهزوا فرصة عدم وصول عمة “فريد” فتافيت السكر هانم وطلبوا من “سكر” الممثل بالتنكر في شكل إمرأة لكي يساعدهم في التقرب من جيرانهم “ليلى وسلوى”.

طاقم العمل: كمال الشناوي، عمر الحريري، سامية جمال، كريمان، عبد المنعم إبراهيم، زوزو ماضي، عبد الفتاح القصري، والفيلم من إخراج السيد بدير.

  • الفيلم الثالث: حماتي ملاك

أفلام عربية كوميدية

فتاة تعمل خادمة تحب شخص يعمل حانوتي وتنقل له خبر وفاة سيدها ولكن سيدها مازال على قيد الحياة وفعل ذلك من أجل الإنتقام من حماته.

أبطال العمل: إسماعيل ياسين، ماري منيب، آمال فريد، يوسف فخر الدين، خيرية أحمد، والفيلم من إخراج عيسى كرامة.

  • الفيلم الرابع: سلامة في خير

أفلام عربية كوميدية

ساعي يجد نفسه أمام محل مغلق ولا يستطيع أن يدع المال المراد منه لذلك يضطر إلى الذهاب والمبيت في فندق وهناك يجد نفسه أنه يحل محل الأمير “قندهار” لأن هناك خطرًا على حياته.

فريق العمل: نجيب الريحاني في دور (سلامة)، حسين رياض في دور (الأمير خير كندهار)، منسي فهمي في دور (جودت)، والفيلم من إخراج نيازي مصطفى.

  • الفيلم الخامس مع افلام عربية كوميدية: شياطين البحر

أفلام عربية كوميدية

ثلاثة شباب “حمادة وصلاح وحسن” يذهب الأصدقاء الثلاثة إلى التجنيد ومن ثم البحرية بعد التصدي لبعض رجال المعلم الذين يعملون في تجارة الممنوعات.

طاقم التمثيل: شكري سرحان، حسن يوسف، محمد عوض، يوسف فخر الدين، نيللي، والفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى.

وفي النهاية نتمنى لكم مشاهدة ممتعة ويوم سعيد وغد مشرق مع أفلام عربية كوميدية.

شـاهد أيضاً..

أفضل 9 أسماء أفلام قديمة عربية وأبرز أبطالها